آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:45م

أخبار وتقارير


زوج الشهيدة (عافية) يروي تفاصيل مقتلها برصاص الأمن في حي السعادة بعدن

الأحد - 10 فبراير 2013 - 02:51 م بتوقيت عدن

زوج الشهيدة (عافية) يروي تفاصيل مقتلها برصاص الأمن في حي السعادة بعدن

العين (عدن الغد) خاص :

روى زوج الشهيدة (عافية) تفاصيل مقتلها في الحملة الأمنية التي نفذتها السلطات على حي السعادة بمديرية خورمكسر بعدن أمس الأحد.

 

وكانت حملة أمنية شنتها قوة تابعة للأمن المركزي على حي السعادة أسفرت عن استشهاد المواطنة (عافية محمد فضل) التي كانت حامل .

 

وقال زوج الشهيدة المواطن (محمد عبدالله فضل قارش) في حديثه مع مراسل (عدن الغد) عقب تشييع جثمانها اليوم في مدينة العين بمديرية لودر محافظة أبين أن حملة أمنية مكونة من 3 أطقم تابعة للأمن المركزي مدعومة بمصفحة داهمت الساعة العاشرة من صباح أمس حي السعادة وقامت بالانتشار في الحي بحجة ملاحقة مطلوبين .

 

وأضاف المواطن : "طقمين من الأمن المركزي مرا دون أن يطلقا أي أعيرة نارية ، إلا أن الطقم الثالث وقف بالجهة المقابلة للمنزل وقام بإطلاق طلقة واحدة من سلاح (الدوشكا) باتجاه منزلي دون أي مبرر، الغريب أن الشارع لم يكن فيه أي احتجاجات او تظاهرات ولا نعرف ما سبب أطلاقه للنار.

 

وأشار (قارش) رصاصة (الدوشكا) التي اطلقها الجندي من على ظهر الطقم كانت باتجاه منزلي وأصابة زوجتي ـ الله يرحمها ـ وهي في إحدى الغرف ، وقمت بنقلها مباشرة إلى أقرب مستشفى ولكن دون أي جدوى ، فقد كانت الإصابة قاتلة وفارقت على أثرها الحياة  .

 

وقال : لازلت أحتفظ بالرصاصة التي قتلت زوجتي وطفلي (حسبي الله ونعم الوكيل).

 

المواطن (محمد) هو أب لطفلتين وكان ينتظر طفله الثالث الذي قتلت مع الأم.

 

وأثارت استشهاد (عافية) وهي حامل حالة من الغضب والاستياء في أوساط أبناء عدن والمحافظات الجنوبية بشكل عام ، مطالبين السلطات الأمنية وحكومة عدن تقديم الجناة للمحاسبة وإيقاف نزيف الدم الجنوبي.

 

وهذه ليست المرأة الأولى التي تسقط بهذه الطريقة حيث شهدت مدينة عدن حادثة مماثلة في تاريخ 23 أكتوبر 2012 وهي مقتل الشهيدة (فيروز) التي سقطت في مداهمة لأحد المنازل في مديرية دارسعد شمال عدن.

 

 وشيعت الشهيدة (عافية) بموكب جنائزي بمشاركة الآلاف من أهالي الجنوب وأبين

 

وعم الحزن مدينة العين موطن الشهيدة وأغلقت المحلات التجارية والمدارس.

 

وتجمع المشيعون من قبائل دثينة والعواذل وغيرهم من أبناء أبين والجنوب في وسط مدينة العين ، وهتفوا بشعارات تدين الاعتداءات التي ترتكبها قوات الأمن والجيش اليمني بحق الأبرياء من أبناء الجنوب والتي كان اخرها اقتحام استشهاد المواطنة (عافية محمد فضل).

 

تم الصلاة على جثمانها الطاهر ودفنها في مقبرة العين.

 

ورفع المشاركون في المسيرة اعلام الجنوب ورددوا هتافات مناوئة للحكومة اليمنية التي وصفوها بقوات الاحتلال .