مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 18 سبتمبر 2019 08:57 مساءً

  

عناوين اليوم
ساحة حرة
السبت 25 مايو 2019 05:57 مساءً

نار ياحبيبي نار!!

لا أدري من أين أبدا و لأ أدري من أين سوف أنتهي كنت في أنتظار مشوق لساعات حيث كانت تمر علي الدقيقة الواحدة كيوم وأحد من كثرة الفرحة التي تتواجد بداخلي فيما سأخرج فيها وبرفقة أصدقائي لأجل أن نذهب لنغير لنا جو ونلاحظ مايجري ويدور بالعاصمة عدن.

وعلى ما أظن وأتذكر عند الساعة الثامنة مساءاً من يوم الجمعة دخل علينا إلى المكتب صديقاً عزيزاً علينا حيث كان ينور مثل القمر فسألته أين انت رايح فقال لن أروح اي مكان وإنما أتيت إليكم لاجل أريكم الملابس التي أخذتها من عدن كريتر فما كان مني إلا أن أساله فقلت بكم أخذت البدلة ذي كامل فقال لي الجرم والجزمة معي منذ فترة وإنما أخذت البنطلون فقط فقلت له بكم أخذت البنطلون فقال لي بـ 15000 الف الف ينطح الف فتفاجأت حين حدثني عن قيمة البنطلون الواحد.

خرجت يوم الجمعة الموافق 25 مايو التاسع عشر من شهر رمضان المبارك برفقة شخصان مقربان إلي لنطلع على السوق وأسعار الملابس بمدينة كريتر وعندما وصلنا إلى مررنا في عدة أسواق وحارات لنلاحظ أسعار الملابس.

حيث إنا لم نلاحظ محلاً فاتحاً فيما كانت أكثرها بسطات وفرشات وقد سألنا وبايعنا على عدة بنطلونات فييها ولكن لم نكن مقتنعين فيبهن فلاحظنا أحد المحلات الحديثة فاتحاً أبوابه فدخلنا إلى المحل وكانت أمام المحل قائمة من عرض الملابس الرائعة فسألنا أحد العاملين كم تساوي قيمة هذه البدلة فقال البنطلون لنفسه يساوي 18000 الف فذهبنا من أمام المحلات إلى محل أخر حيث كانت الأسعار في المحلات الأخرى تساوي أسعار أول محل دخلناه.

وبعد شرشحة ومطمطة في السوق المكتظ بالرجال والنساء والأطفال خرجنا من السوق بعد شدة وعلاج وعلى سكة الطريق مررنا إلى أحد بائعي البطاطس واخذنا منه ثلاثة أكياس وعندما كنا نمشي على سكة الطريق كان أحد الأصدقاء يقول" ياخي هنأ أسعار نار محد بايقدر يشتري فيما تداولنا الكلام فيما بيننا حتى قرب فرزة الباصات ومنها أتجهنا إلى مديرية المنصورة مقر عملنا.

رسالة أقدمها إلى مالكي المحلات بعدن أو في أي محافظة ياجماعة خافوا الله في ناس غير قادرة على شراء حبة خبز كيف بأستطاعتها شراء كسوة العيد لأطفالها مع أسعاركم الخيالية.





شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
كم انتظرت الشعوب العربية أن تؤتى ثمار ثوراتها التي كانت تعبير عن حالة الغضب والغليان الثوري من جراء الحكم
كل المحافظين الذين تعاقبوا على إدارة الضالع كان لهم مؤيدون ومعارضون بما فيهم حتى المحافظين الشماليين ، بيد
 أجبرت القيادة الحضرمية بزعامة القائد المحافظ اللواء فرج البحسني، الباخرة اليونانية المستأجرة من حكومة
فلتسقط القبيلة بكل تشكيلاتها والوانها واشكالها واينما وجدت داخل المجتمع اليمني بشطريه لأنها سيطرة على
شبوة التنوع البيولوجي ومحمية الشعاب المرجانية ، شبوة النفط والغاز والمعادن النفيسة . في الوقت الذي يجب ان
  قبل أن تشن الولايات المتحدة الأمريكية الحرب على إيران بادرت إيران بتوجيه ضربات موجعة متتالية على المصالح
لست من هواة الكتابة عن الشخصيات لكن المواقف تجبرنا أحياناً لنشيد بمن يستحق الإشادة لإنزال الناس منازلهم التي
يجب أن تكون هناك ثورة مجتمعية تعزز روح الأخلاق والقيم والمحبة التي يُفترض علينا كثوار التحلي بها والعمل بما
-
اتبعنا على فيسبوك