آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


مؤسسة بلقيس تقيم امسيات خاصة بطلاب حلقات تحفيظ القران الكريم في ابين

الأربعاء - 22 مايو 2019 - 12:03 ص بتوقيت عدن

مؤسسة بلقيس تقيم امسيات خاصة بطلاب حلقات تحفيظ القران الكريم في ابين

أبين ( عدن الغد ) خاص :

نفذت مؤسسة بلقيس للنماء والتطوير م/ ابين يوم امس الاثنين مساء 15 رمضان 1440 ه

امسية رمضانية خاصة بحفاظ القران الكريم في ثلاثة مساجد في مدينة جعار كان الهدف منها ادخال السرور وتشجيع الموهبين من الشباب الملتحقين بحلقات العلم .

 

و شمل برنامج الامسية عددا من الفقرات بدات بايات قرانية وعدد من الاناشيد وفقرة تمثيلية هادفة حول( العقوق للوالدين) وفقرات تسالي ومسابقات بجوائز قدم فقراتها طلاب حلقات تحفيظ القران الكريم .

 

والقيت في الامسية عددا من الكلمات من ابرزها كلمة الشؤون الاجتماعية والعمل القاها المحامي اكرم بجراد وعبر فيها عن سعادتهم للمشاركة في مثل هذه الفعاليات الهادفة التي توحد الصف وتجمع الشمل وتطرد كل ماهو سلبي دخيل علينا كمسلمين ودعاء منظمات المجتمع المدني المحلية ان تحذوا حذوا مؤسسة بلقيس في اختيار البرمج والفعاليات الهادفة وشكر كل من ساهم وقدم في انجاح الفعالية .

 

و تلاها كلمة للاستاذ احمد الوشاح : مهنئا بايام رمضان الكريم وداعيا الجميع من اهالي وسلطة ومسؤولين بالاهتمام ببرامج تساعد على تشجيع و بناء الشباب بطريقة سليمة بعيدة عن الغلو والتشدد وليس اجمل من حفظ كتاب الله. 

 

كما تحدثت رئيسة ادارة المؤسسة : حول اهمية الاهتمام بالاجيال الشابة كونها السند الذي يعتمد عليه المجتمع في نهضته و بناءه وليس افضل من بيوت الله وعمارتها بالحفاظ لانهم البذرة الصالحة التي يعتمد عليهم في المستقبل .

 

واردفت قائلة : يجب على الجميع المساهمة بتجميع الصف ببرامج هادفة تسعى لمساندة وتوحيد المجتمع وانهاء الشعور بين الناس بوجود فجوة بين المسجد والبيت . وان اطفالنا اليوم هم شباب المستقبل بصلاحهم يصلح المجتمع وعلينا ان نساعدهم ونوجههم التوجية الصحيح نحو العلم واختيار المحافل والاصدقاء .

 

شاكرة كل من شارك وساهم ودعم هذه الفعالية على راسهم جمعية الرحمة التي قدمت الدعم وعدد من فاعلي الخير كتبها الله في ميزان حسناتهم .

 

حضر الامسية مدير عام مديرية خنفر والمحامي اكرم باجراد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل خنفر وعدد من مدراء عموم المديرية وشخصيات اجتماعية .

 

حيث ابدع المشاركون في تقديم فقرات البرنامج من الشباب الصغار من الثلاثة المساجد وهم( مسجد الجامع ومسجد عارف سلامة ومسجد مؤتة ) خلقت جوا مليئ بالفرح والمرح والابداع والنصح من خلال ماقدم من فقرات تميلية واناشيد والعاب رغم اجتماعهم للمرة الاولى في مثل هذه الفعاليات. 

والتي استطاع الشباب الصغار ان يرسموا صورة واحدة لبنيان المؤمن الواحد في الجسد الواحد.