آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:36ص

مجتمع مدني


شبكة إقليم عدن للمبادرات توضح بشأن مشروع (سحورك يا صائم)

الإثنين - 20 مايو 2019 - 08:53 م بتوقيت عدن

شبكة إقليم عدن للمبادرات توضح بشأن مشروع (سحورك يا صائم)

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أكدت شبكة إقليم عدن للمبادرات الشبابية أن مشروع (سحورك يا صائم)، الذي تنفذه عدد من المبادرات الأعضاء في الشبكة، بالتعاون مع جمعية الأحياء الشعبية، وفاعلي خير من التجار وملاك المطاعم والمخابز، هو فكرة خالصة وخاصة بالشبكة.

وأشارت الشبكة في توضيح تلقى (عدن الغد) نسخةً منه، مذيلٌ بتوقيع رئيس الشبكة، أن هناك عدد من المبادرات والناشطين قاموا بالسطو على اسم المشروع والإدعاء بتنفيذه في مناطق مختلفة من محافظة عدن، وهي غير منضوية في عضوية الشبكة.

وتفاجأت الشبكة من نشر موقع عدن الغد الموقر خبراً يدعي فيه كاتبه أن المشروع من تنفيذ ناشطين شباب، دون الإشارة للشبكة أو للمبادرات التي نفذته في مديرية الشيخ عثمان.

والشبكة إذ تنشر هذا التوضيح، لا تسعى لاحتكار عمل الخير ومساعدة المحتاجين في شهر الخير، فعمل الخير متاح للجميع، ولكنها تتمنى من المبادرات والناشطين، التعاون والتنسيق معها أو على الأقل تحري الدقة والمصداقية والإبداع في ابتكار المشاريع وأسماءها، وعدم السطو على حقوق الغير.

يذكر أن مشروع (سحورك يا صائم) بدأ تنفيذ في مديرية الشيخ عثمان في الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، من خلال خمس مبادرات من أعضاء الشبكة، هي: مجتمعي، صناع التميز، فداك ياعدن، يقظة شباب، شابك، بالتعاون مع جمعية الأحياء الشعبية وعدد من التجار وفاعلي الخير.