آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:42ص

رياضة


لاتسيو يطيح بأتلانتا ويتوج بطلا لكأس إيطاليا

الخميس - 16 مايو 2019 - 12:35 ص بتوقيت عدن

لاتسيو يطيح بأتلانتا ويتوج بطلا لكأس إيطاليا

عدن الغد / متابعات

توج لاتسيو بلقب كأس إيطاليا بفوزه على أتلانتا بثنائية نظيفة في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء الأربعاء ، على أرضية ملعب “أولمبيكو” في العاصمة روما

وصعد لاتسيو إلى نهائي كأس إيطاليا بتخطيه عقبة آي سي ميلان في نصف النهائي ، وإنتر ميلان من قبله ، بينما حقق أتلانتا الفوز على يوفنتوس بثلاثية في ربع النهائي ، قبل إقصاء فيورنتينا.

وسجل هدفي لاتسيو في شباك أتلانتا النجم الصربي سيرج ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة 82 ، برأسية رائعة بعد تنفيذ دقيقة لركلة ركنية ، وزميله خواكين كوريا في الوقت بدل الضائع بطريقة رائعة. ويعتبر هذا اللقب السابع للاتسيو في تاريخ كأس إيطاليا ، بعد أعوام 2013 و2009 و2004 و2000 و1998 و1958 ، ويحتل المركز الرابع في قائمة الأكثر تتويجاً ، خلف يوفنتوس وروما والإنتر.

وينافس أتلانتا في الوقت الحالي على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم ، ويحتل المركز الرابع بـ 65 نقطة ، بفارق نقطة عن الإنتر الثالث ، وثلاث نقاط عن ميلان وروما ، قبل جولتين على نهاية الموسم.

وضمن لاتسيو بذلك التأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم القادم دون النظر لمركزه ، ويتأهل فريقين لنفس البطولة من الدوري الإيطالي.

يذكر أن السوبر الإيطالي لهذا العام سيجمع لاتسيو مع يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي.