آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-08:34ص

مجتمع مدني


منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية تدشن توزيع السلل الغذائية في عدد من المحافظات

الخميس - 23 مايو 2019 - 01:19 ص بتوقيت عدن

منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية تدشن توزيع السلل الغذائية في عدد من المحافظات

عدن (عدن الغد ) خاص :

دشنت منظمة تجديد مشروع توزيع السلل الغذائية الرمضانية والتي توزع ضمن خطه مشاريع وانشطة المنظمة خلال شهر رمضان العام1440 هجريه 2019 في جملة مشاريع وانشطة تكافلية متعددة تسعى لتنفيذها.

تطلق منظمة تجديد منحتها من السلة الغذائية هذا العام 1300 سلة غذائية متكاملة وتوزع المستفيدين من مختلف مديريات العاصمة المؤقتة عدن وضواحيها، اذا يستهدف هذا المشروع من الفئات الأشد فقراً من النازحين والايتام وذوي الاحتياجات الخاصة و الأسر المتعففة وكذا تقوم المنظمة بتوزيع عدد من السلل الغذائية لعدد من المؤسسات والمراكز التي تدعمها المنظمة الى جانب ذلك بعض المستفيدين في محافظة ابين ولحج.

وقد دأبت المنظمة ممثلة باعضائها و متطوعون قبل شهر رمضان المبارك الى البدء في النزول في المسح الميداني للمستهدفين و العمل على رصد جميع بيانات المستهدفين و بشكل دقيق وتعبئه كل متطلبات استمارات مشروع السلل الغذائية لتصل الى مستحقيها وبطريقه منتظمة و سليمة.

وتؤكد المنظمة سعيها وكعادتها في كل سنه من شهر رمضان المبارك الى ان تكون سباقة في إطلاق مشروع توزيع السلل الغذائية تنفيذا لتوجيهات رئيس المنظمة الاستاذ القاضي فهيم عبدالله الحضرمي بالإشراف المباشر كون العمل الإنساني والاغاثي هو من صميم عمل المنظمة و هدف سامي من أهدافها و عليه و في هذا الشهر الفضيل تمد المنظمة يد العون للأسر المستهدفة السلل الغذائية متكاملة تغطي باذن الله حاجتهم الضرورية وتخفف من العوز التي تعيشه بعض الأسر المتعففة و الاشد فقرا وخذ النازحين، كما تؤكد بأنها ستستمر في توزيع السلل الغذائية في بقية مديريات عدن والمحافظات الأخرى.

حيث صرح القاضي فهيم عبد الله الحضرمي الرئيس التنفيذي لمنظمة تجديد للتنمية والديمقراطية اليوم ندشن العمل الخيري في مجال السلل الغذائية لعدد من المديريات في محافظات لحج وعدن وابين بعدد ١٣٠٠ سلة غذائية ، إضافة الى دعم المرضى في المستشفيات ومحاربة الظواهر وتعمل على توعية الشباب والنازحين، ونشكر فاعلين الخير من الداعمين، كما نعمل في هذا الشهر على مشاريع انارة في منطقة جعولة وشبكة مياه.

من جهة قال الشيخ ناصر لحدب العولقي يأتي في هذا الظرف القاهر لهذا الشعب الطيب، ونشكر كل من ساهم في هذا المشروع الخيري، وإعطاء منظمة تجديد ان يتكفلوا بعملية توزيع السلل الغذائية باعتبارها منظمة رائعة في التوزيع وجزاهم الله خير وكل من شارك في المشروع الخيري، في ظل الاوضاع التي تعيشها البلاد والحالة المأساوية وندعي جميع التجار وفاعلي الخير لتلبية دور الاغاثة.

حيث شكر المواطن عبدالله احمد خميس مشرف احد الاحياء الشعبية بمديرية الشيخ عثمان منظمة تجديد وهي تدعم ابناء المديرية للسنة الرابعة على التوالي، ودائما يقدمون على فعل الخير.

* من هشام الحاج