آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


مقاتلات التحالف تدمر تعزيزات للحوثيين شمال الضالع

الإثنين - 20 مايو 2019 - 02:00 ص بتوقيت عدن

مقاتلات التحالف تدمر تعزيزات للحوثيين شمال الضالع

الضالع(عدن الغد)خاص:

استهدفت غارات جوية لطائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأحد، تجمعات وتعزيزات للميليشيات الحوثية في الريبي والفاخر وحمر السادة ومشارف العللة شمالي الضالع، ودمرت الغارات تعزيزات وآليات وقتل وأصيب عدد كبير من الحوثيين.

 

وأفاد مصدر عسكري، ان أكثر من 60 حوثيا لقوا مصرعهم منذ مساء أمس السبت، بينهم اثنين قناصة في موقع الوعل في قريتي حمر السادة ودار السقمة وحمر الشعب شمالي مديرية قعطبة، وأصيب عشرات آخرين خلال المعارك وغارات تحالف دعم الشرعية.

 

وأوضح، ان مقاتلات التحالف شنت عدة غارات على مواقع وتجمعات للميليشيا الانقلابية في معسكر العللة والحمزة واطقم في الفاخر وسليم وتجمع آخر في الريبي شمالي غربي مديرية قعطبة.

 

كما شهدت منطقة الريبي ومناطق جنوبي شرق الفاخر مواجهات استمرت لعدة ساعات بين القوات اليمنية وميليشيا الحوثي، التي حاولت استعادة مواقع خسرتها خلال الثمان والأربعين ساعة الماضية، إلا أن قوات الجيش والمقاومة تصدت لها وأجبرت عناصرها على التراجع والفرار بعد أن كبدتهم أعداد كبيرة من القتلى والجرحى.

 

إلى ذلك، عمدت ميليشيات الحوثي كالعادة وفي رد على هزائمها الى القصف العشوائي على الأحياء والقرى السكنية وعمليات القنص للمدنيين في قعطبة.

 

واستهدفت قناصة الميليشيا، الاحد امرأة مسنة في منطقة حجر واصابتها بجروح بليغة.

كما اقدمت على اختطاف شابين من ابناء قعطبة في سوق الفاخر واقتادتهم إلى سجونها في محافظة اب.