آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:43م

أخبار عدن


وزير الصحة العامة والسكان يتسلم شحنة أدوية مقدمة من دولة الكويت

السبت - 25 مايو 2019 - 06:03 م بتوقيت عدن

وزير الصحة العامة والسكان يتسلم شحنة أدوية مقدمة من دولة الكويت

عدن(عدن الغد) رياض شرف:

تسلم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم ظهر اليوم شحنة أدوية مقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة وهي "ست" حاويات "40 قدم" تحتوي على "155" طناً من الأدوية المتنوعة والمحاليل الوريدية، وهي امتداداً للدفعات السابقة، والتي تشكل الجسر الدوائي الذي استأنفت دولة الكويت تقديمه لليمن بأكثر من مليوني دولار ضمن حملة الكويت بجانبكم.

وفي حفل التسليم ألقى وزير الصحة العامة والسكان كلمة قال فيها: "سعداء بهذه المعونة الطبية من قبل دولة الكويت الشقيقة ضمن حملة الكويت بجانبكم. والحقيقة أن الجمعية الكويتية للإغاثة وصندوق إعانة المرضى دائماً يوقفوا إلى جانبنا، واليوم ندشن حوالي 155 طناً من الأدوية والمحاليل المتنوعة.. طبعاً ستكون هذه الأدوية والمحاليل رافداً كبيراً للمستشفيات في عموم المحافظات، شكراً لأمير الكويت وشكراً للجمعية الكويتية للإغاثة".

الدكتورة سعاد ميسري مدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي قالت في كلمة لها: "متواجدون اليوم لتدشين الأدوية المقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة والمكونة من 155 طنا من الأدوية، والحقيقة نشكر الكويت أميراً وحكومة وشعباً لما يقدموه للشعب اليمني في القطاع الصحي".

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدفعة من الأدوية تأتي استكمالاً لما تم استلامه من دفعات سابقة ضمن الجسر الدوائي المقدم من دولة الكويت الشقيق والمكون من 27 حاوية سعة "40 قدم" بالإضافة لشحنة أدوية عبر مطار عدن الدولي تحوي في مجملها نحو "505" أطنان من الأدوية المتنوعة والمحاليل الوريدية تقدر بحوالي مليوني دولار جاءت من الجمعية الكويتية للإغاثة كجزء من منحة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت - حفظه الله - ضمن حملة الكويت بجانبكم.

حضر حفل استقبال الحاويات الأخ صالح عيسى القائم بأعمال منسق المشروع وعدداً من المسؤولين في وزارة الصحة.