آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار وتقارير


تحت شعار( استمرار تصحيح المسار) مجلس الحراك الثوري يواصل بحث وإقرار الترتيبات التنظيمية

السبت - 25 مايو 2019 - 04:12 م بتوقيت عدن

تحت شعار( استمرار تصحيح المسار) مجلس الحراك الثوري يواصل بحث وإقرار الترتيبات التنظيمية

عدن ((عدن الغد)) خاص

عقدت هيئة رئاسة مجلس الحراك الثوري لتحرير الجنوب واستقلاله اجتماعا لها برئاسة الدكتور عيدروس محسن اليهري مساء الخميس الماضي في العاصمة عدن تحت شعار( استمرار تصحيح المسار ) وذلك لمواصلة مناقشة وإقرار الترتيبات التنظيمية على مستوى الهيئات العليا وهيئات المحافظات والمديريات والوقوف أمام المستجدات الراهنة على الساحة.

    قد تمخَّض عن الاجتماع النتائج الآتية : 

 في الجانب التنظيمي: 

1- إقرار محضر الاجتماع الموسَّع للهيئات القيادية العليا والفرعية في المحافظات والمديريات المنعقد يوم السبت الموافق 11 مايو الحالي مع التشديد على التنفيذ الخلَّاق لمخرجاته بحسب الإسنادات الموضَّحة .. 

2- إقرار تعزيز قوام هيئة رئاسة المجلس بإضافة أعضاء إلى قوامها بالترشيح والتزكية والتصويت بالإجماع على النحو الآتي : 

1- العميد محمد عبد الرحمن العوضي ..

2- فهمي عوض البهجوري.. 

3- المحامي خالد علي ناصر الحوشبي ..

4- المحامي محمد سعيد سالم البان ..

5- صالح عبد الله باهدى.. 

6- حافظ نديم ..

7- ذو يزن باحقيبة .. 

8- محمد العماري .. 

9- العميد جمال عبد الرب جبران الحاصل .. 

10- عدنان امريدة .. 

 وأكد المجتمعون على مواصلة تعزيز قوامها برفدها بمناضلين، مع مراعاة معايير الكفاءة والخبرة المهنية والفاعلية والانضباط التنظيمي، وثبات الموقف وصلابته، والتوازن بين المحافظات، مع التشديد على ضرورة تفعيل هيئة الرئاسة، وانتظام دوراتها بعد كُلِّ 3 أشهر، وفقا لخطَّة إجرائية للمهام العامة، وخطَّة اجتماعات، بوصفها النسق القيادي الأعلى، وسلطة المجلس العُليا في المدَّة ما بين انعقاد المؤتمرين، كما هو محدَّد في اللَّائحة التنظيمية القديمة، التي تُحدِّد قوامها ب (75عضواً) .. 

3- إقرار تفعيل رئاسة المجلس المصغَّرة بقوامها المحدَّد في اللائحة القديمة والمعدَّله ب(21عضواً) بحيث تتشكَّل من : 

رئيس المجلس ..

رئيس المكتب التنفيذي .. 

أمين سرِّ المجلس .. 

الناطق الرسمي للمجلس ..

رئيس الهيئة الاستشارية ..

رؤساء مجالس المحافظات.. 

رؤساء الدوائر المهمَّة.. تُحددها رئاسة المجلس .. مع ضرورة تمثيل المرأة والشباب وقيادات وأعضاء المجلس في الخارج .. وتتولَّى قيادة عمل المجلس والإشراف العام على نشاطاته السياسيةوالتنفيذية وعلاقاته في المدَّة ما بين انعقاد دورتي هيئة رئاسة المجلس .. وتعقد اجتماعاتها الدورية بانتظام مرَّةً كُلِّ شهر .. بعد اجتماعات المكتب التنفيذي، كما هو محدَّد في اللائحة التنظيمية .. 

4- إقرار تكليف الإخوة بشغل الأنشطة الآتية: 

د. زيد قاسم ثابت.. 

