مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 24 أغسطس 2019 11:26 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

إعتراض قرارًا وزاريًا من موظفو مطار عدن "السبب"

الأربعاء 15 مايو 2019 04:28 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:
أصدر وزير النقل/ صالح الجبواني، قرارا وزاريا قضى بتكليف الكابتن حسين علي محمد ذيبان للقيام بأعمال وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد .
 
واثار القرار الصادر عن الوزير الجبواني حفيظة موظفي مطار عدن الدولي وابدوا اعتراضهم على القرار في بلاغ اصدروه اليوم موجه إلى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء. 

حيث قال الموظفون في بلاغهم أنهم يتقدمون ببلاغهم هذا ضد قرار وزير النقل والذي قضى بتكليف كابتن (متقاعد) وكيلاً لهيئة الطيران فرع عدن، وان الوزير يمضي في تكليف اشخاص وتغييرات في الهيئة دون النظر لحقوق الموظفين او إيجاد بديل دون اي اشارة بتحمله المسؤلية.
 
وطالب الموظفون بوقف هذا التكليف معتبرين أن الشخص والتوقيت غير مناسبين، وانهم كموظفين في المطارات المحررة لن يقبلوا ان تتوقف حقوقهم المكتسبة بسبب مثل هذا القرار.
 
وفيما يلي نص البلاغ :
الاخ/عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية
الاخ/ رئيس مجلس الوزراء
 
تحية طيبة.. وبعد:
الموضوع/ قرار وزير النقل
 
بالأشارة الى الموضوع اعلاه نتقدم لكم نحن موظفي وموظفات مطار عدن الدولي والهيئة العامة للطيران فرع عدن ببلاغنا هذا ضد قرار الاخ وزير النقل والذي قضاء بتكليف الكابتن(متقاعد )وكيلاً لهيئة الطيران فرع عدن وكما تعرفون ان هيئة الطيران هيئة مستقله ومازالنا نستلم مستحقاتها من صنعاء حتى اليوم.
ولكن قرار الاخ الوزير الذي لايملك من الوزارة الا اسمها قد يتسبب في عدم ضخ الرواتب ومستحقات الموظفين في المطارات المحررة من قبل هيئة صنعاء وكذلك وقف الميزانيات التشغيلية للمطارات المحررة وايضاً وقف الرعاية الصحية للموظفين وذويهم داخليا وخارجيا.
الا ان الوزير يمضي في تكليف اشخاص وتغييرات في الهيئة دون النظر لحقوق الموظفين او إيجاد بديل دون اي اشارة بتحمله المسؤلية.
وعليه فاننا نبلغكم بوقف هذا التكليف للشخص الغير مناسب وفي الوقت الغير المناسب واننا كموظفين في المطارات المحررة لن نقبل ان تتوقف حقوقنا المكتسبة بسبب قرار طائش من وزير ارعن ارعن.
وكما تعلمون بأن رسوم العبور لليوم مازالت هيئة صنعاء هي من يستلمها وبملايين الدولارات ولذلك هي ملتزمة بدفع مستحقات كل مطارات الجمهورية اما هيئة عدن فصرفياتها من إيرادات مطار عدن وحتى إيجار مبنى وزارة النقل كذلك.
ومن هذا المنطلق نطالبكم بوقف قرار تعيين هذا الشخص، والغير متخصصين في هيئة عدن ونبلغكم بأنه اذا تم ايقاف ميستحقاتنا فاننا نحملكم المسؤلية كاملة وسنصعد الامر.
 
صادر عن /
موظفي وموظفات مطار عدن

المزيد في أخبار وتقارير
سياسي جنوبي: هكذا سقطت مدينة عتق بيد الشرعية
اعترف القيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس في أوروبا أحمد عمر بن فريد بسقوط مدينة عتق بيد قوات حكومة الشرعية.   وقال بن فريد في
قيادي في الانتقالي: كفاحنا مُستمر حتى تطهير كل شبر من شبوة والجنوب كافة
أكد قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي ، بإن الكفاح مُستمر حتى تطهير كل شبر من محافظة الحديدة والجنوب كافة.   وقال عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي سالم
مدير عام الشؤون الاجتماعية بحضرموت يلتقي بوكيل وزارة القوى العاملة بجمهورية مصر
ألتقى مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ عبدالله رمضان باجهام خلال زيارته لجمهورية مصر العربية بوكيل وزارة القوى العاملة ورئيس الإدارة المركزية


