مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 25 يونيو 2019 08:40 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

في منتدى الباحث بلال غلام .. نشطاء أبناء عدن ينظم أمسية رمضانية بعنوان " إعادة توحيد الصف العدني "

الخميس 23 مايو 2019 07:38 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

نظم نشطاء أبناء عدن الأمسية الرمضانية " تحت عنوان ( أعادة توحيد الصف العدني )وذلك في منتدى الأستاذ الباحث بلال غلام والتي استمرت ليوم واحد فقط بالعاصمة عدن في 17/ رمضان 1440/ وبحضور عددا من أبناء نشطاء عدن وبمشاركة شخصيات اجتماعية وحقوقية وإعلامية والتي تضمنت العديد من المداخلات القيمة من اجل توحيد الصف العدني التي يجمعها حب أبناء عدن .

وفي افتتاح الأمسية الرمضانية تحدث الأستاذ بلال غلام باحث وكاتب "مرحبا بجميع الحاضرين في هذا اللقاء حول إعادة توحيد الصف العدني واهتمامه بذلك منذ عودته من بريطانيا في 2017م ..مشيرا بان لايمكن قيام أي كان إلا بإعادة توحيد صف أبناء عدن وذلك من تكاتفهم وتلاحمهم وغير ذلك لايمكن.. مشيدا باهتمام نشطاء أبناء عدن بجهودهم ومبادرتهم في في هذا الجانب.

وأضاف قائلا : ( واليوم يجب إن يكون لنا دور بارز في عدن وندخل بين الناس وننزل التاريخ نزول اعراق الحيوية وان الاجتماعات لا تكفي ولابد من العمل والقيام بزيارات متعددة ومراعاة الجانب الاقتصادي بفتح حساب بنكي وبعيدا عن السياسة على ارض الواقع من اجل التبرع لصالح عدن .

كما تحدث الأستاذ طارق العمراوي محاسب قانوني " تطرق إلى الجانب الاقتصادي وأحوال عدن في كيف كانت من التكافل والترابط التي يصدر تلقائي.. موضحا بان ألان لم يعد هذا موجود بل صار مفقود واليوم نحتاجه لوضع معالجات لحل المشكلة ..منوها بالقول بان نحن في كيان نشطاء أبناء عدن إلى أين سائرون ؟ وهل نشكل ورق عمل لوضع معالجات ورفع تقارير للقيادة العليا للحصول على نتائج .

من جانبه تحدث الاستاذعبد الحكيم محمود ناشط سياسي قائلا " إن مفهوم وحدة الصف العدني هي وحدة أبناء عدن بمختلف انتماءاتهم الاجتماعية وفئاتهم وكل ذلك من اجل الانتصار للقضية العدنية أرضا وإنسانا وإعادة الاعتبار لأبناء عدن على الأصعدة جميعها .

ويشارك في الرأي الأخ عبد الرب العمري بقولة " بان عدن الحبيبة بنيت على أسس وقيم وأهمها هي أسس المدنية والدول الحديثة وفي ظل هذه الأسس والقيم كانت المؤسسات مبنية على قيم المواطن وكان كل من عاش في عدن أصبح مزدهرا وهذا يدل على تاريخ عدن .

ويستعرض الدكتور شهاب القاضي " أهم نقاط لتشكيل لجنة توحيد صف أبناء عدن ولإعادة مجريات وإعادة توحيدها وهي الاهتمام بالتراث الثقافي والسياسي والاجتماعي .. مشددا على ضرورة الجميع من المكونات المدنية والمنظمات المحافظة على ماتبقئ في مدينة عدن .

ويقول الأستاذ عبد الكريم الدالي احد نشطاء أبناء عدن " حول توحيد إعادة أبناء عدن فعلينا أولا بان نبداء ونتخلص من كل الولاءات الأخرى وتكون ولائنا جميعا لعدن فقط وعدن غير فقط لاغيرعدن .

ويوضح الدكتور معرف عقبة باحث جيولوجي بكلمة " بان نهوض أي مجتمع يجب إن يكون العامل الأول وهي القضية والعامل الثاني القيادة وان أبناء عدن كان لهم الدور المثالي في الدفاع المثالي في الدفاع عدن .

كما أكد المهندس حسين زيد واحد نشطاء عدن على نزولنا الئ عدة أماكن في المديريات ولقاءنا مع عددا من المكونات وهذا يدل على مسافة واحدة للجميع .