 أمين سرِّ المجلس ..

سعيد مهدي الحسيني .. الناطق الرسمي للمجلس ..

المستشار سعيد عبد الله باوزير..

 رئيس الهيئة الاستشارية .. 

نهى محمد صالح البوهي.. نائب رئيس المكتب التنفيذي.

5- إقرار تكليف ليلى محسن الكثيري بقيادة مجلس عدن، وترتيب الوضع التنظيمي لقيادة المجلس في المحافظة، وقيادات مجالس المديريات، ويُكلَّف الإخوة : 

العميد محمد حسين الناخبي.

وكمال صلاح الديني ..

وعُمر عبد القادر الزُّمَّري بمساعدتها .. 

6- إقرار تكليف صالح عبد الله باهدى بقيادة مجلس شبوة، وتكليف علي يسلم بارويس بمساعدته.. 

7- إقرار تكليف الأستاذ سالم بن دغَّار بقيادة مجلس حضرموت وتكليف  

المستشار سعيد عبد الله باوزير، وحافظ نديم بمساعدته ..

8- إقرار تكليف فؤاد علي ناص بقيادة مجلس الضالع وترتيب وضعه التنظيمي وتفعيله بمساعدة محسن حسين الدبئي، ومن يريانه مناسباً من قيادات المجلس .. 

9- يُشيد الاجتماع بقيادة مجلس لحج، وإسهامها في تحريك قطار تصحيح المسار، وسرعة ترتيب قيادة المجلس على مستوى المحافظة، ويأمل مواصلة مهمة ترتيب مجالس المديريات، بمساعدة الدكتور زيد قاسم، وعبد الرحمن بحران.. 

10- يشيد الاجتماع بفاعلية قيادة مجلس أبين في الإسهام في حركة تصحيح مسار المجلس، وصمودها أمام قرارات رئيس المجلس المقال الانفرادية والتعسُّفية لخلخلتها وزرع الفتنة بينها، وضرب بعضها ببعضها الآخر.. 

11- إقرار تكليف رئيس هيئة الرقابة والتفتيش باستكمال قوام هيئة الرقابة، ويُكلِّف الدوائر التنظيمية والقانونية والحقوق والحريات بسرعة مراجعة لائحة الرقابة وترصينها ..

12- إقرار تكليف لجنة الوثائق بسرعة إنجاز مهامها، بالبدء بتوزيع نُسخٍ من اللَّائحة المعدَّلة على القيادات العليا والقيادات الفرعية، للاطلاع، وتسجيل الملاحظات والمناقشة والإقرار، ومواصلة إنجاز التعديلات على البرنامج السياسي .. 

 13- إقرار تكليف لجنة الحوار باستئناف عملها واستمرار شرعيتها وصلاحياتها، بوصفها منتخبة في اجتماع هيئة رئاسة المجلس الذي انعقد في 26مايو 2018م ، ويقرُّ مقترحها بإضافة الإخوة: 

المستشار سعيد عبد الله باوزير.. 

والمحامي خالد علي ناصر الحوشبي ..

والمحامي محمد سعيد البان..

وسعيد مهدي الحسيني..

وعلي محمد الساكت.. 

وتُكلَّف اللجنة بتقديم رؤية المجلس للحوار الجنوبي إلى رئاسة المجلس ..

14- يُجدِّد الاجتماع الدعوة للمنقطعين من قيادات المجلس للعودة لممارسة مهامهم القيادية، والإسهام في تصحيح المسار، وإعادة مكانة المجلس وهيبته وفاعليته بعد أن زالت عوامل انقطاعهم وإحباطهم .. 

