آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

رياضة


سيتي يخسر أمام ساوثامبتون بعد أخطاء دفاعية في دوري انجلترا

السبت - 09 فبراير 2013 - 11:53 م بتوقيت عدن

سيتي يخسر أمام ساوثامبتون بعد أخطاء دفاعية في دوري انجلترا
حارس مرمى مانشستر سيتي جو هارت خلال جلسة تدريبية في مانشستر بشمال انجلترا يوم 20 نوفمبر تشرين الثاني 2012. تصوير. فل نوبل - رويترز

رويترز

تراجعت آمال مانشستر سيتي في الدفاع عن لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد خسارته أمام ساوثامبتون 3-1 بسبب خطأ فادح من الحارس جو هارت وهدف غريب لجاريث باري في شباك فريقه يوم السبت.

وسيكون بوسع مانشستر يونايتد المتصدر توسيع الفارق مع جاره سيتي صاحب المركز الثاني إلى 12 نقطة قبل 12 جولة على نهاية المسابقة اذا فاز على ضيفه ايفرتون يوم الأحد بعدما حقق المدرب ماوريسيو بوكيتينو فوزه الأول مع ساوثامبتون صاحب المركز الخامس عشر.

وفقد باري الكرة في وسط الملعب بعد مرور سبع دقائق وانطلق جيسون بونتشيون بالكرة قبل أن يتابع تسديدة مرتدة من هارت ويضعها في المرمى.

وارتكب هارت - الذي تصدى لركلة جزاء من رونالدينيو في مباراة البرازيل مع انجلترا يوم الأربعاء الماضي - خطأ كبيرا عندما مرت تسديدة ريكي لامبرت من بين قدميه قبل أن يتابع ستيفن ديفيز الكرة ويضعها في المرمى.

وقلص ادين جيكو الفارق لسيتي بعد هجمة مرتدة سريعة لكن في بداية الشوط الثاني وبعد كرة عرضية ضعيفة قرر باري اعادة الكرة إلى حارسه لكنه بدلا من ذلك وضعها في مرماه.

وفي وقت سابق السبت أحرز الويلزي جاريث بيل هدفين وقدم عرضا قويا مرة أخرى ليقود توتنهام هوتسبير للفوز 2-1 على نيوكاسل يونايتد في كما حقق تشيلسي وأرسنال الفوز لتشتعل المنافسة على البطاقات المؤهلة لدوري أبطال اوروبا.

وبقي تشيلسي في المركز الثالث متقدما بنقطة واحدة على توتنهام بعد فوزه الكبير على ويجان اثليتيك المتعثر 4-1 بينما استفاد أرسنال الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين من هدف سانتي كازورلا وفاز 1-صفر على سندرلاند.

وقفز أرسنال إلى المركز الخامس على حساب ايفرتون الذي سيلعب في ضيافة مانشستر يونايتد المتصدر برصيد 62 نقطة يوم الأحد.

ويملك تشيلسي 49 نقطة يليه توتنهام وله 48 نقطة ثم أرسنال الذي جمع 44 نقطة وايفرتون وله 42 نقطة.

وواصل بيل تألقه في الفترة الأخيرة بعدما سجل هدفيه الرابع والخامس في آخر أربع مباريات له مع ناديه ومنتخب بلاده.

وجاء الهدف الأول لبيل من ركلة حرة في الدقيقة الخامسة ثم أهدر زميله لويس هولتبي ثلاث فرص لتعزيز تقدم توتنهام.

وقال اندريه فيلاس بواش مدرب توتنهام لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "نيوكاسل كان يمر بحالة تألق ولذلك كانت المباراة صعبة.. لعبنا بقوة في الشوط الثاني وبشكل جماعي لنفوز بالنقاط الثلاث."

وأضاف المدرب البرتغالي "سنحت الفرص للفريقين وأظهرنا تصميما أكبر في الشوط الثاني وسيطرنا على اللعب."

وعوقب توتنهام على إهدار الفرص عندما أدرك يوان جوفران مهاجم نيوكاسل الجديد التعادل مسجلا أول هدف له في الدوري هذا الموسم في الدقيقة 24.

لكن المهاجم الفرنسي الذي انضم لنيوكاسل الشهر الماضي احتاج بعد ذلك إلى العلاج بعد تعرضه لإصابة في ساقه وخرج من المباراة.

ودفع توتنهام في الشوط الثاني بمهاجمه ايمانويل اديبايور العائد من المشاركة مع توجو في كأس الأمم الافريقية وأسفر ضغط الفريق اللندني عن تسجيل هدف الفوز عن طريق بيل في الدقيقة 78.

وأهدر بيل فرصة لتسجيل هدفه الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وساهم ثنائي ارسنال جاك ويلشير الذي خرج مصابا وثيو والكوت في تسجيل كازورلا هدف الفوز على سندرلاند في الدقيقة 35.

وسيطر أرسنال على اللعب في الشوط الأول لكن الموقف تغير في الشوط الثاني بعد خروج ويلشير وطرد المدافع كارل جينكنسون بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 62.

وتعرض أرسنال لبعض الضعط قرب النهاية لكن ذلك لم يكن حال تشيلسي على الإطلاق في مباراته أمام ويجان.

وتقدم راميريس بهدف لتشيلسي بعد تمريرة من فرناندو توريس في الدقيقة 23 وأضاف ايدين هازارد الهدف الثاني بعد 11 دقيقة من بداية الشوط الثاني.

وقلص شون مالوني الفارق باحرازه هدف ويجان الوحيد في الدقيقة 58 لكن فرانك لامبارد - صاحب هدف فوز انجلترا 2-1 على البرازيل يوم الأربعاء الماضي - عزز تقدم تشيلسي لتصبح النتيجة 3-1. وأضاف ماركو مارين الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وخسر كوينز بارك رينجرز فريق الذيل بنتيجة 4-1 أمام سوانزي سيتي الذي استفاد من هدفي مهاجمه الاسباني المتألق ميشو الذي رفع رصيده إلى 15 هدفا في موسمه الأول بالمسابقة.

وتعثر ريدينج وخسر أمام ستوك سيتي 2-1 وتعادل نوريتش سيتي مع فولهام بدون أهداف.