آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:18م

فن


ميثاق جديد يحسن ظروف وصحة عارضات الأزياء

الأحد - 10 فبراير 2013 - 08:50 ص بتوقيت عدن

ميثاق جديد يحسن ظروف وصحة عارضات الأزياء
يجب أن تبلغ عارضة الأزياء 16 عاماً من العمر أو أكثر للعمل خلال أسبوع الموضة في كوبنهاغن، وبالتالي فإنه لم يعد من الممكن توظيف عارضات دون سن الـ 16

متابعات

أثمرت جهود المعهد الدنماركي للأزياء والرابطة الوطنية لمعالجة إضطرابات الأكل في ميثاق أخلاقي جديد يسعى لتطوير وتحسين صناعة الأزياء الدنماركية.

 

وبعد العمل على تحسين الميثاق الأخلاقي لبضع سنوات، تم تحديد ثلاثة مناهج أساسية من أجل تحسين ظروف العارضات، وسيتم العمل على تنفيذها، وهي:

 

• يجب أن تبلغ عارضة الأزياء  16 عاماً من العمر أو أكثر للعمل خلال أسبوع الموضة في كوبنهاغن، وبالتالي فإنه لم يعد من الممكن توظيف عارضات دون سن الـ 16.

 

• يلتزم منظمو المعرض بتقديم وجبات مغذية وصحية للعارضات وراء الكواليس خلال العروض، والعمل مع مسؤول تغذية لوضع نظام غذائي صحي للعارضات.

 

• العارضات اللواتي ستعملن خلال أسبوع الموضة في كوبنهاغن يجب أن تتلقين رواتب مقابل عملهن، وهذا يشمل العمل في عروض الأزياء وأية أنشطة أخرى خلال أسبوع الموضة في كوبنهاغن. ويهدف هذا الشرط إلى إظهار إحترام العاملين في مجال الموضة لدور العارضات وجهودهن في هذه الصناعة.

 

وقالت الرئيسة التنفيذية لشركة الأزياء الدنماركية إيفا كروز: "في الواقع كنا نعمل على إتباع قواعد تناول الطعام الصحي، وإستقدام عارضات في سن السادسة عشر منذ المواسم الثلاثة الماضية، وقد أظهرت هذه الشروط نتائج جيدة، سواء في ما يخص معاملة العارضات وكيفية نقل وتصوير الجمال المثالي في عروض الأزياء".