آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار وتقارير


سكان محليون : القاعدة بريئة من واقعة تفجير جسر بخط دولي بأحور

الثلاثاء - 05 فبراير 2013 - 10:59 ص بتوقيت عدن

سكان محليون : القاعدة بريئة من واقعة تفجير جسر بخط دولي بأحور
الية تابعة للجيش اليمني في الاطراف الجنوبية من مدينة لودر خلال معارك مع الجماعات المسلحة العام الماضي - صورة خاصة برويترز التقطت بكاميرا هاتف نقال

احور ((عدن الغد )) خاص:

قال سكان محليون يقطنون بعدد من القرى الساحلية الواقعة في المنطقة بين مدينتي احور وشقرة ان  التفجير الذي استهدف جسر منطقة موجان الذي يقع في الطريق الدولي الذي يربط المكلا وعدن كان سببه غارة جوية نفذها سلاح الجو اليمني وليس كما زعمت وسائل إعلام حكومية بان القاعدة هي من فجرته .

وقال شيوخ عشائر في المنطقة ان تدمير "جسر موجان" الذي يقع على طول الخط الدولي وقع عند الساعة الخامسة من فجر السبت الماضي جاء اثر غارة جوية نفذتها طائرة حربية يمنية وليس كما زعمت وسائل إعلام حكومية نقلا عن مصدر امني بان القاعدة هي من فجرته ((نشرت عدن الغد يومها خبراً عن واقعة التفجير هذه)).

وقال بعض السكان أنهم يستغربون هذه المزاعم موضحين ان المعارك مع عناصر الجماعات المسلحة كانت في الجبال ولم تكن بالقرب من الخط الساحلي .

 

وكانت  إدارة أمن محافظة أبين  قد قالت إن ما يسمى بأنصار الشريعة قامت بتفجير جسر أرضي على الطريق الدولي بمحافظة أبين والذي يبعد كيلو ونصف عن موقع الحملة العسكرية في منطقة حصن سعيد.

 

ونقل مركز الإعلام الأمني عن إدارة الأمن قولها إن التفجير التخريبي أدى إلى تدمير نصف الجسر، جاء اثر تعرض أنصار الشريعة لهزيمة ساحقة في المواجهات مع القوات الحكومية التي سيطرت أمس على منطقة موجان بالكامل.