آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

أخبار المحافظات


سلمان للإغاثة يقوم بتوزيع أدوات المهنة لـ 25 من معيلات الأسر في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت

السبت - 25 مايو 2019 - 03:51 م بتوقيت عدن

سلمان للإغاثة يقوم بتوزيع أدوات المهنة لـ 25 من معيلات الأسر في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت

المكلا (عدن الغد)خاص:

 

شهدت مدينة المكلا بمحافظة حضرموت توزيع المنح وأدوات المهنة لعدد 25 من المستفيدات في قطاع التدريب والتأهيل المهني لمعيلات الأَسر ضمن مشروع تحسين سبل العيش باليمن الذي ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وفي حفل اختتام الدورة التدريبية في إدارة المشاريع الريادية والمهارات الحياتي أكد الأستاذ رامي أحمد العكبري منسق مساعد لقطاع التدريب والتأهيل المهني بمشروع تحسين سبل العيش أن المشروع يأتي ضمن التدخلات الإنسانية التنموية التي يمولها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتأهيل المعيلات، والذي استهدف مؤخرا 45 امرأة من معيلات الأسر في مديريتي المكلا والشحر واللاتي أخذن دورات مهنية في الاسعافات الأولية والتصوير وصيانة الجوالات وتم ختمها بدورة ادارة المشاريع الريادية وتنمية المهارات الحياتية وذلك ليكتسبن معرفة كيفية اعداد مشروعن الخاص وصقل موهبتهن وعرض خبرتهن.

وأفاد العكبري أنه وبعد اتمام تدريبهن في الجوانب المهنية تم تسليم أدوات المهنة للمعيلات من أجل انخراطهن في سوق العمل الذي بدوره سينمي حياتهن وحياة من يُعلن.

وشكرت الأستاذة منى صافي المدير التنفيذي لجمعية الأسرة السعيدة مركز الملك سلمان للإغاثة على تنفيذ مثل هذه البرامج والمشاريع والتي تسهم في دعم معيلات الأسر وذلك لتحسين سبل عيشهنَّ.

وحثت المتدربات على الإستفادة القصوى من هذه الدورات والمنح وأدوات المهنة، والحرص على  دخول سوق العمل وذلك بفتح مشاريع خاصة بهن ورفع مستوى معيشتهنَّ.

كما عبرت المعيلات عن شكرهن الجزيل لمركز الملك سلمان للإغاثة لمنحهن المنح وأدوات المهنة وكذا حصولهن على فرص تدريبية تمكنهن من تحسين دخلهن المعيشي وتسليمهن أدوات يستطعن بها أن يقمن بتنفيذ مشروع يحسن من دخلهن ويعلن أسرهن.

حضر عملية التوزيع كلاً من: الإستشاري محمد عوض الحنشي مدرب الدورة، والأستاذة عزة محمد باقلاقل مديرة مركز سماء