آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


مستشار الرئيس هادي : لو وجه هادي رسالة مكتوبة بالدم للتحالف بالتدخل لما تدخلوا لولا مصالحهم

الثلاثاء - 18 يونيو 2019 - 03:29 م بتوقيت عدن

مستشار الرئيس هادي : لو وجه هادي رسالة مكتوبة بالدم للتحالف بالتدخل لما تدخلوا لولا مصالحهم

( عدن الغد ) خاص :

أكد مستشار رئيس الجمهورية عبدالعزيز جباري ، بان الاحداث الدائرة في بلادنا يدفع ثمنها الشعب اليمني على حساب هذه المنطقة .. مشيراً بأن المشروع الايراني دخل الى اليمن من اجل ابتلاع اليمن وعينه على مكة ودول الخليج .

وقال المستشار الجباري في مقابلة تلفزيونية إن تدخل التحالف العربي لم يأت من اجل عودة الشرعية ونصرةً للشعب اليمني، وانما خوفاً على نفسها وعلى مصالحها .

مستطرداً بالقول :"هذا الحوثي هو عبارة عن وكيل لإيران في المنطقة واصبح يهدد المنطقة والسعودية على وجه التحديد ".

ورداً على سؤال المذيع بان التحالف اتى إلى اليمن بطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي، قال :"لو وجه الرئيس هادي للتحالف رسالة مكتوبة بالدم وليس لهم مصلحة في التدخل لن يتدخلوا ولن يأتوا إلا لأجل مصالحهم".

وأردف قائلاً :"ومن متى بايتدخلوا واصبح الحوثي يهدد المنطقة وهذا كلام صحيح ونحن نعترف بأن الحوثي مشكلة ويسبب مشكلة لهم".

ومضى يقول :"لولا وجود الحوثي بتهديد المنطقة ومعروف ان لديهم مشروع هذا المشروع الايراني لكن لو لم يكن لن يتدخلوا او يسألوا عنا ولماذا لم يتدخلوا بشكل ايجابي عندما كانت المشاكل موجودة في اليمن".

منوهاً أن التحالف العربي صرفوا إلى الان مليارات الدولارات ولم يصرفوا القليل اثناء السلم بما يعادل عشرين بالمائة مما تم صرفه على الحرب .

وأختتم جباري حديثه بالقول :"نحن من يدفع الثمن نيابةً عن المنطقة وسنراهم ماذا سيقدمون لليمن عقب نهاية الحرب من أجل إعادة الإعمار وربما يُترك اليمن لقدره ونحن من يدفع الثمن نيابةً عن المنطقة".

 

*من عبدالرقيب فارع