مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 26 يونيو 2019 07:01 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس الوزراء يترأس لقاءاً يمنياً إماراتياً لتنفيذ مشاريع مختلفة

الأربعاء 12 يونيو 2019 07:23 مساءً
ابوظبي(عدن الغد ) خاص :

ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك اليوم في العاصمة الإماراتية أبوظبي، لقاءاً ضم الجانب الحكومي اليمني وصندوق أبوظبي للتنمية برئاسة مدير عام الصندوق محمد السويدي.

وبحث اللقاء تعزيز أوجه وآليات التعاون والتنسيق المشتركة بين البلدين الشقيقين، وإمكانية مساهمة الصندوق في تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية بموجب إعداد الحكومة الشرعية خطة عمل ورؤية موحّدة وشاملة بالمشاريع الحيوية المطلوبة وذات الأولوية في مختلف المجالات والقطاعات ورفعها إلى صندوق أبوظبي، تمهيداً لتحديد التدخلات والشروع في تنفيذ المشاريع، مع التركيز على تنفيذ المشاريع الخاصة بالبنية التحتية والخدمية والمشاريع الصغيرة التي من الممكن أن تكون نتائجها واضحة ويلمسها المواطنين من مختلف فئات وشرائح المجتمع بمختلف محافظات الجمهورية بدون استثناء.

وشدد اللقاء على ضرورة تحديد المشاريع الجاهزة للتمويل وفقاً للاحتياجات والأولويات بمجالات النمو الاقتصادي وإعادة الأعمار والكهرباء والطاقة وإنتاج وتصدير النفط والغاز والطرقات والاتصالات والنقل والمياه والصرف الصحي وغيرها من المشاريع المختلفة التي تمس الحياة المعيشية للمواطنين، وكذا استئناف عمل الصناديق بأساليب وطرق حديثة وبمشاركة الكوادر والكفاءات اليمنية المؤهلة والقادرة على المساهمة بتحقيق النجاح.

واقترح رئيس الوزراء الدكتور معين، إمكانية إنشاء سلة تمويل طارئة للمشاريع المختلفة الهامة..مؤكداً الحاجة للدعم الفني وتقديم الأفكار التي من شأنها المساهمة في إعادة بناء اليمن بالجوانب الإدارية والمالية بالاعتماد على خطط سليمة تضمن تنفيذ المشاريع النهضوية وتجاوز العقبات والتغلب عليها، معتبراً أن نجاح الحكومة هو نجاحاً لصندوق أبوظبي.

وقال "إن الإمارات شريكة لليمن في التنمية والميدان والمعركة، ولديها تجربة رائدة في تحقيق الأهداف التنموية وبناء المستقبل المنشود، وإن اليمن أيضاً حريصة كل الحرص على الاستفادة من دعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية والدول الشقيقة والصديقة والمانحين، واستيعاب المنح المقدمة من جانبهم وتسخيرها لخدمة وتنفيذ جملة من المشاريع بالجوانب الخدمية".  

وأضاف "وفي ظل الأوضاع الراهنة الصعبة والتحديات التي تواجهها اليمن، فان ذلك يحتم على الجميع مضاعفة وتكاتف الجهود والعمل بروح الفريق والجسد الواحد من أجل المضي بخطوات ثابتة وكبيرة في تنفيذ المشاريع ذات الاحتياج ككتلة واحدة ومتكاملة والتغلب على الصعوبات والمعوقات التي يمكن أن تواجهها عملية تنفيذ المشاريع وفقاً للمواصفات الفنية المحددة والمعتمدة، للمساهمة في التخفيف من معاناة اليمن واليمنيين بسبب انقلاب ميليشيا جماعة الحوثي المدعومة من إيران على السلطات الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية". 

حضر اللقاء من الجانب اليمني وزراء الاتصالات المهندس لطفي باشريف، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، والكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني، ونائب وزير المالية سالم بن بريك وسفير اليمن لدى الإمارات فهد المنهالي، كما حضرها من الجانب الإماراتي سفير الإمارات لدى اليمن سالم الغفلي ومدير العمليات بصندوق أبوظبي للتنمية عادل الحوسني.


