مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 23 يوليو 2019 06:12 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء رياضية
الجمعة 07 يونيو 2019 06:34 مساءً

سيادة محافظ أبين .. أين هي بصماتك في قطاع الشباب والرياضة؟!

لم نفقد اﻷمل بسيادة محافظ أبين النشيط اللواء الركن/ ابوبكر حسين سالم بأن يلتفت ولو بنصف عين لقطاع هام وضروري وهو قطاع الشباب والرياضة حيث يعاني هذا القطاع من التهميش وعدم إعطائه المزيد من اﻹهتمام حيث نلاحظ ندرة المشاريع الرياضية في خطط المحافظة!!

كما تعلمون سيادة المحافظ إن شباب أبين لديهم الكثير من الشغف والحب في مزاولة العديد من اﻷلعاب الرياضية ولكنهم يفتقدون إلى البنية التحتية المناسبة لممارسة رياضاتهم المختلفة بكل هدوء وأريحية!!
أنا لا أكذب ولا أنافق أن شاء الله عندما أقول بإن شباب أبين هم من أفضل الرياضيين على مستوى اليمن وفي مختلف اﻷلعاب الرياضية، حيث لا ننسى قيام سيادتكم بتكريم أبنائك الأبطال في مناسبات عديدة والذين حققوا الكثير من اﻹنجازات الرياضية وشرفوا ومثلوا محافظة أبين خير تمثيل!!
جميعنا يعلم أن معظم المنشآت الرياضية في المحافظة قد دمرت بالكامل نتيجة للحربين الظالمة التي شهدتها المحافظة وتحديدا حرب القاعدة 2011م وحرب الحوثي 2015م وبسبب ذلك أصبحت أبين خالية تماما من أي منشأة رياضية محترمة كما حرم الشباب من ممارسة هواياتهم على الملاعب الرسمية حتى اﻵن!!
نحن لا ننكر قيامكم بدعم الكثير من أندية المحافظة وكذلك تكريم الشباب الذين حققوا البطولات واﻷلقاب ورعايتك الكريمة لمختلف اﻷنشطة والفعاليات الرياضية التي تقام في المحافظة فكل ما تقدمة هو باﻷصل من صميم عملكم بصفتكم الرجل اﻷول بالمحافظة!!
قطاع الشباب والرياضة في المحافظة لا يطمع بالكثير من سيادتكم وخصوصا في المرحلة الراهنة وذلك نتيجة اﻷوضاع التي تعصف بالوطن!!

سيادة المحافظ : أن الشباب في أبين بحاجة ماسة جدا إلى ملعب معشب ومحترم لكرة القدم وإلى إعادة ترميم وتأهيل ملعب الفقيد حيدرة البيتي (بن سلمان سابقا) بمدينة جعار بحيث تكون المرحلة أولى وعلى أقل تقدير إعادة بناء سور الملعب وبناء المدرجات من جديد وتسوية أرضية الملعب وكل ما يحتاجه حتى يصبح في جاهزية تامة ﻹستقبال المباريات، حيث من المعروف أن هذا ملعب الفقيد البيتي رحمة الله عليه كان مدرج ضمن خطط مشاريع خليجي 20 والتي أستضافتها اليمن في آواخر 2010م حيث تم هدم الجزء الغربي من السور ولكن بقدرة قادر توقف العمل وطار المخصص المالي المعتمد ﻹنجازه ولا نعلم حتى اﻵن ما هي اﻷسباب الحقيقية وراء هذا التوقف!!

كما نتمنى من سيادة المحافظ ألعمل بكل همه وإخلاص كما عودنا دائما وذلك من خلال اﻹسراع بإعادة ترميم وتأهيل الصالة الرياضية المغلقة في عاصمة المحافظة (صالة المرحوم الشيخ زايد بن سلطان) ..
سيادة المحافظ الموقر من المؤسف حقا أن تكون محافظة أبين بدون ملعب معشب وهي كانت أول محافظة على مستوى اليمن بشطريه تمتلك ملعب دولي بالعشب الطبيعي وكان ذلك في ثمانينيات القرن الماضي!!
هناك الكثير والكثير من الصعوبات التي تعيق النهوض واﻷرتقاء برياضة أبين مجددا ولكن المجال لا يسمح بسردها اﻵن!!
هذا ربما ما يحتاجه قطاع الشباب والرياضة في أبين بالوقت الحالي..وأكررها مرة ثانية بالوقت الحالي !!

إن كل ما ذكرته وتناولته يعبر عن وجهة نظري المتواضعة ...

ختاما... أتمنى من سيادة المحافظ إعادة فتح ملفات المشاريع الرياضية المتعثرة بالمحافظة والتي كانت معتمدة ضمن مشاريع خليجي 20 وذلك لمعرفة الجهات واﻷشخاص الذين كانوا السبب الرئيسي في تعثرها وحرمان شباب أبين من اﻷستفادة منها ومحاسبتهم على كل ما أقترفوه!!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
الحال المائل الذي عليه نادي سيئون الرياضي الثقافي الاجتماعي لايرضي لا عدو ولاصديق رغم أن ميدان الرياضة ينبذ
بعد الإنجاز الجزائري الكبير والفوز باللقب الأفريقي الثاني في تاريخها وعلى قول المثل مصائب قوم عند قوم فوائد
سينامون الجزائريون اليوم سعداء لأن هناك منتخب يستطيع ان يحقق لهم مايريدون رياضيا بكل متعة تستأهل الجزائر
أزعجني كثيراً محاولة البعض في التطاول على عمل وقدرات وامكانيات الزميل العزيز سطام السهلي أبو علي رئيس
هل يستفيد سلام الغرفة من مباراة نهائي كأس بطولة الماهر التي خسرها قبل أيام من فريق نادي اتحاد سيئون أحد أندية
تناقلت وسائل التواصل خبر استعداد المنتخب الوطني الأول وإقام معسكر بمدينة المكلا ، وهو في حقيقة الأمر تكرار
يسود الوسط الرياضي اللغط حول المنتخب الوطني الأول ومشاركته القريبة في بطولة غرب آسيا..فهناك من يرى أن
شيء جميل أن تدعم بيوت تجاريه قطاع الرياضة وشي أجمل أن تحاول في  إقامة بطولات وخلق تنافس وآثاره  للظفر
-
اتبعنا على فيسبوك