آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:40م

أخبار المحافظات


تردي كهرباء أبين في ندوة حوارية بجعار

الإثنين - 17 يونيو 2019 - 07:03 م بتوقيت عدن

تردي كهرباء أبين في ندوة حوارية بجعار

جعار(عدن الغد)خاص:

برعاية محافظ أبين الأخ اللواء الركن أبو بكر حسين بدأت اليوم فعاليات الندوة الحوارية بعنوان تردي خدمة  كهرباء أبين والصعوبات والمعوقات وأفاق تطويرها وحل اشكالياتها التي نظمتها مؤسسة انهض للتنمية والتمكين بمحافظة أبين بقاعة المؤسسة بجعار بحضور الشيخ ناصر المنصري مدير عام مديرية خنفر والشيخ حيدرة دحة مستشار محافظ أبين لقطاع الزراعة والأساتذة محمود سبعة مدير مكتب التربية والتعليم وعادل شيخ الهيثمي مدير مكتب المالية وذياب الباهزي مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية خنفر وعدداً من الشخصيات المجتمعية والإعلاميين والمرأة بالمديرية.

وفي الحفل ألقت الأخت الأستاذة هدى اليافعي رئيس مجلس إدارة مؤسسة انهض للتنمية والتمكين بمحافظة أبين كلمة مرحبة بالجميع وحثت المشاركين إلى المساهمة بمداخلات نوعية تسهم في وضع حلول ومقترحات تعمل على تحسين خدمة التيار الكهربائي..متمنية للجميع التوفيق والنجاح.

وتحدث الخبير الاقتصادي الوطني الأستاذ محمود مكيش مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة أبين.. شاكراً الجهة المنظمة للفعالية مستعرضاً أبرز هموم المؤسسة النقص في الطاقة حيث تحتاج أبين زنجبار وخنفر والمناطق المجاورة لها إلى (50) ميجاوات لمعالجة العجز فيما الموجود في المحطة بجعار (20)ميجاوات لا يلبي احتياجات الاستهلاك المنزلي للتيار الكهربائي للمستهلكين.

مشيراً بأن هناك فاقد ناتج عن الربط العشوائي وكذلك عدم.تسديد قيمة الاستهلاك مما جعل المؤسسة تعاني من تقديم خدمات أفضل نظرا لتلك التصرفات لبعض المواطنين التي  تضر بمصلحة المجتمع.

مشيداً باهتمام وتعاون ودعم السلطة المحلية بأبين ممثلة بمحافظ أبين الأخ اللواء الركن ابو بكر الذي حرص ويحرص دائماً لمساعدتنا من خلال المتابعة المستمرة مع رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء وإخراج التوجيهات لبناء محطة جديدة بسعة (30) ميجاوات بزنجبار لمعالجة العجز في الطاقة  رغم بدأ العمل بالمشروع إلا أنه تعثر بسبب وزارة المالية التي لم تعطي المقاول المستحقات الخاصة بالتجهيزات الأرضية للمقاول إن الزيارة التي قام بها نائب مجلس الوزراء الاستاذ سالم الخنبشي لمحافظة أبين لتفقد أضرار السيول زار مؤسسة كهرباء أبين وبمعية المحافظ استمع لشرح مفصل من مدير عام مؤسسة كهرباء أبين مكيش للصعوبات التي تواجه الطاقة.

فيما استجاب نائب رئيس مجلس الوزراء ووجهت وزارة الكهرباء بمنح محافظة أبين (15)ميجاوات لمواجهة العجز في الطاقة والتخفيف من معاناة المواطنين نتيجة الحر الشديد ثم قدمت المداخلات من قبل عدداً من المشاركين جميعها.

أكدت أهمية التوعية المجتمعية والتسديد قيمة الاستهلاك المنزلي من التيار الكهربائي والتعاون مع المؤسسة من خلال مشاركة عقال الحارات في محاربة ظاهرة الربط العشوائي وتغريم المخالفين لاستمرارية خدمة التيار الكهربائي بشكل أفضل.

من<مصطفى السقاف: