مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 18 سبتمبر 2019 08:57 مساءً

  

عناوين اليوم
أخبار عدن

في منتدى الباحث بلال غلام .. نشطاء أبناء عدن ينظم أمسية رمضانية بعنوان " إعادة توحيد الصف العدني "

الخميس 23 مايو 2019 07:38 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:

نظم نشطاء أبناء عدن الأمسية الرمضانية " تحت عنوان ( أعادة توحيد الصف العدني )وذلك في منتدى الأستاذ الباحث بلال غلام والتي استمرت ليوم واحد فقط بالعاصمة عدن في 17/ رمضان 1440/ وبحضور عددا من أبناء نشطاء عدن وبمشاركة شخصيات اجتماعية وحقوقية وإعلامية والتي تضمنت العديد من المداخلات القيمة من اجل توحيد الصف العدني التي يجمعها حب أبناء عدن .

وفي افتتاح الأمسية الرمضانية تحدث الأستاذ بلال غلام باحث وكاتب "مرحبا بجميع الحاضرين في هذا اللقاء حول إعادة توحيد الصف العدني واهتمامه بذلك منذ عودته من بريطانيا في 2017م ..مشيرا بان لايمكن قيام أي كان إلا بإعادة توحيد صف أبناء عدن وذلك من تكاتفهم وتلاحمهم وغير ذلك لايمكن.. مشيدا باهتمام نشطاء أبناء عدن بجهودهم ومبادرتهم في في هذا الجانب.

وأضاف قائلا : ( واليوم يجب إن يكون لنا دور بارز في عدن وندخل بين الناس وننزل التاريخ نزول اعراق الحيوية وان الاجتماعات لا تكفي ولابد من العمل والقيام بزيارات متعددة ومراعاة الجانب الاقتصادي بفتح حساب بنكي وبعيدا عن السياسة على ارض الواقع من اجل التبرع لصالح عدن .

كما تحدث الأستاذ طارق العمراوي محاسب قانوني " تطرق إلى الجانب الاقتصادي وأحوال عدن في كيف كانت من التكافل والترابط التي يصدر تلقائي.. موضحا بان ألان لم يعد هذا موجود بل صار مفقود واليوم نحتاجه لوضع معالجات لحل المشكلة ..منوها بالقول بان نحن في كيان نشطاء أبناء عدن إلى أين سائرون ؟ وهل نشكل ورق عمل لوضع معالجات ورفع تقارير للقيادة العليا للحصول على نتائج .

من جانبه تحدث الاستاذعبد الحكيم محمود ناشط سياسي قائلا " إن مفهوم وحدة الصف العدني هي وحدة أبناء عدن بمختلف انتماءاتهم الاجتماعية وفئاتهم وكل ذلك من اجل الانتصار للقضية العدنية أرضا وإنسانا وإعادة الاعتبار لأبناء عدن على الأصعدة جميعها .

ويشارك في الرأي الأخ عبد الرب العمري بقولة " بان عدن الحبيبة بنيت على أسس وقيم وأهمها هي أسس المدنية والدول الحديثة وفي ظل هذه الأسس والقيم كانت المؤسسات مبنية على قيم المواطن وكان كل من عاش في عدن أصبح مزدهرا وهذا يدل على تاريخ عدن .

ويستعرض الدكتور شهاب القاضي " أهم نقاط لتشكيل لجنة توحيد صف أبناء عدن ولإعادة مجريات وإعادة توحيدها وهي الاهتمام بالتراث الثقافي والسياسي والاجتماعي .. مشددا على ضرورة الجميع من المكونات المدنية والمنظمات المحافظة على ماتبقئ في مدينة عدن .

ويقول الأستاذ عبد الكريم الدالي احد نشطاء أبناء عدن " حول توحيد إعادة أبناء عدن فعلينا أولا بان نبداء ونتخلص من كل الولاءات الأخرى وتكون ولائنا جميعا لعدن فقط وعدن غير فقط لاغيرعدن .

ويوضح الدكتور معرف عقبة باحث جيولوجي بكلمة " بان نهوض أي مجتمع يجب إن يكون العامل الأول وهي القضية والعامل الثاني القيادة وان أبناء عدن كان لهم الدور المثالي في الدفاع المثالي في الدفاع عدن .

كما أكد المهندس حسين زيد واحد نشطاء عدن على نزولنا الئ عدة أماكن في المديريات ولقاءنا مع عددا من المكونات وهذا يدل على مسافة واحدة للجميع .

كما شكر الأستاذ عارف محمد في ختام الأمسية الرمضانية جميع الحاضرين وتفاعلهم ومبادرتهم في توحيد صف أبناء عدن وتمنى إن يكون المخرج لهذه الأمسية هو إعداد ميثاق شرف يلتزم بة كل أبناء عدن حتى تقوم لنا قائمة نلتزم بة جميعا .

وفي ختام الندوة التي نظمه نشطاء أبناء عدن فقد تم النقاش فيها وكل شخص قدم توصيات حلول ومعالجات واسباب توصل ابناء عدن ومدينة عدن النهوض والتمسك بكل ثقة الى إعادة واستعادة تواجد أبناء نشطاء عدن ودورهما الفعال تجاه مدينة عدن الحبيبة .

حضر الأمسية الرمضانية الأخ محمود بخدابش ، وشفيق القباطي ، الدكتور بامطرف ، وشخصيات إعلامية واجتماعية وعددا من نشطاء أبناء عدن.


*من سماح امداد


المزيد في أخبار عدن
مؤسسة المياه بعدن تشرع بإنشاء خط أنابيب لمديريتي المعلا والتواهي
شرعت مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن ممثلة بمديرها المهندس فتحي علوي السقاف الاربعاء الموافق 18/ 9/ 2019م في أعمال إنشاء خط أنابيب بقطر 16 بوصة لتموين مديريتي المعلا
مكتب أوقاف عدن يختتم الدورة الخاصة لأئمة وخطباء ومرشدات عدن المقدمة من منظمة اليونيسيف
اختتم مكتب الأوقاف والإرشاد للعاصمة عدن الدورة التدريبية الأولى الخاصة للأئمة والخطباء والمرشدات م/عدن صباح الأربعاء التي نظمتها منظمة اليونيسف العالمية بعدن
طلاب أبناء ردفان بالعاصمة عدن يناشدون رجال المال والإعمال وقيادات مديريتهم بمساعدتهم
وجه عدد من طلاب أبناء مديرية ردفان الدارسين بالعاصمة عدن مناشدة عاجلة لرجال المال والأعمال وقيادات المديرية بالتدخل العاجل في حل مشاكلهم التي يعانوها ووجه الطلاب




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تقرير دولي يكشف ملابسات مقتل الرئيس اليمني السابق "صالح"
عاجل: دوي انفجار واطلاق نار بالمعلا
لقاء دولي يدعو تمكين ابناء عدن من ادارة شئون مدينتهم 
المودع يوجه خطاب حاد لأحمد بن فريد وجمال بن عطاف يرد بقوة
وفاة مدير امن ميناء المعلا دكة متأثرا بجراح اصيب بها في المعارك الأخيرة
مقالات الرأي
هل تصدق؟ المملكة لاتسمح بتحرير صنعاء   ✅غرد الاخواني محمد جميح:   "‏لا تزال ‎#السعودية تمتلك القدرة
  القضية الجنوبية اليوم لم تعد قضية داخلية يتسيدها الخطاب الشعبوي كما كان عليه الحال قبل العام ٢٠١٥ بل قضية
  هل الهجوم الذي استهدف يوم السبت الماضي منشأتي نفط تابعة لشركة أرامكو السعودية بعشر طائرات مسيرة قيل انها
إن كان ثمة من دور في الجنوب يتم الإعداد له وستلعبه شخصيات بارزة تنتسب لحزب المؤتمر الشعبي العام في قادم
فلتعلم علم اليقين شقيقتنا الكبرى المملكة العربية السعودية أن سياستها وخططها الإستراتيجية وتحالفاتها في
تمضي تونس السلام بشعبها العظيم الذي قاد أول حركة تغيير مدني سياسي في الوطن العربي بشكل سلمي إلى مصاف التحولات
  العنف نتاجًا طبيعيًا لثقافة الصراع المتأصلة في العقلية الجمعية للمجتمع اليمني القائمة على فلسفة الغلبة
كلما تخطى مجتمعنا مرحلة صعبة من الصراع , عملت اطراف اخرى على جرهِ الى صراع جديد , وكلما تداوت جراح غائرة في جسد
عندما غرّد طارق صالح، نجل شقيق الرئيس الراحل، عن مرض هادي قام الأخير ووضع كاميرا أمامه ثم تحدَّث إلى شعبه.
  بالقدر الذي يستحق الإحترام والمؤازرة الشعبية، السياسيون الأعزاء الذين برزوا مؤخرا وهم يصدعون بالرأي
-
اتبعنا على فيسبوك