آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-06:47ص

أخبار وتقارير


عاجل :قوات من الجيش واللجان الشعبية تبسط سيطرتها على أخر معاقل القاعدة بجبال المراقشة

السبت - 02 فبراير 2013 - 12:25 م بتوقيت عدن

عاجل :قوات من الجيش واللجان الشعبية تبسط سيطرتها على أخر معاقل القاعدة بجبال المراقشة
سيارات اسعاف تقل جرحى من اللجان والجيش خلال معركة شهدتها منطقة جبال المراقشة الخميس -عدن الغد

شقرة ((عدن الغد)) خاص:

تمكنت وحدات من الجيش اليمني يسنادها العشرات من عناصر اللجان الشعبية بمحافظة أبين قبل دقائق من ألان من بسط سيطرة على أخر معاقل الجماعات المسلحة في المحافظة وذلك بعد معركة استمرت قرابة  الـ 7 ساعات .

وقال مصدر عسكري واخر قبلي ان قوة من الجيش تمكنت قبل قليل من اقتحام منطقة "موجان" بجبال المراقشة القريبة من مديني احور وشقرة بعد معارك ضارية مع عناصر الجماعات المسلحة استمرت لساعات واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة وشارك فيها سلاح الجو اليمني .

وقال جنود مشاركون في المعركة لـ "عدن الغد" ان المعركة استهلت عند الساعة الرابعة فجراً وحتى الساعة الـ 11 صباحا حيث شارك فيها سلاح الجو ممهدا بضربات جوية الطريق للقوات البرية التي تقدمت لاحقا  وخاضت اشتباكات مسلحة مع عناصر هذه الجماعات .

وقال مصدر قبلي لـ"عدن الغد" ان عناصر الجماعات المسلحة خاضوا معركة شرسة مع قوات الجيش إلا أنهم انسحبوا عند العاشرة صباحا من منطقة "موجان" صوب سلسلة جبلية وعرة تقع في المنطقة ذاتها دون ان تتوفر معلومات عن حجم الضحايا في صفوفهم .

من جانبه قال مصدر عسكري لـ"عدن الغد" ان المعركة التي خاضها الجيش اليوم السبت بالقرب من منطقة "موجان" لم تخلف أي ضحايا في صفوف قوات الجيش .

ويعتقد ان السبب هو اعتماد قوات الجيش على عملية قصف مكثفة بالمدفعية والدبابات وسلاح الجو لمواقع تمركز عناصر الجماعات المسلحة وبصورة كثيفة للغاية .

وعلى صعيد متصل قال مسافرون على طول خط ساحلي يربط عدن بحضرموت ان طائرة حربية نفذت غارة جوية  عند الخامسة صباحا استهدفت جسر يقع  على طول الخط بالقرب من شقرة الأمر الذي احدث اضرار بالغة به دون ان يعلم الهدف من هذه الغارة .

وقال احد المسافرين لمحرر "عدن الغد" عبر الهاتف هذه غارة "غبية" لانعلم ما الفائدة ان يقوم قائد طائرة حربية بقصف جسر خالي من أي شيء ، الكثير من السيارات عالقة .

وتمكنت وحدات الجيش لاحقا من الدخول إلى وسط منطقة "موجان" حيث تعيش بعض العشائر المحلية البدوية .

ولم يعثر هناك على أي اثر لعناصر الجماعات المسلحة قال احد العسكريين ان بدويا اخبرهم بان المسلحين فروا إلى مناطق وعرة تاركين كل شيء بما في ذلك بعض النساء والاسر .

وهذه الحملة العسكرية هي الأحدث للجيش اليمني ضمن حملة يقول ان هدفها مطاردة عناصر الجماعات المسلحة .