مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 18 سبتمبر 2019 02:31 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الاثنين 20 مايو 2019 03:47 مساءً

عيدروس في الوادي

البعض من البشر مع الاسف الشديد لايروق لهم أن تعيش شعوبهم في أمن وسلام وكان السكينة والطمأنينة والهدوء عدون لهم  مثل هذا النوع من البشر كيف يتم التعامل معهم ليتركوٱهذة الشعوب تعيش في أمن وسلام .

فلم يمر على احداث يناير سواء سنة ونصف من النكبة الجنوبية الجنوبية ليظهر لنا اليوم قائد المقاومة الجنوبية كما يزعم بنفس الخطاب الذي ظهر بة قبل أحداث يناير المشؤومة الذي توعد فية حينها بقلع الفساد والشرعية من المعاشيق وكانت الطامة الكبرى التي حلت على عدن وأبنائه ها هو اليوم يعيد الكرة ويتوعد بحرب جنوبية جنوبية مرة أخرى ، ولكن هذه المرة ليس في عدن هذه المرة في حضرموت.

اخي المواطن
رئيس الانتقالي لم يخرج من عنق الزجاجة التي حشر نفسة فيها ولم يتزحزح قيد انملة في فكرة تجاة اخوانة الجنوبيون ولم يتعض من الماضي الأليم الذي تركة في احداث يناير 2018 في حربة ضد الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن
اخي عيدروس الم تؤثر فيك تلك الدماء التي سالت دون وجة حق الم يكفيك ما ٱزهقت من أرواح بسبب تعطشك للحكم
لتظهر لنا مرة اخرى ومن نفس الباب والطاقة باسم المقاومة الجنوبية لتعلن الحرب على اخوانك في المنطقة الاولى الم يحين الوقت لخلع رداء الحوثي الذي لبستة في الضاحية الجنوبية قبل الحرب
الم تدرك المتغيرات التي حولك.

أن اصرارك اليوم وخطابك الذي لم يتبدل تجاة اخوانك سوف يخسرك موقعك وان تهيا لك بانك الكسبان فأصبح اليوم لافرق بينك وبين الحوثي في حربة ضد الجنوب
فلما كل هذا العناد اخي عيدروس لماذا توجة سهامك ضد اخوانك الجنوبيون ماذا فعل بك طيمس ابن ابين لتقطع آلاف الكيلو مترات لتتوعد بقتالة الم يكن الأجدر بك والاقرب محاربة الحوثي في الضالع أو في عقبة ثرة.

الم تكن تلك الجبهات هي من تحتاج لدهاك وفطنتك وقوتك العسكرية اتستكثرها على تحرير ارض الجنوب ، الم بأن لك أن تتحرر من الماضي لنبدأ صفحة جديدة مبنية على الثقة ام انك ستبقى اسير ماضيك

اخي عيدروس انك تذكرني بافعالك بشيخ القرية الذي طلبوا منه أبناء قريتة أن ينقذ بقرتهم التي وضعت راسها في الدرنة وحنب ولم يستطيعوا تحريرها من الدرنة فذهبوا إلى من يدعي المشيخة ليخلصهم من ما حل عليهم ببقرتهم التي تجلب لهم الخير
فقال لهم اذبحوا البقرة وبعد أن ذبحوها قال لهم اكسروا الدرنة فكسروها فخرج راس البقرة ولكن بعد أن عدمهم بقرتهم الحلوب ، فقال لهم من لكم بعدي أن ذهبت فلا تكن ذلك الشيخ.

