آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:35ص

أخبار المحافظات


مناقشة آلية صرف منحة البنك الدولي للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية عبر بنك الامل

الإثنين - 17 يونيو 2019 - 06:22 م بتوقيت عدن

مناقشة آلية صرف منحة البنك الدولي للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية عبر بنك الامل

زنجبار(عدن الغد)خاص:

ناقش الأستاذ نبيل محمد النمي مدير عام مديرية زنجبار في مكتبه بديوان عام مديرية زنجبار صباح اليوم الاثنين مع مدير مكتب الرعاية الاجتماعية مديرية زنجبار علي سعيد ومساعد مشرف بنك الامل في المحافظة الخضر الذلقي ناقش معهم آلية صرف المرحلة الخامسة من منحة البنك الدولي للمستفيدين من صندوق الرعاية الإجتماعية عبر بنك الامل وشركة برودجي .

حيث انه تم صرف القسائم للمستفيدين من قبل شركة برودجي ومكتب صندوق الرعاية زنجبار التي من خلالها يتم إستلام المبالغ المحددة في القسائم للمستفيدين بزنجبار وحصلت هناك بعض الأشكاليات تتطلب وضع الحلول المناسبة لها حيث أكد مدير عام مديرية زنجبار على ضرورة حل جميع الأشكاليات التي حصلت خلال عملية الصرف وتنظيم العمل وتجاوز الأخطاء والعمل وفق آلية تضمن عدم العشوائية وسلاسة عملية الصرف للمستفيدين دون تحميلهم اعباء المجيئ يومياً إلى مواقع الصرف ولا يستطيعون استلام مخصصاتهم بسبب تزاحم المستفيدين أو عدم التزام المتعهد بتوفير السيولة المطلوبة لعملية الصرف .

واضاف النمي يجب على بنك الامل أن يتعاقد مع الصرافين المعتمدين والذين لديهم القدرة على توفير السيولة الكافية لصرف المستحقات المالية للمستفيدين وفتح عدة شبابيك يستطيع من خلالها تسهيل عملية الصرف والحد من التزاحم والصرف لاكبر عدد ممكن من المستفيدين خلال اليوم الواحد وذلك لحاجة الناس لهذه الاعانة الذين يظلوا ينتظرونها لاشهر طويلة ومن ثم تاتي عملية الصرف وتعيقهم من استلامها بسهولة ويسر .

ومن جانبه أشار مدير مكتب صندوق الرعاية زنجبار إلى أن هناك إشكالية الضغط على لجان الصرف للقسائم من قبل الشركة والمحددة بايام قليلة يتم فيها إستكمال صرف جميع القسائم للمستفيدين وإلا فإن الشركة غير مسؤلة عن أتعاب اللجان لاي يوم زيادة لعملية صرف القسائم .

وقال مساعد مشرف بنك الأمل بالمحافظة أن آلية صرف القسائم للمستفيدين تسببت في تزاحم المستفيدين لدى الصراف مما أدى إلى تعطل عملية الصرف بشكل منظم وأحدثت الكثير من المشاكل مؤكداً على أن العمل تكاملي بين جميع الجهات وعلى حرصهم في بنك الأمل في خدمة المستفيدين وعدم عرقلة صرف مستحقاتهم .

وخرج اللقاء بالاتفاق على تحديد آلية الصرف للقسائم بما يتوافق مع عملية صرف المستحقات المالية بحيث يتم توزيع القسائم إما بحسب تاريخ اليوم التي صرفت فيه ولا يتم صرف أي قسيمة من قبل الصراف إلا في نفس التاريخ المحدد في القسيمة أو يتم بطريقة الصرف لكل حي على حده وذلك لتنظيم عملية الصرف دون حدوث اي إزدحام للمستفيدين .

حضر اللقاء مدير مكتب مدير عام المديرية أحمد فضل الشحيري ومدير مكتب الإعلام زنجبار محمد صالح عبدالرحمن ومدير مكتب النقل زنجبار محمد علي أبوبكر وممثل شركة برودجي محمد الشيباني .


*من محمد صالح عبدالرحمن