آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:32م

رياضة


بنا والجيل إلى ثاني أدوار بطولة فقيد الوطن (مقبل) لأندية أبين

الأحد - 16 يونيو 2019 - 03:37 م بتوقيت عدن

بنا والجيل إلى ثاني أدوار بطولة فقيد الوطن  (مقبل) لأندية أبين

زنجبار(عدن الغد)عارف علوان:

تأهل فريقا بنا والجيل الصاعد إلى الدور الثاني من منافسات بطولة فقيد الوطن المناضل والسياسي الجنوبي الكبير علي صالح عباد  (مقبل) الكروية التنشيطية لأندية دلتا أبين التي تقام برعاية ودعم اللواء أبوبكر حسين سالم محافظ أبين وينظمها فرع اتحاد الكرة بالمحافظة تحت إشراف لجنة التأبين ومكتب الشباب والرياضة  وتشارك فيها 10 أندية تلعب بنظام خروج المغلوب من دور واحد.

وجاء  تأهل بنا بعد أن تخلف فريق شقرة عن خوض اللقاء الذي كان مقرراً  إقامته عصر أمس الأول السبت على ملعب البلدية بزنجبار لتحتسب نتيجة المباراة من قبل حكم اللقاء لصالح بنا بـ (ثلاثة أهداف مقابل صفر) .. ليتأهل إلى الدور الثاني والحاسم ، ولم تعرف بعد الأسباب التي أدت إلى عدم حضور فريق شقرة لخوض مباراته أمام بنا.

فيما جاء  تأهل الجيل الصاعد  على حساب حسان بركلات الترجيح   بعد انقضاء الأوقات الأصلية بالتعادل  الإيجابي 1/1 في مواجهة اكتست بطابع القوة والاثارة في إطار مساعي الفريقين لتحقيق الفوز والتأهل إلى محطة الدور الثاني...فبعد أن تمكن حسان من  نيل الأسبقية في الشوط الأول عبر مارسيل عبدالله من ضربة جزاء ، نجح الجيل في إدراك التعادل في الشوط الثاني بواسطة محمد أحمد هندي (ايسكو).. ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح لفض الاشتباك بينهما والتي ابتسمت في الأخير لمصلحة الجيل الذي سجل 7 ركلات من 8  مقابل 6 لحسان الذي أضاع ركلتين.. ليقطع الجبل بطاقة العبور الثانية إلى الأدوار القادمة فيما ودع حسان المنافسات بروح عالية.

ونال لاعب الجيل محمد أحمد هندي  (ايسكو ) جائزة أفضل لاعب في المباراة والتي هي عبارة عن مبلغ مالي مقداره أربعة ألف ريال مقدمة من الشخصية الرياضية الداعمة عبدالله عبد القادر سنان سكرتير مجلس النواب وتسلمها من عبد الرحمن الشاعري مدير الأندية والاتحادات بمكتب الشباب والرياضة بأبين.