تعليقات القراء
386681
[1] جحش
الاثنين 20 مايو 2019
شمسون | حضرموت
يابهيمه اترك الحديث بشؤؤن الابطال وكل لك برسيم او قات ياوسخ يادحباشى سنحررحضرموت وغصبا الى خلفوك ياتافه اللغلغه حق البعراره نفهمها نحن الجنوبيون وفمك النجس لا تذكر بها الابطال الطم اسكت يا خسيس يا بهيمه

386681
[2] كلاب قوى الإحتلال اليمني ستستمر في النباح عبر قنواتها الإعلاميه المعروفه فيما تسير بهدوء وثبات قافلة التحرر والإستقلال من نير الإحتلال اليمني واستعادة الدوله الجنوبيه على حدود ما قبل 22 مايو 1990م
الاثنين 20 مايو 2019
كلاب الإحتلال اليمني تنبح بصوت عالي وقافلة التحرر والإستقلال واستعادة الدوله الجنوبيه على حدود ما قب | ضفادع الإحتلال اليمني تنعق بصوت عالي وقافلة التحرر
ضفادع الإحتلال اليمني تنعق بصوت عالي يطغى على نهيق الحمير وقافلة التحرر والإستقلال واستعادة الدوله الجنوبيه على حدود ما قبل 22 مايو 1990م تسير بهدوء. ويا جبل العيدروس ما تهزك ريح

386681
[3] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الاثنين 20 مايو 2019
عدن تنتصر | الجنوب العربي
حسين البهيمه لما متى بتمسح جزم الاصلاح بنطهر الوادي من عصابة الاصلاح وارهابها وبننتصر انشاءالله كما انتصرنا ابالامس بضالع وبتعود الجنوب برجالها والشيول جاهز وامثالكم بيعيشو عبيد للزيود بكل مقال تكتبه يرمولك عطم تمصمص فيه

386681
[4] يا بهام اذا كنت حريص على الجنوب والجنوبيين قل الدنبوع لاتوجد مواجهة مع الحوثي ، يرسل جحافل علي محسن من المنطقة الاولى أي الفرقة الاولى الى جبهة نهم لتحارب
الاثنين 20 مايو 2019
علي طالب | كندا
يا بهام اذا كنت حريص على الجنوب والجنوبيين قل للدنبوع لاتوجد مواجهة مع الحوثي ولذا يرسل جحافل علي محسن من المنطقة الاولى أي الفرقة الاولى الى جبهة نهم لتحارب الحوثي . ما الحاجة لأكثر من ١٥ لو ا تصرف عليهم لا ادري الشرعية ام التحالف وهي في الأخير اموال الشعب وهم ناىمبن في وادي حضرموت ويدعمون القاعدة لا اكثر . فل نترك عيدروس والانتقالي ونعتبرهم من انتاج الدنبوع . الم يكونوا قيادات في حكومة الدنبوع . ممكن نتفق معك على ضرورة عدم سفك الدماء الجنوبية ولكن الوضع قد خرج من أيادي الجنوبيين هم مجرد أدوات للخارج وللقوى الشمالية والانتقالي وغيره من المسميات خلقت بسبب الفراغ الذي تركته شرعية فنادق الرياض . لماذا لا يعود الدنبوع ويكون رىيس ويحكم البلد ؟ هل كبسة الرياض صعب الحصول عليها في عدن ؟ الم تخجلوا من هذا الوضع ؟؟ ربما يقول الدنبوع ان الإمارات منعته من العودة ، وفي هذه لماذا لا يصارح الشعب ان الإمارات منعته . أليس هو من طلب تدخل التحالف؟ والمثل الشعبي يقول : من اجر طيزه ما جلس عليها . ممكن يقول القارى هذه ألفاظ بذيئة ولكن لم تكن اسفه من سفك الدماء ولن تكون احقر من ترك الوطن ينزف ولن تكن احقر من توريث الحكم لأولاد الرىيس ولن تكن اقذر من التجارة بمال الشعب لجلال والعيسي . كونوا بشر ولا تكونا بهائم بحق ، وفكروا بحجم وطن ابعد من العمالة لافراد . والله ان قيادات الجنوب الحالية على مختلف اشكالها سوا كانوا فيما تسمى شرعية او مقاومة انهم اتفه من الحوثي الذي ثبت وقاوم بشرف .

