مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 26 مايو 2019 04:22 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

افتتاح أولي للمرحلة الثالثة لمشروع مياه أمصرة الوضيع وتفقد المعهد الفني في أمخديرة

الخميس 16 مايو 2019 01:54 صباحاً
أبين(عدن الغد)خاص:

قام محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين بإفتتاح أولي للمرحلة الثالثة لمشروع مياه أمصرة - الوضيع ، حيث تم إجراء عملية الضخ من خزان أمنجد وخزان الوضيع وفتح محابس فروع الخطوط الرئيسة للمياه بالوحدات السكنية بمدينة الوضيع وطاف إلى عدد من منازل المواطنين للتأكد من وصول المياه إلى منازلهم ..

كما تجول في المدينة وتفقد عدد من المدارس والمنشآت واطلع على احتياجتها ، ووجه المحافظ بتأهيل تلك المنشآت واستغلالها لمزاولة السلطة المحلية بالمديرية ومكاتب القطاعات مهام أعمالها ..

وبعد ذلك تفقد مبنى المعهد الفني والمهني بمنطقة أمخديرة وناقش مع نائب مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني المهندس اسكندر باشريمة أبرز الإحتياجات لإعادة تأهيله لما للمعاهد من دور في تنمية قدرات الشباب واكسابهم مهارات تمكنهم من الانخراط في سوق العمل والاعتماد على أنفسهم مما يساعد في عملية التنمية

وصرح محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين قائلًا :" تنفيذًا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي بالنزول إلى مديرية الوضيع للافتتاح الأولي للمرحلة الثالثة لمشروع مياه أمصرة الوضيع الإستراتيجي والذي يتكون من خزانات أمسودا والوضيع وجحين وخزان أمصرة التجميعي وامنجد لضخ المياه إلى 128 قرية ..

وأشار المحافظ :" أن الأفتتاح للمرحلة الثالثة هو افتتاح أولي ومازلنا مستمرين في ضم بقية القرى تدريجيًا ، وسنعمل أسبوعيًا بشكل مستمر حتى إنهاء بقية المناطق لتأمين الماء الذي يعد شريان الحياة للمواطنين ليتم لاحقًا افتتاحًا كاملًا للمشروع ليستفيد أكثر من 30 ألف نسمة ..

وأكد المحافظ قائلًا :" أن مايهمنا هو إيصال الماء إلى كل بيت وهناك قرى وصلت فيها الشبكة الداخلية ولم يتبق إلا الركائز ، مطالبًا المواطنين التعاون والمساعدة لتجاوز الصعوبات .

ووجه المحافظ شكره إلى دولة ألمانيا الداعمة للمشروع ، كما أثنى على المهندس صالح بلعيدي مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والاخ محسن دوفان مدير عام الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وطاقم الورشة المتنقلة من فنيين ومهندسين للدور الذي قاموا به من أعمال متواصلة على مدى الــ 24 ساعة خلال شهر رمضان المبارك في استكمال بعض النواقص بخزان أمنجد وخزان الوضيع ومد الخطوط لبعض القرى واصلاح الأعطاب المفاجئة في الخطوط الرئيسة ، شاكرًا جهودهم التي لاتقدر بثمن ..

وعبر عدد من المواطنين عن بالغ سعادتهم لوصول المياه إليهم ، شاكرين الإهتمام المباشر من قبل فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي والجهود الجبارة التي بذلها محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين في إنهاء المعاناة للبحث عن الماء وشراءه وتحقيق حلم طال انتظاره عشرات السنين .

