آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار عدن


وقفة احتجاجية لشركة إنماء العقارية تنديداً باستيلاء باسطين على أملاكها بعدن

الأحد - 19 مايو 2019 - 01:15 ص بتوقيت عدن

وقفة احتجاجية لشركة إنماء العقارية تنديداً باستيلاء باسطين على أملاكها بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

نظمت شركة إنماء العقارية بعدن وقفة احتجاجية على خلفية استيلاء باسطين على أملاكها بمدينة الشعب وتخاذل الأجهزة الأمنية.

 

وكانت الوقفة في المساحة التي شهدت عملية السطو على طريق البريقة تلبية لدعوة اطلاقها الشيخ حسين صالح الهمامي صاحب شركة إنماء للتطوير العقاري والتي تندد بعملية البسط وتهاون أجهزة الأمن مع الباسطين برغم من قرار المحكمة.

 

وفي الوقفة ؛ قالت الشركة ؛ أن باسطين أقدموا على الاستيلاء على أرض مملوكة للشركة أمام فتحة بئر أحمد بدون مقدمات وشرعوا في تقسيمها والترويج لبيعها في حين أن هذه الأرض هي من أملاك الشركة بموجب القانون ".

 

وأكدت الشركة إلى أن ثمة خذلان تعرضوا لها من قبل إدارة أمن عدن من خلال عدم التعاطي مع توجيهات وزير الداخلية أحمد الميسري والذي بدوره تلاقى بلاغاً من قبل محكمة الاستئناف والذي جاء فيه عدم تنفيذ إدارة أمن للقرارات القضاء.

 

وذهبت الوقفة إلى أن الأرضية المعتدى عليها أرض مملوكة للشركة بموجب الطرق الرسمية المتبعة في المنطقة الحرة وهي أرض صرفت لإقامة مشروع استثماري أسوة بمشاريع الشركة السابقة (إنماء وأبو حربه وإنماء الحسوة) .

 

وعبرت الشركة من خلال البيان الذي وزعته في الوقفة ؛ عن التجاهل الذي تلاقه من قبل إدارة أمن عدن ورفض توجيهات وزير الداخلية وقرارات القضاء ؛ وشدد البيان على استمرار الشركة بالتمسك بحقها القانوني وفق الأحكام القضائية.

 

وطالب المحتجون إلى سرعة وقف الاستحداثات على الأرض تطبيقاً للأحكام القضائية بالإضافة إلى تنفيذ توجيهات وزير الداخلية بشأن إيقاف وإزالة أي استحداثات في الأرض وتمكين الشركة من أرضها خاصة وهي صاحبة الوثائق الرسمية.

 

*من عمر محمد حسن