مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 24 أغسطس 2019 10:06 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

برعاية ودعم المحافظ بن عديو أنطلاق مسابقة منشد شبوة للأنشاد 2019 م للعام الثاني على التوالي

الخميس 16 مايو 2019 07:32 مساءً
عتق(عدن الغد)عادل القباص:

برعاية محافظ محافظة شبوة الأستاذ / محمد صالح بن عديو بدأت بقاعة مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق منافسات مسابقة منشد شبوة 2019 م و للعام الثاني على التوالي وبتنظيم رائع من مكتب الثقافة بمحافظة شبوة حيث  وصل عدد المشتركين الذين تأهلوا للمسابقة الكبرى إلى (16 ) مشارك من شريحة الشباب أجيال الغد المشرق ، وقد شارك في الأمسية الأولى للمسابقة أربعة شباب وهم محسن عبد الله المحضار وهشام أحمد الخضر الحطيبي وعصام صالح فدعق وطاهر محمد صايل.

وبعد الأستماع لجمالية الصوت وقوة الأداء وفن الإنشاد ووسط تفاعل الجمهور الذين أتوا من كل حدب وصوب  والسماح لهم بتصويت بنسبة 20 بالمائة وبعد منافسة شديدة بين الأربعة المتسابقون في اليوم الأول أعلنت لجنة التحكيم برئاسة الفنان عوض بلخير نصيب وعضوية المنشد صالح سالم محرق والمنشد عوض عتش عن فوز المتسابق محسن عبدالله المحضار من مديرية حبان بالمركز الأول والمتسابق هشام أحمد الخضر الحطيبي من مديرية حطيب بالمركز الثاني وتأهلهم للدور الثمانية من المسابقة بعد عروضهم الممتعة واصواتهم الجميلة فيما غادر المنافسة على اللقب كلآ من الشاب عصام صالح فدعق من مديرية حبان والشاب طاهر محمد صايل من مديرية مرخة  الذين ينتظرهم مستقبل واعد في فن الإنشاد وهم بحاجة إلى الرعاية والأهتمام وصقل مواهبهم الواعدة.

وقد تخلل المسابقة مشاركة الشاعروالمنشد الرائع ضيف المسابقة مبارك علي حمران بقصيدة شعرية وأنشودة جميلة نالت استحسان الحضور ،فيما قدم فعاليات وفقرات المسابقة ولأول مره المنشد المبدع عمر الجيلاني من مديرية الروضة.

وقد تخلل المسابقة فقرة سؤال وجواب  للجمهور ملح المسابقة ومنحت للفائزين مبالغ نقدية مقدمة من محلات المصري للصرافة ، وبحضور مديرعام البنك المركزي بالمحافظة  الأستاذ صالح فدعق ومشرف المسابقة مدير عام مكتب وزارة الثقافة بالمحافظة الأستاذ محمد سالم الأحمدي والعديد من الأكاديميين والشخصيات الأجتماعية والمثقفين والكوادر الشبابية والمختصين ومحبي فن الإنشاد ، وتتواصل  مساء هذا اليوم فعاليات المسابقة في يومها الثاني.

وبهذا الصدد أوضح المشرف العام على المسابقة، مدير عام مكتب وزارة الثقافة بالمحافظة الشاعر المخضرم وقائد سفينة الأبداع والتميز محمد سالم الاحمدي ،أن هذه المسابقة في عامها الثاني على التوالي تهدف إلى اكتشاف مواهب محافظة شبوة في فن الإنشاد، وإبرازهم وتعزيز قدراتهم واكسابهم خبرات أكبر في هذا الفن وتقديم لهم الرعاية والاهتمام من قبل الجهات ذات العلاقة.

مؤضحاً إلى أن المحافظة «تزخر بعدد كبير من أبنائها المبدعين في شتى المجالات»، مشيرآ إلى التظاهرة الروحانية في الشهر المبارك ستبرز أصوات جميلة ابداعية في الإنشاد الفردي وإتاحة الفرصة لهم  لتقديم مالديهم من مخزون تراثي شبواني أصيل والتنافس على حصد المراكز الأولى في المسابقة ، شاكراً كل من ساهم في أنجاح المسابقة الغالية وعلى رأسهم محافظ المحافظة الأستاذ محمد صالح بن عديو داعم المبدعين والموهوبين  في المحافظة ولكل اللجان العاملة في المسابقة ، متمنياً لجميع المشاركين من مختلف المديريات من شريحة الشباب كل التوفيق والنجاح.





المزيد في أخبار المحافظات
مقاتلات التحالف العربي تستهدف مواقع عسكرية للمليشيات في صنعاء
شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، هجوماً على مواقع عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء.   وقالت مصادر محلية" أن مقاتلات
إسقاط طائرة مسيّرة لمليشيا الحوثي في محافظة الحديدة
تمكنت قوات الجيش الوطني من إسقاط طائرة مسيّرة لمليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران،  جنوبي محافظة الحديدة غربي البلاد. ورصدت قوات الجيش الطائرة المسيّرة
إصابة امرأة مُسنة بجروح بالغة جراء قصف حوثي غرب الحديدة
شنت ميلشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، أمس الجمعة قصفاً مدفعياً عنيفاً وعشوائياً على منازل المواطنين في محافظة الحديدة غرب البلاد. وقالت مصادر محلية” إن




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قوات طارق عفاش تسيطر على أهم معسكرات الساحل الغربي
قيادة اللواء الأول حماية رئاسية تُصدر بياناً هاماً
عاجل: المجلس الانتقالي يعلن رسميا وقف المعارك بعتق
عاجل:بيان هام للقوات المشتركة في الساحل الغربي
عاجل: قوات الجيش تسيطر على مقر المجلس الانتقالي بشبوة
مقالات الرأي
أكبر خديعة تتعرض لها الأمم هي الحروب، التي تدمر الأواصر وتشق الصف وتشرخ النسيج الاجتماعي، بل تخدش النفوس،
بينما الانتقالي يحارب لإسقاط ألوية الشرعية وتحديدا الجنوبية تحت مسمى الإخوان والقاعدة وتهم غبية جدا هناك
عندي إحساس إن ابوظبي ساتوافق على اية تسوية توقف الحرب في شبوة للحفاظ على ما الوجه إذا لم تحسم الحرب لصالح
أوقفوا إراقة الدماء الجنوبية .. قتل الجنوبي للجنوبي تحت اي مبرر لن يحرر وطن من ثارات الغد ولن يصنع وطنا آمنا
نعم ستكون المعركة طويلة وصعبة على الجنوب في ظل خونة الجنوب المتواجدون على الساحة الجنوبية والذين لم يتجرعوا
أحببنا هذه الأرض.. عشقناها حتى الثمالة.. زرعناها قمحآ وحبآ.. ومواسمآ وحصادا وحقول. طيلة أعوام سحيقة مددنا
تغريدات محمد جميح ١-عندما تحاول النخبة التابعة للمجلس الانتقالي اقتحام "عتق" بغير توجيهات من القيادة الشرعية
-من يدعم الإرهاب يستحيل ان يدافع عن وطن  او بناء دولة او نصرة الحق . هل رأيتم يوما إرهابي يدافع او يفاوض عن
نقول للذين يفكرون بروح العاطفة أو الكره أو الحقد على شخص الرئيس هادي نؤكد لهم أن صمت الرئيس لم.يأتي من فراغ
قد يتصور البعض بأن إدارة المعركة في عتق ستكون مماثلة لما جرى في العاصمة عدن و أبين . لكن الواقع يقول غير ذلك
-
اتبعنا على فيسبوك