386681
[5] والبهيمة فين؟
الاثنين 20 مايو 2019
جنوبية وافتخر | الجنوب الحر
عيدروس قائد شعب وقائد من رجال الجنوب ....بس هم البهائم الي ما يستوعبوا ولازالت عينهم في صنعاء...مبرووك عليكم حبكم لعاصمتكم صنعاء بس قعوا رجال وحررورها

386681
[6] كنس مليشيات الاصلاح في حضرموت واجب وطني
الثلاثاء 21 مايو 2019
النهدي |
ماذا تقصد حرب جنوبيه جنوبيه في حضرموت يا بهيمه ها تقصد مليشيات حزب تلاخوانجً الارهابي في المنطقه الأولي في وادي حضرموت الذي يجب ان تكنس من الوادي ومن كل شبر من ارض الجنوب

386681
[7] الطيور على اشكالها
الثلاثاء 21 مايو 2019
خالد الحارثي | السعودية
الطيور على اشكالها تقع معلقين بلا تربية وبلا أصول ومنتحلين اسامي حضرمية لانهم يعرفون ان حضرموت لاتطيق هؤلاء الغوغاء والبلاطجة وكلامهم يدل على اصولهم اذا غرك الأصل دلك الفعل اذا الفانوس رجال يسوي شي مما قاله والله لن يقدر ولن يتجرى لانه مرتزق للحوثي قبل ان يكون مرتزق لدولة البارات اول شي يامعلقين وانتم 2 بس بن طالب المريض واحد والباقي هو شخص واحد منتحل اسامي وجنوبية وهذا هو ديدن العجزة وعديمي التربية



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
جباري: الحكومة تتعرض لضغوط... وساعات تفصلنا عن عدن (حوار)
"سهى الشيباني" قصة الطابخة اليمنية الشهيرة التي اكتشف الجميع أنها (رجل)
تقرير دولي يكشف ملابسات مقتل الرئيس اليمني السابق "صالح"
هل ستكون اليمن شرارة الحرب العالمية الثالثة ؟!
قيادي بالانتقالي يكشف سبب رفض الشرعية الحوار مع المجلس
مقالات الرأي
إن كان ثمة من دور في الجنوب يتم الإعداد له وستلعبه شخصيات بارزة تنتسب لحزب المؤتمر الشعبي العام في قادم
فلتعلم علم اليقين شقيقتنا الكبرى المملكة العربية السعودية أن سياستها وخططها الإستراتيجية وتحالفاتها في
تمضي تونس السلام بشعبها العظيم الذي قاد أول حركة تغيير مدني سياسي في الوطن العربي بشكل سلمي إلى مصاف التحولات
  العنف نتاجًا طبيعيًا لثقافة الصراع المتأصلة في العقلية الجمعية للمجتمع اليمني القائمة على فلسفة الغلبة
كلما تخطى مجتمعنا مرحلة صعبة من الصراع , عملت اطراف اخرى على جرهِ الى صراع جديد , وكلما تداوت جراح غائرة في جسد
عندما غرّد طارق صالح، نجل شقيق الرئيس الراحل، عن مرض هادي قام الأخير ووضع كاميرا أمامه ثم تحدَّث إلى شعبه.
  بالقدر الذي يستحق الإحترام والمؤازرة الشعبية، السياسيون الأعزاء الذين برزوا مؤخرا وهم يصدعون بالرأي
  كتب / عبدالله جاحب .. كلمة قالها لي صديقي ورفيق دربي المناضل والقيادي في المقاومة الجنوبية وقائد المقاومة
قلة اليوم هم من يستطيعون أن يتحدثوا عن العبث الإماراتي في اليمن في ظل صمت الكثير من الناس سواء كانوا سياسيون
  يجب أن تنتهي حرب اليمن. والسر هو أن الطريقة التي ينتهي بها الأمر ليست سرًا على الإطلاق. في 14 سبتمبر، أدى
-
اتبعنا على فيسبوك