مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 25 يونيو 2019 08:40 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس الوزراء يستقبل سفير الولايات المتحدة الجديد لدى اليمن

الخميس 23 مايو 2019 08:05 مساءً
الرياض ( عدن الغد ) سبأنت

استقبل رئيس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، اليوم الخميس، سفير الولايات المتحدة الأمريكية الجديد لدى اليمن كريستوفر هنزل.
وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الوزراء بالسفير هنزل ، متمنيا له النجاح والتوفيق في أداء مهامه الدبلوماسية بما يخدم تنمية وتعزيز اطر الشراكة والتعاون القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين في كافة المجالات.. مؤكدا ان الحكومة ستعمل على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح عمله ومهامه.
وجدد تقدير اليمن قيادة وحكومة وشعباً للمواقف والأدوار الإيجابية للولايات المتحدة الأمريكية تجاه الشعب اليمني ومساندتها المستمرة للحكومة الشرعية ولجهود إرساء السلام، وتحركاتها الفاعلة لمواجهة الخطر الايراني واذرعه في المنطقة.
وتناول اللقاء، تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية، خاصة على صعيد عرقلة مليشيا الحوثي الانقلابية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة منذ توقيعه قبل خمسة أشهر، والإجراءات الاحادية التي اعلنتها مؤخرا، والمخالفة للاتفاق، وتعاطي المبعوث الأممي معها.. حيث جدد الدكتور معين عبدالملك بهذا الخصوص، موقف الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بالمسار الصحيح للسلام المستدام المستند على القرارات الأممية ومرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها.. لافتا إلى ان مليشيات الحوثي استغلت المماطلة في تنفيذ اتفاق استوكهولم، بحصد أرواح المزيد من الضحايا ومضاعفة زراعة الالغام وتشريد عشرات الآلاف من الأسر من الحديدة، واشعال جبهات حرب جديدة، في مؤشر على عدم جديتها في السلام او الانصياع للحل السياسي.
وأشار رئيس الوزراء، إلى المنهجية الخاطئة ومراوغة الحوثيين في تنفيذ إعادة الانتشار التي لم تخضع لاي نوع من أنواع التحقق او الرقابة وتخالف بشكل صريح اتفاق ستوكهولم.. مشددا على ضرورة تدارك الامم المتحدة بشكل عاجل للأخطاء التي رافقت اتفاق ستوكهولم بعد توقيعه، وأهمية تنفيذه دون مماطلة أو تجزئة أو تسويف.
وتطرق اللقاء إلى الرؤى المشتركة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين والشعبين الصديقين والدور المعول على الأصدقاء الأمريكيين في مرحلة إعادة الاعمار، ودعم جهود الحكومة الشرعية في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، وإطلاق عجلة التنمية الاقتصادية والإنتاج بالاستناد الى ما تم انجازه من تقدم ملموس في هذا الاتجاه مؤخرا، اضافة إلى الخطط الحكومية للفترة القادمة في مختلف المجالات.
واستعرض الدكتور معين عبدالملك، خطط واولويات الحكومة في الجوانب الاقتصادية والخدمية، وما انجزته من إجراءات هامة انعكست بشكل ملموس على حياة ومعيشة المواطنين وتخفيف المعاناة الإنسانية في جميع مناطق اليمن دون استثناء، بما في ذلك صرف مرتبات موظفي الدولة في قطاعي الصحة والتعليم بمناطق سيطرة الحوثيين.. مشيرا إلى الدعم المطلوب من شركاء اليمن في التنمية من الدول والمنظمات المانحة لتحقيق استدامة الإجراءات الحكومية وتمويل عجز الموازنة العامة، ودعم الخطوات الحكومية لتقوية قدرات مؤسسات الدولة والأجهزة الرقابية.. مؤكدا ان ما قامت به الحكومة خلال الفترة القليلة الماضية، وبينها تحقيق الاستقرار في سعر العملة المحلية وصرف المرتبات لقطاعات كبيرة في جميع مناطق البلاد عزز من ثقة المواطنين وأعطاهم ومضة أمل ينبغي البناء عليها والاستمرار فيها بدعم الأشقاء والأصدقاء.
من جانبه عبر السفير الأمريكي، عن شكره لرئيس الوزراء على هذا اللقاء.. مثمنا الجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس الوزراء لتحسين الاقتصاد والخدمات.. وقال " نرحب بالطاقة الايجابية التي جلبتموها إلى الحكومة داخليا وهذا مرحب به من قبل اليمنيين والمجتمع الدولي، وسنفعل كل ما بوسعنا لمساعدتكم".
وأكد السفير هنزل، دعم بلاده لأهداف الحكومة بكل السبل والوسائل المتاحة.. مجددا حرص بلاده على العمل وبقوة مع الحكومة لتعزيز النجاحات المحققة في الجوانب الاقتصادية والخدمية.
كما أكد استمرار الولايات المتحدة في دعم جهود الأمم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن.
حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء انيس باحارثة، والناطق الرسمي باسم الحكومة راجح بادي.


المزيد في أخبار وتقارير
لقاء جمع وزير الكهرباء بوزير الاتصالات لمناقشة مجالات التعاون المشترك
  عقد لقاء ضم المهندس محمد عبدالله العناني وزير الكهرباء والطاقة والمهندس لطفي با شريف وزير الإتصالات وتقنية المعلومات جرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا
اللواء عيدروس الزبيدي يلتقي رئيس حلف قبائل الجنوب العربي وعددا من مشائخ واعيان حلف قبائل الجنوب العربي
عقد اليوم في مقر المجلس الانتقالي الجنوبي في جولدمور/عدن عاصمة الجنوب الابدية لقاء ودي واخوي وتشاوري بين كُلاً من اللواء عيدروس بن قاسم بن عبدالعزيز الزبيدي - رئيس
#خليفة_الإنسانية تنجز مشاريع قطاع البترول والغاز بمحافظة سقطرى
يعد قطاع البترول والغاز من القطاعات الحيوية والمهمه لأي منطقة كونها داعم رئيسي لقطاعات اخرى مختلفة مثل قطاع كالطاقة وقطاع النقل . وقد قامت مؤسسة خليفة بن زايد




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: طائرة شحن كبيرة تغادر مطار عدن
الوجه الآخر... فيديو نجل الرئيس اليمني يثير ضجة في السعودية
قيادي في الانتقالي يتحدى الحكومة والتحالف : فكرة عقد جلسة البرلمان في عدن ستكون وبالا عليكم
توقف عمل مطار عدن الدولي والسبب؟
قيادي اصلاحي يوجه دعوة لقادة المجلس الانتقالي الجنوبي..ماذا تضمنت
مقالات الرأي
  نعم الدولة الإتحادية هي محطة لتحديد ملامح المستقبل ومنها سيكون الإنطلاق نحو تحديد المكانة السياسية
  لم يدعِ أي حزب شمالي أنه الممثل الشرعي والوحيد لأبناء المحافظات الشمالية خلال ستة عقود من الزمن بما فيهم
  هاجم الوزير اليمني السابق و الضعيف خالد الرويشان بقوة رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية الأستاذ أحمد
  خرجت جماهير شبوة اليوم الاثنين الموافق 24 / يونيو / 2019 في مسيرة وتظاهرة شعبية حاشدة في مدينة عتق تلبية لنداء
في اواخر العام الماضي حققت قوات الشرعية انتصارات عسكرية وتقدمت قواتها في مدينة الحديدة وسيطرت على اجزاء من
  هل قدرنا أن نبقى هكذا في ذيل الأمم؟؛ ما الفرق بيننا وبين دول عمرها بضعة عقود او حتى بضعة قرون؛ سنغافورا
عندما يستشعر الانسان العادي الخطر يخرج بتلقائية للتعبير عن مايشعر به ، ومحافظة شبوه ألتي عاشت في الأيام
دُمِّرت آثار اليمن العظيمة وأنتشر الفقر بين ناسه الكرماء فأذلهم وأمرضهم وحوّلهم إلى شحاذين أمام بوابة
عاشت شبوة في خمسينيات القرن الماضي جواً سياسياً مفتوحاً أسهم في بروز عدد من الشخصيات السياسية من شبوة و التي
  عمر الحار أعلنت جماهير شبوة الاصالة والتاريخ والوفاء وعلى رؤوس الأشهاد اليوم النفور العام والتخلي التام
-
اتبعنا على فيسبوك