15- يُجدد الاجتماع التأكيد للذين تم تعيينهم في هيئة رئاسة المجلس بقرارات انفرادية ومزاجية، وغير قانونية لرئيس المجلس المقال بأن قيادة المجلس على استعداد لقبولهم عبر اجتماعات الهيئات المعنية، لاسيما الذين تنطبق عليهم شروط العضوية المحدَّدة في اللائحة التنظيمية، أمَّا المرتبطين بأحزاب وجهات معادية للجنوب، وأولئك المعروفين بمواقفهم المعادية للمجلس والجنوب وقضيته واستحقاقاته وأهدافه المعلنة، والدخلاء والمخترقين فلا مجال لعضويتهم في المجلس إلاّ إذا أثبتوا بصدق وإخلاص تغيير مواقفهم وتبديل علاقاتهم ..   

الجانب المالي : 

1- إقرار تكليف الدوائرالمالية ببدء تحصيل الاشتراكات الشهرية بواقع (500 ريال) بوصفها مصدراً لمالية المجلس، ومعياراً للانضباط، وفتح باب التبرعات من الأعضاء وبعلاقاتهم من المناصرين للمجلس، والبحث عن مصادر الدعم غير المشروط، وتأسيس وضعٍ ماليٍّ سليمٍ وشفافٍ إيراداً وصرفاً، بحسب ما هو موضَّحٌ في اللائحة المعدَّلة .. 

2- يقرُّ الاجتماع أنَّه لا يجوز لرئيس المجلس أو غيره من الأعضاء أن يستلم أي دعمٍ من أي جهةٍ، وإنما يكون استلام أي دعم بواسطة الدوائر المالية بصورةٍ مباشرة أو بالتحويل على الحساب الخاص بالمجلس، إلاّ في الحالات الاستثنائية التي تقتضيها الضرورة وتقدرها قيادة المجلس .. 

الجانب السياسي والإعلامي والثقافي والعلاقات الداخلية والخارجية:  

1- يحيي الاجتماع صمود القوات الجنوبية ممثلةً في ألوية الحزام الأمني والعمالقة، والنُخب والمقاومة الجنوبية والتصدِّي لمحاولات قوى الاحتلال اليمني، التي تحاول متناغمةً إعادة سيطرتها وقبضتها العسكرية والأمنية على الجنوب، ويحيي انتصاراتها الأُسطورية، ويُكلِّف قيادة المجلس بزيارة جبهتي الضالع ويافع وبقية الجبهات..

2- يحيي الاجتماع شعب الجنوب المؤازر والداعم لجبهات الصمود والتصدِّي، واليقظ لمؤامرات قوى الاحتلال اليمني، والحريص على وحدته وتماسكه وتضامنه، والصابر على أبشع صور الإبادة الجماعية، وجرائم الحرب التي تُمارسها قوى الاحتلال اليمني المتدثِّرة بالشرعية، والتي لاتحارب خصومها اليمنيين، بل تحارب شعب الجنوب وقواه الشريفة ..

3- يُجدِّد الاجتماع ترحيبه بالدعوات إلى الحوار الجنوبي، بوصفه الآلية السياسية والحضارية لتحقيق التقارب والتوافق الجنوبي الشامل، وصناعة القيادة الجنوبية الموحَّدة الممثِّلة لكلِّ الطيف الجنوبي السياسي والاجتماعي والوطني .. 

4- يُجدِّد الاجتماع موقف المجلس ونهجه بتمثُّل خطابٍ سياسيٍّ وإعلاميٍّ وثقافيٍّ رشيدٍ ومتوازنٍ يتأسَّس على قواعد وأُسس ومبادئ التصالح والتسامح، وشراكة جميع الجنوبيين في قيادة مرحلة استكمال تحرير الجنوب وتحقيق استقلاله واستعادة سيادته وهويته وبناء دولته الفيدرالية الحُرَّة على كامل أراضيه بحدودها المعروفة دولياً قبل وحدة المكر والغدر في 22مايو 1990م ويُجانب ثقافة التخوين والنزوع المناطقي والجهوي والشللي، ويحقق التقارب والوحدة بين الجنوبيين.

 من : فضل حبيشي