مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 24 أغسطس 2019 10:05 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

افتتاح أولي للمرحلة الثالثة لمشروع مياه أمصرة الوضيع وتفقد المعهد الفني في أمخديرة

الخميس 16 مايو 2019 01:54 صباحاً
أبين(عدن الغد)خاص:

قام محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين بإفتتاح أولي للمرحلة الثالثة لمشروع مياه أمصرة - الوضيع ، حيث تم إجراء عملية الضخ من خزان أمنجد وخزان الوضيع وفتح محابس فروع الخطوط الرئيسة للمياه بالوحدات السكنية بمدينة الوضيع وطاف إلى عدد من منازل المواطنين للتأكد من وصول المياه إلى منازلهم ..

كما تجول في المدينة وتفقد عدد من المدارس والمنشآت واطلع على احتياجتها ، ووجه المحافظ بتأهيل تلك المنشآت واستغلالها لمزاولة السلطة المحلية بالمديرية ومكاتب القطاعات مهام أعمالها ..

وبعد ذلك تفقد مبنى المعهد الفني والمهني بمنطقة أمخديرة وناقش مع نائب مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني المهندس اسكندر باشريمة أبرز الإحتياجات لإعادة تأهيله لما للمعاهد من دور في تنمية قدرات الشباب واكسابهم مهارات تمكنهم من الانخراط في سوق العمل والاعتماد على أنفسهم مما يساعد في عملية التنمية

وصرح محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين قائلًا :" تنفيذًا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي بالنزول إلى مديرية الوضيع للافتتاح الأولي للمرحلة الثالثة لمشروع مياه أمصرة الوضيع الإستراتيجي والذي يتكون من خزانات أمسودا والوضيع وجحين وخزان أمصرة التجميعي وامنجد لضخ المياه إلى 128 قرية ..

وأشار المحافظ :" أن الأفتتاح للمرحلة الثالثة هو افتتاح أولي ومازلنا مستمرين في ضم بقية القرى تدريجيًا ، وسنعمل أسبوعيًا بشكل مستمر حتى إنهاء بقية المناطق لتأمين الماء الذي يعد شريان الحياة للمواطنين ليتم لاحقًا افتتاحًا كاملًا للمشروع ليستفيد أكثر من 30 ألف نسمة ..

وأكد المحافظ قائلًا :" أن مايهمنا هو إيصال الماء إلى كل بيت وهناك قرى وصلت فيها الشبكة الداخلية ولم يتبق إلا الركائز ، مطالبًا المواطنين التعاون والمساعدة لتجاوز الصعوبات .

ووجه المحافظ شكره إلى دولة ألمانيا الداعمة للمشروع ، كما أثنى على المهندس صالح بلعيدي مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والاخ محسن دوفان مدير عام الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وطاقم الورشة المتنقلة من فنيين ومهندسين للدور الذي قاموا به من أعمال متواصلة على مدى الــ 24 ساعة خلال شهر رمضان المبارك في استكمال بعض النواقص بخزان أمنجد وخزان الوضيع ومد الخطوط لبعض القرى واصلاح الأعطاب المفاجئة في الخطوط الرئيسة ، شاكرًا جهودهم التي لاتقدر بثمن ..

وعبر عدد من المواطنين عن بالغ سعادتهم لوصول المياه إليهم ، شاكرين الإهتمام المباشر من قبل فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي والجهود الجبارة التي بذلها محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين في إنهاء المعاناة للبحث عن الماء وشراءه وتحقيق حلم طال انتظاره عشرات السنين .

رافق المحافظ وكيلي المحافظة العميد محمد الجحماء وعبدالعزيز الحمزة ومدير عام شرطة أبين العميد الخضر النوب ومدير عام مؤسسة المياه المهندس صالح بلعيدي ومدير مياه الريف محسن دوفان ومديري الوضيع ولودر ناصر سمن وعوض علي ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي احمد السيد عيدروس ومدير عام مكتب الاعلام ياسر باعزب ومدير السجل العقاري محمد سالم هدران ومنسق مشروع مياه أمصرة الوضيع محمد عبدالله السيد ونائب مدير مكتب المالية عبده ناجي ومدير ادارة التربية زنجبار نادر الشحيري ومدير ادارة العلاقات العامة بديوان المحافظة ردفان عمر والاعلامي محمد السوكة .


*من محمد ناصر مبارك


المزيد في أخبار المحافظات
إسقاط طائرة مسيّرة لمليشيا الحوثي في محافظة الحديدة
تمكنت قوات الجيش الوطني من إسقاط طائرة مسيّرة لمليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران،  جنوبي محافظة الحديدة غربي البلاد. ورصدت قوات الجيش الطائرة المسيّرة
إصابة امرأة مُسنة بجروح بالغة جراء قصف حوثي غرب الحديدة
شنت ميلشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، أمس الجمعة قصفاً مدفعياً عنيفاً وعشوائياً على منازل المواطنين في محافظة الحديدة غرب البلاد. وقالت مصادر محلية” إن
فجر الأمل تسير قافلة مائية للعديد من الأحياء السكنية في تعز
بتمويل كريم من مجموعة تفريج كربة من دولة الكويت الشقيقة سيرت مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية يوم الخميس 21 ذي الحجة 1440 هجرية قافلة مائية للعديد من




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قوات طارق عفاش تسيطر على أهم معسكرات الساحل الغربي
قيادة اللواء الأول حماية رئاسية تُصدر بياناً هاماً
عاجل: المجلس الانتقالي يعلن رسميا وقف المعارك بعتق
عاجل:بيان هام للقوات المشتركة في الساحل الغربي
عاجل: قوات الجيش تسيطر على مقر المجلس الانتقالي بشبوة
مقالات الرأي
أكبر خديعة تتعرض لها الأمم هي الحروب، التي تدمر الأواصر وتشق الصف وتشرخ النسيج الاجتماعي، بل تخدش النفوس،
بينما الانتقالي يحارب لإسقاط ألوية الشرعية وتحديدا الجنوبية تحت مسمى الإخوان والقاعدة وتهم غبية جدا هناك
عندي إحساس إن ابوظبي ساتوافق على اية تسوية توقف الحرب في شبوة للحفاظ على ما الوجه إذا لم تحسم الحرب لصالح
أوقفوا إراقة الدماء الجنوبية .. قتل الجنوبي للجنوبي تحت اي مبرر لن يحرر وطن من ثارات الغد ولن يصنع وطنا آمنا
نعم ستكون المعركة طويلة وصعبة على الجنوب في ظل خونة الجنوب المتواجدون على الساحة الجنوبية والذين لم يتجرعوا
أحببنا هذه الأرض.. عشقناها حتى الثمالة.. زرعناها قمحآ وحبآ.. ومواسمآ وحصادا وحقول. طيلة أعوام سحيقة مددنا
تغريدات محمد جميح ١-عندما تحاول النخبة التابعة للمجلس الانتقالي اقتحام "عتق" بغير توجيهات من القيادة الشرعية
-من يدعم الإرهاب يستحيل ان يدافع عن وطن  او بناء دولة او نصرة الحق . هل رأيتم يوما إرهابي يدافع او يفاوض عن
نقول للذين يفكرون بروح العاطفة أو الكره أو الحقد على شخص الرئيس هادي نؤكد لهم أن صمت الرئيس لم.يأتي من فراغ
قد يتصور البعض بأن إدارة المعركة في عتق ستكون مماثلة لما جرى في العاصمة عدن و أبين . لكن الواقع يقول غير ذلك
-
اتبعنا على فيسبوك