آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:35م

المهجر اليمني


مدارس النورس الأهلية بعدن تمثل اليمن بالبطولة العالمية المفتوحة للروبوت في لبنان

السبت - 15 يونيو 2019 - 01:22 ص بتوقيت عدن

مدارس النورس الأهلية بعدن تمثل اليمن بالبطولة العالمية المفتوحة للروبوت في لبنان

بيروت(عدن الغد ) خاص :

تقام اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت البطولة العالمية المفتوحة لمسابقة الروبوت الالي بمشاركة 700 طالب وطالبة يمثلون 46 دولة من مختلف قارات العالم، والتي تنفذها الجامعة اللبنانية الأمريكية، ومركز التعليم والتكنولوجيا تحت رعاية دولة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

وأوضح مشرف الفريق المهندس سالم علي السبايا أن البطولة تعد من أقوى المسابقات التي تقام على مستوى العالم في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي، حيث يتنافس المشاركون في تصميم وبرمجة الروبوتات التعليمية إضافة إلى تقديم مشاريع علمية في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي، الى جانب أنها ملتقى للعقول المميزة لخيرة شباب العالم , وتهدف إلى تشجيع المشاركين على الاهتمام بالتكنولوجيا والرياضيات والعلوم والهندسة .

مؤكدا ان مشاركة اليمن بهذا المحفل العلمي العالمي يأتي من أجل إبراز قدرات وإبداعات طلابنا وكذلك تبادل الخبرات والمعلومات مع أقرانهم من مختلف قارات العالم والتنافس الشريف على المراكز الأولى ورفع اسم وعلم اليمن خفاقا في منصات التتويج .

وتأتي مشاركة النورس في البطولة كممثلة لبلادنا تحت إشراف مكتب الجمعية العربية للروبوت باليمن  (مؤسسة أكاديمية الموهوبين بسيئون )

الجدير بالذكران هذه المشاركة الخارجية تعد الثانية لمدارس النورس الأهلية بعد مشاركتها العام الماضي في الأولمبياد العالمي للغة الانجليزية بالمملكة الأردنية الهاشمية وحصولها على المركز الثالث.

وكان فريق النورس الممثل لبلادنا في هذه البطولة العالمية قد غادر الأربعاء عبر مطار مسقط الدولي متجها إلى الجمهورية اللبنانية للمشاركة في هذه المسابقة.

 * من عبد الفتاح العودي