آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:28م

أخبار عدن


الخنبشي يدشن اختبارات الثانوية العامة في العاصمة عدن (نسخة اضافية)

الأحد - 16 يونيو 2019 - 04:57 م بتوقيت عدن

الخنبشي يدشن اختبارات الثانوية العامة في العاصمة عدن (نسخة اضافية)

عدن (عدن الغد) خاص:

دشن نائب رئيس الوزراء الدكتور/ سالم الخنبشي ومعه وزير التربية والتعليم الدكتور / عبدالله لملس  ومحافظ محافظة عدن  احمد سالم ربيع علي  والدكتور / صالح الصوفي رئيس اللجنة العليا للاختبارات  صباح اليوم  إمتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي  في كل من نموذجية البيحاني  للبنين وثانوية باكثير للبنات بمديرية صيرة محافظة عدن.

وقد طاف  نائب رئيس الوزراء ومرافقوه في القاعات الامتحانية  واطلعوا على سير العملية الامتحانية في اليوم الاول لمادة ( القرآن الكريم )  ومستوى الترتيبات للقاعات واللجان الامتحانية وتهيئة الاجواء المناسبة لقيام الطلاب والطالبات باسقاط اجاباتهم على اسئلة الامتحانات بكل يسر واريحية .

كما اطلع نائب رئيس الوزراء ومرافقوه على  مستوى الجاهزية المبكرة  للطلاب والطالبات في  المذاكرة والاستعداد الكامل  للاجابة على اسئلة امتحانات الشهادة العامة .

وفي تصريح لوسائل الاعلام اكد نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي عن سعادته  بتدشين امتحانات الثانوية العامة في (١٣) محافظة محررة وبمشاركة اكثر من (٩٠) الف طالب وطالبة .واشاد بالجهود المبذولة من قبل وزارة التربية والتعليم واللجنة العلياء للاختبارات لضمان نجاح العملية الامتحانية .

ووجه بهذا الصدد وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء  على توفير التيار الكهربائي للمراكز الامتحانية في عموم المناطق الساحلية وذات الحرارة المرتفعة حتى يتمكن الطلاب من اداء امتحاناتهم .

من جانبه اوضح الدكتور/ محمد عبدالرقيب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالعاصمة عدن ان نحو (١١١٤٣) طالب طالبة يؤدون امتحانات الشهادة الثانوية في جميع المراكز الامتحانية على مستوى مديريات العاصمة عدن الثمان ...

وقد سارت الامتحانات على خير مايرام  في يومها الاول .متمنيا لابنائه الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح .

حضر عملية التدشين / خالد سيدو مدير عام مديرية صيرة وعدد من المسؤولين بوزارة ومكتب التربية .

 

*من عبدالسلام هائل