آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:29ص

أخبار وتقارير


تشكيل فريق لمكافحة الفساد بشبوة

الخميس - 16 مايو 2019 - 10:46 م بتوقيت عدن

تشكيل فريق لمكافحة الفساد بشبوة

عتق(عدن الغد)خاص:

تحت رعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة ، اقامت الادارة القانونية لانتقالي شبوة ، ظهر اليوم الخميس اللقاء الاول لتشكيل فريق مكافحة الفساد بالمحافظة بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة الشيخ علي محسن السليماني ، ونائبه الاخ عيدروس باعوضة ، ومدير الادارة القانونية الاخ ابوبكر بافقير.
وفي بداية تدشين اللقاء تقدم رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة الشيخ علي محسن السليماني ، بالتهاني والتبريكات لاعضاء فريق مكافحة الفساد بمناسبة شهر رمضان المبارك ، شاكرا لهم تشكيل فريق قانوني لمكافحة الفساد ،، حرصا منهم للحد من الفساد المالي والاداري المستشري في المحافظة والبلاد عامة.
ودعا رئيس القيادة المحلية في كلمته اعضاء الفريق لتظافر الجهودوالعمل الجماعي بروح الفريق الواحد ، وبنية صادقة ومصداقية وشفافية لمحاربة افة الفساد بالطرق القانونية وبعيدا عن الشائعات والعشوائية .
فيما اكد مدير الادارة القانونية ابوبكر بافقير على الاهمية الكبيرة لتشكيل هذا الفريق القانوني من الكوادر القانونية و نشطاء المجتمع المدني والاعلام، ممن يمتلكون خبرات ادارية وقانونية واعلامية ،، وذلك بهدف الارتقاء باليات مكافحة الفساد بكافة اشكاله والوانه.
واضاف قائلا : الفساد اصبح اليوم بمثابة وباء مستفحل يفوق الارهاب ويهدد الامن والاستقرار والتنمية والحياة المعيشية للمواطنين ، لذا كان من الطبيعي ان تلعب منظمات المجتمع المدني دورا في مكافحته والحد منه ،ولهذا ياتي اليوم تشكيل هذا الفريق ، الذي يضم نخبة من الكوادر المشهود لها.)
ونوه بافقير الى ان الفرصة مازالت مواتية لانضمام نشطاء اخرين من القانونين ونشطاء مكافحة الفساد للفريق المشكل.

هذا وقد شارك اعضاء فريق مكافحة الفساد بطرح عدد من القضايا والمقترحات الهادفة الى انجاح عمل الفريق في المرحلة القادمة وخاصة مايتعلق باليات عمل الفريق.
واجمع المجتمعون على ان يكون فريق مكافحة الفساد مظلة لكل الشرفاء والتواقين للحفاظ على ثروات ومقدرات المحافظة ،واستغلالها الاستغلال الامثل في الفترة القادمة ،وان تتاح الفرصة للانضمام للفريق لكل المهتمين بمكافحة الفساد وخاصة من القانونيين ونشطاء المجتمع المدني والاعلاميين.