آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


وفد من صحيفة « دير تاجس شبيغل» الألمانية يزور عدن الغد ويلتقي رئيس التحرير

الأحد - 10 فبراير 2013 - 07:27 م بتوقيت عدن

وفد من صحيفة « دير تاجس شبيغل» الألمانية يزور عدن الغد ويلتقي رئيس التحرير
صورة من اللقاء الذي جمع ناشر عدن الغد بوفد الصحيفة الالمانية عصر اليوم الاحد -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

زار وفد من صحيفة « دير تاجس شبيغل» احد اكبر الصحف اليومية الالمانية  مساء اليوم الأحد مقر مؤسسة "عدن الغد" للإعلام والتقى رئيس المؤسسة .

وتكون الوفد الزائر من كلا من د. مارتن جهلين و كاثرينا ايجلو وآخرين .

وفي اللقاء رحب الزميل "فتحي بن لزرق" بالوفد الزائر الذي قال انه في زيارة إلى الجنوب هدفها الاطلاع على أخر تطورات الأحداث .

وتمثلت الوفد الزائر حول عدد من الاستفسارات حول الأوضاع حيث أكد الزميل "بن لزرق" ردا على أسئلة الوفد الصحفي الألماني ان الأوضاع في الجنوب تحتاج تحرك دولي عاجل قبل سقوط المنطقة في فوضى عارمة في حال مالم يسارع المجتمع الدولي للإستجابة لتطلعات شعب الجنوب .

ورداً على السؤال حول ماهية مظالم الجنوبيين قال "بن لزرق" ان مظالم الجنوبيين كثيرة تبدأ منذ العام 1994 عقب تحول وحدة الشراكة بين الشمال والجنوب إلى احتلال الشمال للجنوب- حد وصفه- ونهب ثرواته وتسريح جيشه وممارسة حالة من الظلم استمرت حتى اليوم.

وحول حجم الدعوات التي تلاقيها دعوات استقلال الجنوب قال "بن لزرق" ان الحديث عن نسب أمر تجاوزه الشارع في الجنوب مؤكدا ان إي استفتاء على ارض الواقع ستكون نتيجته الكبرى لصالح استقلال الجنوب دون شك.

وحول فيما إذا كان الجنوبيين سيذهبون إلى الحوار الوطني قال :" لا اعتقد ذلك وكل المؤشرات تؤكد وبما لايدع مجالا للشك ان الجنوب لن يذهب إلى الحوار كون ان أعمال الرفض والمقاطعة لهذا المؤتمر كبيرة للغاية .

وقال "بن لزرق" ان على المجتمع الدولي عدم مواصلة إدارة ظهره للجنوب كون ان مثل هذا التجاهل من شأنه ان يغرق المنطقة في فوضى عارمة مضيفا ان الجنوبيين انتهجوا النضال السلمي طوال 6سنوات مضت ويجب على المجتمع الدولي التحرك .

وحول السؤال فيما إذا كانت الثورة الشبابية قد أعادت للجنوبيين قال بن لزرق ان الوضع في الجنوب لم يتغير قيد أنملة فالقتل مستمر والاعتقالات مستمرة والتنكيل بالناس بالإضافة إلى ان أيا من المظالم لم ترد لأهلها .