المزيد في أخبار وتقارير
مؤشرات على استخدام الحوثيين مواقع عراقية لاستهداف منشآت سعودية
أثيرت تساؤلات عن حقيقة استخدام ميليشيات الحوثيين مواقع عراقية لإطلاق الطائرات المسيرة التي استهدفت منشآت نفطية في المملكة العربية السعودية. وكشف رئيس
العقلة: أصبح اليوم الجنوب قويآ بفضل الشهداء وشعبة وقيادته الحكيمة
قال القيادي في المقاومة الجنوبية وعضو المجلس الانتقالي طاهر مسعد العقلة انه أصبح اليوم الجنوب قويآ بفضل الشهداء وشعبة وقيادتة الحكيمة. وقال العقلة انه بفضل
العثور على جثة أحد أنصار السقاف في إب بعد يوم من المواجهات المسلحة
 قالت وسائل اعلام محلية وفقا لمصادر محلية انه تم العثور على جثة أحد مسلحي الحوثيين من أنصار مدير أمن إب "عبدالحافظ السقاف" بعد يوم من مواجهات مسلحة شهدتها مدينة إب


تعليقات القراء
390394
[1] العلاقة بين شرعيه و ابوضبي
الأربعاء 12 يونيو 2019
عبدوه | عدن
ياسلاااااااااام الشرعيه و الامارات اصبحو حبايب ايش ذا الحب هههههههه. طيب ايش اخبار الانتقالي ؟ يعني خلاص مهمته انتهت ههههههه الامارات ترقص على رؤوس الافاعي

390394
[2] إيش من حب وهم مسح به الارض من اول ما وطأت قدمه مطار ابواظبي
الخميس 13 يونيو 2019
علي طالب | كندا
إيش من حب وهم مسح به الارض من اول ما وطأت قدمه مطار ابواظبي؟ ما ترى كيف مجتمع مع موظفين عاديين حتى ما في وزير اماراتي وزادوا خلوه يرأس الاجتماع !! يا للخيبة ! من العادة ان يرأس الاجتماع رىيس الوزراء المضيف ويرحب بالضيف، تركوه يترندح مع شلة موظفين وقالوا له ترأس يا عبده !!!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
في الذكرى الـ 41 : قصة اغتيال الرئيس سالمين بتفاصيل جديدة كيف تمت تصفيته وماذا قال لمن نفذ حكم الاعدام فيه؟
مليشيات الحوثي تلقي القبض على عبدالحافظ السقاف
بمشاركة أمريكية.. الكشف عن تفاصيل سرية لأسر زعيم داعش في المهرة
اللواء الركن هيثم قاسم ينفي انسحاب الالوية التي يشرف عليها من جبهة الساحل الغربي
الجيش الجنوبي ينفذ هجوم مباغت غرب قعطبه ويكتشف اخطر موقع استطلاعي للحوثيين
مقالات الرأي
في مثل شعبي، أظن لم يسمع به الكثير، يقول (الحد في اليد مش في السكين).. ومعناه: أن اليد هي من تتحكم بالسكين،
لم تكن قط محافظة شبوة نشازاً بين محافظات ومديريات ومناطق الجنوب، بل ظلت على مدار التاريخ عنصراً منسجماً مع
  كتب العميد بيومي مراد ابن عدن المعروف والغني عن التعريف هو واولاده الميامين المدافعين والمحررين لعدن ضمن
  ما إن يتبوأ أي شخصية منصباً ما ، حتى يتهافت عليه النطيحة والمتردية والمزدرية ، ويطلبون وده بعد أن كانوا
في اليمن هناك لعبة الأوهام ، وهذه تحت إطار "الشرعيّة" من خلالها كشفت حجم القوى المتصارعة في الساحة اليمنية
كنت قد تطرقت بأوقات سابق الى قسم الطوارئ بالمنطقة الثانية لكهرباء عدن و ما تناولته كان يصب في المصلحة العامة
حماتي سيدة فلسطينية، كانت معلمة في السابق. تعيش في صنعاء في وضع يشبه الإقامة الجبرية، بوثيقة سفر مصرية لا
 هكذا أصبحت كل الدروب صعبة الارتقاء، مليئة بالحفر والمطبات والحقول الغائمة. فالدرب الذي كنا نقطعه على صوت
أعلم علم اليقين إن ما يخطه قلمي وما أكتبه على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة  من مقالات عن فخامة الرئيس
كتبت في 30 أبريل (نيسان) الماضي مقالاً في هذه الصحيفة بعنوان «اليمن ليس بمنأى عن تداعيات المنطقة»، وهو ما
-
اتبعنا على فيسبوك