آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-10:11م

شكاوى الناس


أهالي الصبيحة بمضاربة لحج يشكون من تدني مستوى التعليم بمنطقتهم

الثلاثاء - 05 فبراير 2013 - 05:09 م بتوقيت عدن

أهالي الصبيحة بمضاربة لحج يشكون من تدني مستوى التعليم بمنطقتهم
منطقة الصبيحة محافظة لحج ـ عدن الغد

لحج (( عدن الغد)) خاص

 شكا عدد كبير من أبناء مناطق الصبيحة التابعة ادريا لمديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج من التدني الحاد في المستوى التعليمي وخصوصاً في الصفوف الأساسية 1الى 3 وأيضا من 4الى9.

 

وقال الأهالي في شكواهم التي أرادوا رفعها للجهات ذات العلاقة عبر عدن الغد: نحن أهالي مناطق الصبيحة نشكو من تقاعس وإهمال  من إدارة التربية والتعليم بالمديرية مما جعل طلاب المدارس بمضارة لحج يتسمون بالتدني في الجانب التعليمي.

 

وأضاف الأهالي: كما ان توزيع معلمين للعام 2010 _2011 كان غير صحيح رغم ان هناك مدارس محتاج لكادر التعليمي إلا ان الترتيبات والتوزيعات تتم في الإطار العشوائي وعدم الالتزام بلوائح ونظم التربية والتعليم وهناك تلاعب واضح من قبل مكتب التربية بالمديرية في التوزيع العشوائي من إعطاء مدارس وحرمان الأخرى من المعلمين الذين لديهم كفاءة عاليه في التحصيل العلمي.

 

وأكمل الأهالي شكواهم بالقول:  بعض المدارس مازالت على معلميها أكثر من 15 سنه وهي تمارس عملها التعليمي بصعوبة لنقص المعلمين  والبعض مغلقه  بسبب النقص وعدم سير التعليم بمصداقية والتوزيع لأيتم إلا لمدارس محدده في المديرية ونسيان الأخرى  وهذا مما جعل أبناء الصبيحة لا يصبرون على ضياع أولادهم وغياب الكوادر التعليمية مطالبين النظر في الاهتمام بالتعليم وتوزيع المعلمين حسب الاحتياج.

 

 ويتعشم أبناء الصبيحة وأولياء أمور الطلبة الأمل  في مدير التربية بالمحافظة ومدير عام المديرية الأستاذ عبد ربة غانم المحولي العمل في هذا المضمار  وحسب قولهم انه عمل في الكثير من الأعمال بإعادة مكاتب المديرية العامة للعمل طيلة الدوام الرسمي بعد ان كانت لا تعمل الا ايام بسيطة في الشهر واثقين بعدم خذلانهم في هذا الأيام

 

 

من/ محمد المسيحي