آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:04ص

أخبار وتقارير


وزير الاعلام: المبعوث الدولي يروج لـ"مسرحية" انسحاب الحوثيين من الحديدة

الخميس - 16 مايو 2019 - 11:46 م بتوقيت عدن

وزير الاعلام: المبعوث الدولي يروج لـ"مسرحية" انسحاب الحوثيين من الحديدة

"إندبندنت"

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إن حكومة بلاده غير راضية عن إحاطة المبعوث الدولي إلى مجلس الأمن الدولي بخصوص ما قال إنها "مسرحية" انسحاب الحوثيين من موانئ الحديدة.

وقال الإرياني في تصريحات لـ إندبندنت عربية في لندن على هامش زيارة يقوم بها للمملكة المتحدة "نحن غير راضين عن الإحاطة التي قدمها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى مجلس الأمن الدولي أمس الأربعاء للتغطية على مسرحية انسحاب مليشيات الحوثي من الحديدة".

وذكر الإرياني أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أعطى المبعوث الدولي مارتن غريفيث "الكثير من الفرص لإحلال السلام على الرغم من أن فترة تطبيق اتفاق ستوكهولم كانت 45 يوماً فقط".

وأضاف "مرت الفترة المحددة دون أن يطبق الاتفاق بسبب مماطلة مليشيات الحوثي، وعمد غريفيث إلى تمديد فترة الاتفاق، ووافق الرئيس هادي حرصاً منه على حل سلمي مستدام، يضمن عدم تكرار ما حدث". وقال إن غريفيث بدلاً من تسمية الحوثيين معرقلين، ذهب للقول إنهم نفذوا الانسحابات.

وذكر أن الحكومة اليمنية واقعة تحت ضغط من جهتين: الأولى المجتمع الدولي لتقديم تنازلات، والثانية ضغط شعبي بسبب مهادنة الحكومة فيما يخص مسرحية انسحاب الحوثيين من الحديدة.

وكان الوزير اليمني قد قال في معرض ندوة أقامها المعهد الملكي لدراسات الدفاع والأمن "آي يو أس آي" في لندن إن الحوثيين جندوا "50 ألف طفل يمني للحرب".

مضيفاً أن خطر هؤلاء الأطفال الذين يتم تعبئتهم بـ"أيديولوجيا جهادية" لا يقتصر على الحاضر دون المستقبل، ولا على اليمن دون غيره، لأنهم حسب قوله يشكلون "قنابل موقوته" قابلة للانفجار في أي وقت.

وعرض الإرياني عدداً من الصور لمعسكرات تجنيد أطفال تابعة للحوثيين، مضيفاً أن "الحوثيون لا يلقون إدانة كافية على ما يعد جرائم حرب في القوانين الدولية".