رافق المحافظ وكيلي المحافظة العميد محمد الجحماء وعبدالعزيز الحمزة ومدير عام شرطة أبين العميد الخضر النوب ومدير عام مؤسسة المياه المهندس صالح بلعيدي ومدير مياه الريف محسن دوفان ومديري الوضيع ولودر ناصر سمن وعوض علي ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي احمد السيد عيدروس ومدير عام مكتب الاعلام ياسر باعزب ومدير السجل العقاري محمد سالم هدران ومنسق مشروع مياه أمصرة الوضيع محمد عبدالله السيد ونائب مدير مكتب المالية عبده ناجي ومدير ادارة التربية زنجبار نادر الشحيري ومدير ادارة العلاقات العامة بديوان المحافظة ردفان عمر والاعلامي محمد السوكة .


*من محمد ناصر مبارك


المزيد في أخبار المحافظات
الصبري يؤكد استمرار العملية العسكرية حتى استكمال تحرير تعز
أكد قائد محور تعز اللواء الركن سمير الصبري، أن العملية العسكرية التي أطلقتها قوات الجيش الوطني أمس الجمعة مستمرة حتى استكمال تحرير المحافظة من مليشيا الحوثي
محافظ تعز يعلن انطلاق معركة (قطع الوريد) ضد الحوثيين
أكد محافظ تعز نبيل شمسان، يوم السبت، انطلاق معركة "قطع الوريد" ضد ميليشيات الحوثي في المحافظة.   وأفادت قوات الجيش الوطني يوم السبت، بمقتل أكثر من 13 عنصراً من
اللجنة الطبية بالضالع تزور المستشفى الميداني بمريس وتوفر بعض الاحتياجات الطبية
زارت اللجنة الطبية بمحافظة الضالع عصر اليوم المستشفى الميداني بمنطقة مريس وألتقت بالقائمين وقدمت بعض المتطلبات والتي تتمثل بأدوية إسعافات أولية.    وأوضح




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: القبض على عصابةقامت بسرقةاطقم تابعة لالوية العمالقة بعدن
عقب الهجوم على مكتب المشاط أنقسام حاد في صفوف المليشيات بصنعاء (تقرير حصري يحلل أبعاد الصراع )
وزير الدفاع يفتح النار للمرة الثالثة.. الجيش تشكل على ولاءات ضيقة.. رسائل لمن؟
الحنكاسي: أبناء سقطرى يطالبون الرئيس هادي بالتدخل العاجل
تعيين ناصر القاضي ناطقا رسميا للحراك الثوري بعدن
مقالات الرأي
   سمير رشاد اليوسفي 
في الفترة التي سبقت تأسيس حسن البنّا لجماعة الإخوان، حاول  أستاذه محمد رشيد رضا
ذات يوم وفي اوج الاختلاف الجنوبي وانقسام الشارع الجنوبي بسبب تدخلات الشرعية وحكومتها إبان رئيسها السابق بن
        ✅ يبدو أن معركة الضالع الأخيرة ، معركة القتال إلى آخر جندي في الجنوب كما قال السيد عبدالملك
عبير بدر كان من الغريب عودة الحوثيين للصراع في الضالع، وقد تلقو الهزيمة ومنيو بالخسائر في المرة الأولى، لكن
انعكاس الصورة الحقيقية التي تواكب المسيرة الانقلابية منذ بداية المؤامرة على الرئيس هادي ومخرجات الحوار
  جمال الغراب لا تالوا ايران جهدا في محاولاتها لفرض واقع من الهيمنة على المنطقتين العربية والشرق اوسطية
السياسيون في كل زمان ومكان هم المتمرسون في فن التلاعب بالتصريحات، فالسياسي اليوم له تصريح، وغداً قد تجد له ضد
     د. عمر عيدروس السقاف   - مئات الأشخاص مخفيون قسراً لسنوات منذُ مابعد تحرير عدن والجنوب، وأهلهم
  هـُــمود كل الجبهات العسكرية بالشمال في وقت تستعر فيه جبهة الضالع بشدّة لا يحتاج مِنّا إلى ذكاء وحدس
    لم يعد التقاعد او الإحالة الى المعاش مبررا لاقصاء الكفاءت في اي مرفق كان فكيف لو كان في التربية
-
اتبعنا على فيسبوك