آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-03:40م

فن


بدريَّة أحمد تفتح النَّار من جديد وتعترف: تزوَّجت سرًّا

السبت - 02 فبراير 2013 - 09:22 م بتوقيت عدن

بدريَّة أحمد تفتح النَّار من جديد وتعترف: تزوَّجت سرًّا
الفنانة بدرية أحمد تعلن عن استمرارها في القضية التي رفعتها ضد المذيع عبدالله بن خصيف ورئيس مهرجان أبوظبي السينمائي علي الجابري بتهمة السبّ والقذف

دبي ((عدن الغد)) إيلاف

عادت الفنانة بدرية أحمد لتفتح النار من جديد وتتحدث عن الذين يحاربونها، وتعلن عن استمرارها في القضية التي رفعتها ضد المذيع عبدالله بن خصيف ورئيس مهرجان أبوظبي السينمائي علي الجابري بتهمة السبّ والقذف، كما اعتبرت أن هناك الكثير من الفنانات الذين يخافون الوقوف أمامها. وذلك في حوار خاص مع "إيلاف"، إتّسم بالجرأة واعترفت فيه بأنها تزوّجت سرَّا، كما تحدثت عن فنانات الصف الأوّل.

 

الغياب ومن ثمَّ العودة

أين هي بدرية أحمد اليوم، وهل مازالت على خارطة النجوم في الخليج ؟

أنا موجودة في بلدي الإمارات، وبالتأكيد موجودة على الساحة الفنية وأعد من نجوم الصف الأول في الخليج، وعلى الرغم من أني مررت بظروف قاسية ولكني أعرف كيف أحتفظ بنجوميّتي وكيف أحجز لنفسي المساحة التي أستحقها على الساحة الفنية.

 

ما هي الظروف القاسية التي مررتِ بها ؟

تعرضت لحملة تشويه كبيرة وحرب خفية لا أعرف سببها، وبصراحة أكثر صدمت كثيرًا من واقع الفن الذي نعيشه وواقع "الشللية" الذي يسيطر على الساحة الفنية في الإمارات فلم نكن كذلك منذ زمن ليس ببعيد، بل كانت الصداقة والاحترام والتعاون هي من أهم ما يربط الفنانين ببعضهم البعض.

 

هل تشعرين بأنكِ ابتعدت عن الأدوار الكثيرة بسبب ما تقولينه عن واقع الفن ؟

لا أدري ما هو السبب ولكن ما أعرفه هو أني لم آخذ حقي من الإهتمام في الساحة الفنية في الإمارات، مثلاً في الكويت كان هناك مخرجون وكتاب عرفوا قيمة بدرية أحمد وعرفوا كيف يستخدمونها فنيًا.

 

لماذا لا تعودين الى الكويت اذًا ؟

الكويت هي بلدي الثاني وهي المكان الذي أعشقه ولا يمكن أن أنساه أبدًا، ولكني عاهدت نفسي أن لا أعود إلى هناك إلا وأنا منتجة وسأعود قريبًا لأني أعتبرها رد اعتبار بالنسبة لي، فأنا قلت لن أخرج من الكويت إلا ومعي براءتي والحمد لله حصلت عليها واليوم أقول لن أعود الى الكويت إلا وانا منتجة وسيتحقق هذا الحلم بإذن الله.

 

لماذا تعتبرين دائمًا بأن هناك حربًا ضدكِ ؟

لأن هذا هو الواقع فالكثير من الفنانات يخافون من الوقوف أمامي ويخافون من وجودي على الساحة الفنية، بل ويغارون مني حتى وأنا بعيدة عنهم ولا أفهم ما هو السبب الحقيقي لهذه الغيرة وهذا الحقد الدفين.

 

مثل من ؟ وما الذي جعلك متأكدة من هذه الحرب ضدك ؟

الكثير مما أراه وأسمعه فهناك الكثير من الفنانات اللواتي سببوا لي مشاكل كبيرة في الوسط الفني والإعلام، ومنهن من يتقصدن التصرف بطريقة عدائية أمام الجميع ولأسباب لا أعرفها.

 

حروب وقضايا

هل تقصدين الفنانات اللواتي قلت إنهن نشرن صورك على تويتر في مهرجان أبوظبي السينمائي ؟

هذه احدى المشاكل التي سببنها لي فأنا كنت أشاهدهن وهن يصورنني ولم أكن أعرف السبب الحقيقي، ولكني فوجئت باتصال يخبرني بأنهن وضعن صوري على تويتر بعد لحظات وبدأوا يتحدثون عني بطريقة بشعة.

 

لهذا السبب تعتبرين بأن ارتداءك فستانًا قصيرًا أثار ضدك الانتقادات في المهرجان ؟

بالتأكيد كانت الكثير من الفنانات اللواتي يرتدين أزياء وفساتين خاصة بالمناسبات مثلي تقريبًا فلماذا تم الهجوم علي أنا وحدي، ومن ثم أنا لي الحرية فيما أرتدي من أزياء ولم يتم إخبارنا بأن الافتتاح سيكون بملابس رسمية مثلاً، وأعود لأقول لست أنا الوحيدة كانت هناك الكثير من الفنانات فيما كان الهجوم علي فقط.

 

هل صحيح أنك رفعت دعوى قضائية ضد رئيس المهرجان ومذيع قناة عجمان ؟

نعم صحيح وما زلت محتفظة بالقضية وسأحركها قريبًا ولن أتنازل عن حقي من الذين هاجموني وجرَّحوا بي على الهواء مباشرة، لقد صعقت عندما عرفت بالموضوع وتأثرت بالكلام الذي قيل عني وآلمني كثيرًا لذلك لجأت الى المحكمة.

 

ما هو سبب تمسكك بالقضية وعدم تنازلك عنها ؟

لن أتنازل عنها وسآخذ حقي بالقانون فأنا فنانة منذ زمن طويل وقدمت الكثير للدراما الخليجية ولن أرضى أن يهاجمني المذيع عبدالله بن خصيف، فعندما كنت أصور "سوار الليل" في استديوهات عجمان عام 1993 كان هو يعمل في الخدمات الانتاجية، فلماذا يهاجمني اليوم أنا بالذات دون غيري من الفنانات؟ وأفضل عدم التحدث أكثر من ذلك.

 

لماذا تعتبرينه هجومًا مقصودًا وليس الفستان الذي كنت ترتدينه ؟

أنا حرة في الأزياء التي أرتديها ولا يحق لأحد التدخل في خصوصياتي والتحدث عني بطريقة بشعة على الهواء، من هو ليتحدث عني بهذه الطريقة؟ ومن ثم أنا أشارك في العديد من المهرجانات ولم يبد أحد ملاحظة على ملابسي، وفي مهرجان دبي السينمائي كل يوم نحن على السجادة الحمراء مع الفنانين فلماذا لم يتحدث أحد.

 

بدرية والنَّجمات

قلت إن هناك الكثير من الفنانات اللواتي يخفن من الوقوف أمامك، من تقصدين؟

لا أستطيع تحديد الأسماء ولكني أعتبر أن هدى الخطيب تخاف مني وأنا أخاف منها لأنها تعرف إمكانياتي جيدًا وأعرف إمكانياتها، وأنا قلت سابقًا لو اشتركنا في عمل واحد أنا وهدى الخطيب سيكون قويًا ويحدث ضجة كبيرة لأننا ممثلتان بارعتان وقويتان، وعلى الرغم من كل الخلافات وتصرفات هدى المستفزة إلا أني أعتبرها فنانة كبيرة وموهوبة ونحن من نجوم الصف الأول في الخليج

 

تقولين إنك وهدى من نجوم الصف الأول، من معكما أيضًا ؟

لا أتذكر أحدًا الآن.

 

هل ميساء مغربي وسعاد عبدالله من الصف الأول ؟

لا أعتقد ذلك.

 

ولكنك اشتركتِ مع ميساء مغربي في "هوامير الصحراء"؟

لم أقابلها مطلقًا أثناء التصوير لأن أدوارنا مختلفة، ميساء هي نجمة في مظهرها وجمالها ولكن ليس في إمكانياتها الفنية.

 

بعيدًا عن الفن

بعيدًا عن الفن كيف هي حياتك ؟

أعيش حياة هادئة مستقرَّة، أعطي وقتي للعمل، وأولادي كبروا وأصبح لكل منهم مستقبله، وولدي أحمد دخل مجال التمثيل ويجتهد ليكون ناجحًا، وماعدا ذلك حياتي هادئة.

 

وكيف هي حياتك الخاصة ؟

أعيش مرحلة من الهدوء والتصالح مع نفسي.

 

هل صحيح أنك تزوجتِ منذ سنتين ؟

لا لم أتزوج ولكن كانت هناك خطوبة ولم تستمر.

 

هل يمكن أن تتزوجي سرًّا ؟

بالتأكيد لا، كانت لي تجربة منذ زمن إذ تزوجت سرَّا فلم أشعر بطعم الحياة وشعرت وكأني جارية، ولن أكرر التجربة مهما كانت المغريات، فأنا انسانة أحتاج الى رجل يحتويني ويتحملني ويكون سندًا بالنسبة لي، أنا عصبية أحيانًا ومزاجية في أحيان أخرى كما لدي ضغوط العمل وغيرها.

 

ماذا تفعلين عندما تهربين من ضغط الحياة ؟

أذهب الى البادية فهي المكان الوحيد الذي أشعر فيه بالراحة التامة ولي علاقة خاصة به، فأسير حافية القدمين لأشعر بالرمال فهي تمتص كل الألم الذي بداخلنا.