آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

أخبار المحافظات


مدير عام احور يرافقه مديرا الزراعة والري بالمديرية في زيارة تفقدية لسد احور

الخميس - 23 مايو 2019 - 09:26 م بتوقيت عدن

مدير عام احور يرافقه مديرا الزراعة والري بالمديرية في زيارة تفقدية لسد احور

احور(عدن الغد)خاص:

قام العقيد احمد مهدي احمد مدير عام مديرية احور صباح اليوم الخميس الموافق 23/5/2019 م يرافقه الاستاذ علي عبدالله درويش مدير مكتب الزراعة والاخ علي ناصر العاقل مدير الري بالمديرية بزيارة وجولة تفقدية واستطلاعية تفقد من خلالها وضع السيل في المديرية ونسبة الاراض الزراعية التي استفادة من هذه السيول .

حيث تفقد سد احور لمعاينة منسوب السيول التي احتواها السد حيث بلغت بارتفاع ثلاتة امتار حيث لوحظ ان هذه الكمية الهائلة من السيول التي استوعبها سد احور تذهب حوالي 70 ٪ منها الى البحر دون الاستفادة منها .

حيث بلغت الاراضي الزراعية التي روتها هذه السيول حسب الاحصائيات من مكتب الزراعة والري بالمديرية تقدر بحولي 6000 الف فدان منها 2000 فدان في جمعية فؤاد و 3000 فدان في الجمعية الوسطى و1000 فدان في منطقة حناذ بما يقدر بربع المساحة للاراضي الزراعية المستصلحة للزراعة في المديرية اي بنسبة 30 % التي احتواها الري هذا الموسم من هذه السيول ..

و نوه المدير العام للمديرية العقيد احمد مهدي على ضرورة العمل على استغلال هذه المباه الضائعة التي تذهب الى عرض البحر لاستغلالها والاستفادة منها لري جميع الاراضي الزراعية في جميع مناطق المديرية ..

كذلك رافقهم في الزيارة التفقدية مدير الاعلام بالمديرية ابوبكر بن فريد ..


* من ابوبكر بن فريد