آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-04:11م

أخبار وتقارير


ساعة يد لقيادي حوثي تثير حفيظة اليمنيين "رصد"

الأحد - 19 مايو 2019 - 06:14 م بتوقيت عدن

ساعة يد لقيادي حوثي تثير حفيظة اليمنيين "رصد"

(عدن الغد)متابعات خاصة:

ظهر الناطق باسم جماعة الحوثي؛ ورئيس وفدهم في المفاوضات/ محمد عبدالسلام، بصورة وعلى معصمه ساعة باهظة الثمن، يبلغ سعرها حوالي 21 ألف دولار أمريكي.

مثل ذلك الحدث ليس أمرا عاديا في اليمن الذي يعيش في ظل يعيش في ظل الحرب منذ أكثر من أربع سنوات، والذي ارتفعت معها نسبة الفقر والبطالة إلى أكثر من 83%، فضلا عن انتشار الأوبئة كالكوليرا، وتدهور مختلف مناحي الحياة.

لم يكتفِ الحوثيون بإشعال الحرب في اليمن، عمدوا إلى حوثنة الوظيفة العامة، وفرض جبايات كثيرة في البلاد، فضلا عن نهب أموال الدولة، ولوحظ أن هناك إثراء كبير بين قياداتهم وعناصرهم، برغم أنهم انقلبوا على الدولة تحت يافطات مختلفة منها القضاء على الجرعة.

وقد أثارت صورة عبدالسلام ردود أفعال واسعة في أوساط الناشطين والصحفيين والإعلاميين والكتاب، ورصدت إحدى مواقع الإعلام المُختص؛ أبرزها، بما أنَّ صحيفة "عدن الغد" تابعتها.

 

حرامي:

الإعلامي عبدالله الحرازي وصف عبدالسلام بـ"الحرامي"، وقال: يخوروا الحبة الزبادي ويطوبروا لها ساعة! والمؤمن ابن المسيرة القرعانية هذا ساعته ب21 الف دولار !"، في إشارة إلى عدم قدرة كثير من المواطنين على شراء الزبادي نتيجة الفقر، وانعدامها من الأسواق منذ أيام.

 

استغراب:

أما الصحفية فاطمة الأغبري فعلقت بالقول: "هيا تعالوا شوفوا  واضحكوا ولا ابكوا ،ففي الوقت الذي يجوع فيه المواطن اليمني يرتدي هذا الرجل  ساعة قيمتها 21 الف دولار أمريكي ".

 

غسل دماغ:

بدوره سلط الصحفي كمال السلامي الضوء على ضخامة ذلك المبلغ، وماذا يعني في بلد يعاني أغلب سكانه من الفقر.

وذكر أن هذا المبلغ يكفي لإعالة قرية تضم 100 أسرة لمدة شهر كامل.

وأضاف "المشكلة سيدافع عنه ناس لا يمتلكون قيمة الشمّة في جيوبهم.. للأسف نجحت الجماعة في غسل أدمغة الحمقى".

وأشار السلامي إلى أن "عبد السلام كان لا شيء..  وبعد ثورة الألف.. أصبح مالكا لشركات نفطية ومراكز تجارية ومالك عقارات في صنعاء وصعدة وسلطنة عمان ولبنان؛ ويعلم الله أيش عاد معه".

 

مليشيا دموية:

النشاط الحقوقي محمد الأحمدي استغرب من ارتداء عبدالسلام لساعة بذلك المبلغ، في بلد يعاني أسوأ كارثة إنسانية في العالم، بسبب انقلاب هذه المليشيا الدموية وحصارها للشعب اليمني واستئثار عناصرها العنصرية السلالية بمقدرات البلاد، بحسب قوله.

وتابع "فليتة أحد كبار هوامير النهب المنظم لعائدات المشتقات النفطية".

وهو الأمر الذي أكده كذلك الإعلامي أحمد الصباحي، الذي تحدث عن امتلاك عبدالسلام شركات نفطية وأسواق واستثمارات كلها من وراء الصرخة.

 

نهب وسرقة:

من جهته الناشط أمين القادري علق بالقول: "#فليته يرتدي ساعة #روليكس مقدارها 21,000$ واحد وعشرون الف دولار ولكم أن تعتبروا حجم النهب والسرقة التي تقوم به هذه الجماعة اللعينة".

واستطرد "على الرغم أنهم قد سرقوا مقدرات الدولة بأكملها ولكن هذه عينة بسيطة لكل غبي وجاهل ما زال يؤمن بهذه الجماعة".

 

أما الكاتب الصحفي فهد سلطان فأوضح أن قيمة ساعة يد بـ 21 ألف دولار فقط لناطق الحوثيين، تعادل قرابة 11 مليون ريال يمني تقريباً.

وأضاف بلغة ساخرة "فعلاً يصارعوا من أجل حقوق الشعب، ومسيرة قرآنية ضد الفساد!".