تعليقات القراء
385782
[1] مرتزقة
الأربعاء 15 مايو 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
مرتزقة. بكرة باتقولوا إذا دخل الوزير الى المطار ليتفقد عملكم فان هيية صنعاء با تزعل وتحرمكم من مستحقاتكم. للعلم، الشرعية تصرف على الموظفين الحكوميين في الجنوب وفي كثير من مناطق الشمال. . لا تخافوا ولا تحاولوا تخوفوا الآخرين أن هيئتكم الموقرة في صنعاء ستغلق عليكم البزبوز الحوثي فمقابل إغلاق البزبوز الحوثي سيكون إغلاق البزبوز الشرعي على موظفي الحوثي والحوثي محتاج لبزبوز الشرعية اكثر من احتياج الشرعية لبزبوز الحوثي الذي لا يغذي سواكم يا مرتزقة. بيانكم عبارة عن دعوة وتحريض للحوثي أن يقطع عليكم المصروف حتى تثيروا فوضى وتحملوا الجبواني مسؤولية التصرف الارعن لهيئة صنعاء. ابشركم لن تعمل هيئة صنعاء الحوثية أي شيء لانها ستكون أول من سيتضرر. كما سحبت الشرعية البنك المركزي الى عدن، ستسحب الشرعية أي أمور متعلقة بالطيران ما زالت بيد الحوثي الى عدن. الاموال التي تتدفق الى هيئة صنعاء ستبدأ في التدفق الى عدن وسيدفع لكم الجبواني حقوقكم منها بعد قطع السمسرة التي تمارسونها الآن بالتعاون مع هيئة صنعاء.

385782
[2] مهزلة من مهازل الجبواني وزير الغفلة
الأربعاء 15 مايو 2019
ابن الطيران | عدن
من المؤسف ان وزارة النقل بدأت في تدمير الهيئة العامة للطيران المدني من خلال تنفيد خطة خبيثةمن خلال توظيف قيادات لهيئة عدن منتدبين من الخطوط الجوية اليمنية في مراكز القرارلسلب صلاحيات الهيئة . اتعلمون لماذا لان اليمنية تريد ان تمارس نشاطها وخدماتها السيئة دون اي رقابة عليها من هيئة الطيران وكون قيادات الهيئة هم من اليمنية يعني يستلموا توجيهاتهم من اليمنية وثانيا المضحك في الامر ان هيئة طيران عدن مكون من متقاعدين غير قادرين على العطاء لتقدمهم في السن وتهميش الشباب بحجة عدم وجود خبره ونسوا هؤلا المتقاعدين انهم لن يستطيعوا تقديم اي جديد والدليل الوضع الحالي المتردي حيث اصبح نشاط الطيران في اسو حالاته وهيئه ضعيفة مسلوبة الصلاحيات والذي لايصدق علية التوجة الى الهيئة سيرى انهم حتى غير قادرين المشي ونصيحتي اعطوا الشباب فرصة لقيادة الهيئة وثقوا انهم ناجحون وسيقدمون الكثير تبهر الجميع

385782
[3] اللي كتب الاعتراض صائم او ايش
الأربعاء 15 مايو 2019
طفشان | عدن
يا اخي اللي كتب هذه الاعتراض بدلا من توجيه هذه الاعتراض الاخ/عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والاخ/ رئيس مجلس الوزراء كان توجه اعتراضك الى الاخ عبدالملك الحوثي مش لسه راتبك من صنعاء بصراحه عيب ناكل و تنسي جميل يعني هو عبدربه او معين اللي يعطيك راتبك



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قوات طارق عفاش تسيطر على أهم معسكرات الساحل الغربي
قيادة اللواء الأول حماية رئاسية تُصدر بياناً هاماً
عاجل: المجلس الانتقالي يعلن رسميا وقف المعارك بعتق
عاجل:بيان هام للقوات المشتركة في الساحل الغربي
عاجل: قوات الجيش تسيطر على مقر المجلس الانتقالي بشبوة
مقالات الرأي
أكبر خديعة تتعرض لها الأمم هي الحروب، التي تدمر الأواصر وتشق الصف وتشرخ النسيج الاجتماعي، بل تخدش النفوس،
بينما الانتقالي يحارب لإسقاط ألوية الشرعية وتحديدا الجنوبية تحت مسمى الإخوان والقاعدة وتهم غبية جدا هناك
عندي إحساس إن ابوظبي ساتوافق على اية تسوية توقف الحرب في شبوة للحفاظ على ما الوجه إذا لم تحسم الحرب لصالح
أوقفوا إراقة الدماء الجنوبية .. قتل الجنوبي للجنوبي تحت اي مبرر لن يحرر وطن من ثارات الغد ولن يصنع وطنا آمنا
نعم ستكون المعركة طويلة وصعبة على الجنوب في ظل خونة الجنوب المتواجدون على الساحة الجنوبية والذين لم يتجرعوا
أحببنا هذه الأرض.. عشقناها حتى الثمالة.. زرعناها قمحآ وحبآ.. ومواسمآ وحصادا وحقول. طيلة أعوام سحيقة مددنا
تغريدات محمد جميح ١-عندما تحاول النخبة التابعة للمجلس الانتقالي اقتحام "عتق" بغير توجيهات من القيادة الشرعية
-من يدعم الإرهاب يستحيل ان يدافع عن وطن  او بناء دولة او نصرة الحق . هل رأيتم يوما إرهابي يدافع او يفاوض عن
نقول للذين يفكرون بروح العاطفة أو الكره أو الحقد على شخص الرئيس هادي نؤكد لهم أن صمت الرئيس لم.يأتي من فراغ
قد يتصور البعض بأن إدارة المعركة في عتق ستكون مماثلة لما جرى في العاصمة عدن و أبين . لكن الواقع يقول غير ذلك
-
اتبعنا على فيسبوك