كما شكر الأستاذ عارف محمد في ختام الأمسية الرمضانية جميع الحاضرين وتفاعلهم ومبادرتهم في توحيد صف أبناء عدن وتمنى إن يكون المخرج لهذه الأمسية هو إعداد ميثاق شرف يلتزم بة كل أبناء عدن حتى تقوم لنا قائمة نلتزم بة جميعا .

وفي ختام الندوة التي نظمه نشطاء أبناء عدن فقد تم النقاش فيها وكل شخص قدم توصيات حلول ومعالجات واسباب توصل ابناء عدن ومدينة عدن النهوض والتمسك بكل ثقة الى إعادة واستعادة تواجد أبناء نشطاء عدن ودورهما الفعال تجاه مدينة عدن الحبيبة .

حضر الأمسية الرمضانية الأخ محمود بخدابش ، وشفيق القباطي ، الدكتور بامطرف ، وشخصيات إعلامية واجتماعية وعددا من نشطاء أبناء عدن.


*من سماح امداد


المزيد في أخبار عدن
صندوق صيانة الطرق يواصل أعمال الصيانة الطارئة لمطار عدن الدولي
بتوجيهات نائب رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق المهندس سامي باهرمز، نفذت المؤسسة العامة للطرق والجسور أعمال الصيانة الطارئة لمدرج مطار عدن الدولي. وبتمويل من
المحافظ سالمين يطلع على سير عمل مكتب النظافة والتحسين بمديرية البريقة
اطلع محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع، اليوم ، على سير عمل صندق النظافة والتحسين في مديرية البريقة.ودعا المحافظ الى مساندة جهود السلطة المحلية..مشددا على منع البناء
لقاء يضم وزيري الاتصالات والكهرباء
عقد اليوم لقاء ضم المهندس لطفي باشريف وزير الإتصالات وتقنية المعلومات والمهندس محمد العناني وزير الكهرباء والوفد المرافق له بمقر ديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: طائرة شحن كبيرة تغادر مطار عدن
الوجه الآخر... فيديو نجل الرئيس اليمني يثير ضجة في السعودية
قيادي في الانتقالي يتحدى الحكومة والتحالف : فكرة عقد جلسة البرلمان في عدن ستكون وبالا عليكم
توقف عمل مطار عدن الدولي والسبب؟
قيادي اصلاحي يوجه دعوة لقادة المجلس الانتقالي الجنوبي..ماذا تضمنت
مقالات الرأي
  نعم الدولة الإتحادية هي محطة لتحديد ملامح المستقبل ومنها سيكون الإنطلاق نحو تحديد المكانة السياسية
  لم يدعِ أي حزب شمالي أنه الممثل الشرعي والوحيد لأبناء المحافظات الشمالية خلال ستة عقود من الزمن بما فيهم
  هاجم الوزير اليمني السابق و الضعيف خالد الرويشان بقوة رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية الأستاذ أحمد
  خرجت جماهير شبوة اليوم الاثنين الموافق 24 / يونيو / 2019 في مسيرة وتظاهرة شعبية حاشدة في مدينة عتق تلبية لنداء
في اواخر العام الماضي حققت قوات الشرعية انتصارات عسكرية وتقدمت قواتها في مدينة الحديدة وسيطرت على اجزاء من
  هل قدرنا أن نبقى هكذا في ذيل الأمم؟؛ ما الفرق بيننا وبين دول عمرها بضعة عقود او حتى بضعة قرون؛ سنغافورا
عندما يستشعر الانسان العادي الخطر يخرج بتلقائية للتعبير عن مايشعر به ، ومحافظة شبوه ألتي عاشت في الأيام
دُمِّرت آثار اليمن العظيمة وأنتشر الفقر بين ناسه الكرماء فأذلهم وأمرضهم وحوّلهم إلى شحاذين أمام بوابة
عاشت شبوة في خمسينيات القرن الماضي جواً سياسياً مفتوحاً أسهم في بروز عدد من الشخصيات السياسية من شبوة و التي
  عمر الحار أعلنت جماهير شبوة الاصالة والتاريخ والوفاء وعلى رؤوس الأشهاد اليوم النفور العام والتخلي التام
-
اتبعنا على فيسبوك