مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 18 سبتمبر 2019 02:31 صباحاً

  

عناوين اليوم
ساحة حرة
الأربعاء 01 مايو 2019 12:45 صباحاً

اسباب عدم اظهار القضية الجنوبية وعودة الحرب !

التحالف العربي يحاول جاهدا في النظر للأحداث والصراعات الجارية على انها احداث يمنية تصل رؤيتها الى درجة غض الطرف عن الجنوب وقضيته بالرغم من المؤامرات المستمرة التي تصل خطورتها ونوالها الى السيطرة على باب المندب او حتى الإقتراب وتهديد الملاحة الدولية.

وبالتالي سيظهر جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني على شاشات التلفاز ليقوم بإيصال رسالة بلده وهي ان تهديدهم للولايات المتحدة ولكل خصومهم لا يتوقف على إغلاق مضيق هرمز فقط بل سيطال تهديدهم على إغلاق باب المندب ، ياتي ذلك بعد التهديدات والمناورات الإعلامية بين ايران والخصم الإعلامي لها امريكا. فهذا هو احد اهم اسباب عودة نشاط الحوثي لتجدد المعارك

التحالف العربي يدرك خطورة ذلك ويتماشى مع الوضع برؤية يمنية رغم معرفته بعدم الجدوى من ذلك التماشي محاولا عدم اظهار القضية الجنوبية اعلاميا خوفاً من حزب الإصلاح الإخواني من قيامهم بتقديم شكوى اممية ودولية عن خروج التحالف عن المسار الذي جاء من  اجله بحجة امتلاكهم للشرعية كما فعلها المخلافي وبن دغر برفع مذكرة ضد التحالف العربي والإمارات بشكل خاص بخصوص جزيرة سقطرى. 

البعض يظن ان الهدف الرئيسي من ايقاف الجبهات في المناطق التي تقع تحت سيطرة حزب الإصلاح هي قضية الجنوب.  بالتأكيد هذهِ هي احدى اهداف المتنفذين فهذا الموال وجده حزب الإصلاح على طبق من ذهب وحصل على تأييد واسع في الشمال ولكنه ليس الهدف الرئيسي فما يهدفون اليه هو تنفيذ مؤامرة دولية تمهد الطريق للمد الإيراني وقد تم التخطيط لهذا مسبقا لإنهاك التحالف العربي مع استمرار الضغط الدولي حتى يلجئ التحالف الى التوافق على اي حلول وأن كانت غير مشرفة قد تمهد الطريق للتمدد الإيراني.

لذلك فأننا نجد التحالف العربي مضطر لعدم اظهار القضية الجنوبية او عدم اظهار التعاطف معها رغم معرفتهم بحجم المظلومية وكما نرى تجاهل القضية الجنوبية حتى على المستوى الإعلامي فالأمور حالياً باتت تظهر بكل وضوح وبشكل ايجابي خطوة خطوة لإن تجدد نشاط الحوثي حالياً تجاه الجنوب سيعطي التحالف الذريعة بالتعامل مع الجنوب بشكل اكبر.

تعليقات القراء
383286
[1] يا واتق يا واتق
الأربعاء 01 مايو 2019
واحد من الناس | اقليم حضرموت المستقل
يا واتق يا واتق، أقرأ ما كتبته أنت بنفسك (خروج التحالف عن المسار الذي جاء من اجله). طيب ما دمتم عارف أن التحالف جاء لدعم الشرعية وليس لتحرير الجنوب من الوحدة، فليش الثقالة والهبالة ومطالبة التحالف العربي بالقيام باشياء لم يأتي من احبها (ولم يفوض هههه هههه بها).

383286
[2] عقليه مريضه ابتليت المسلمين بها اسمها زيدي
الأربعاء 01 مايو 2019
جنوبي | الجنوب
فكروا ياجنوبيين مندالامام يحي المتخلف والزيود عايشين حياتهم بس يغزوا الجنوب الكفارواليهود والمجوس والكلاب والنصارى يسدوا داخل بلدانهم الا الزيود فكرمتخلف دينيا واجتماعيا الى يومنا هدا قتلة الحياه والانسان لدا يجب ان يهجعوا بشي بدل ماشيخهم يهلوس ويقول الجهاد جنبكم حولوا الحرب لديارهم وانتم اهجموا عليهم لان الله قال بكتابه من اعتدى عليكم فاعتدوا عليهم والله مع المظلوم حتاينصره الله معنا كم قتلوا رجال واطفال ونساءفي كل بيت جنوبي ثارمع السفل عباد الملالي لايران والله اتفلهم تفل في كل بقاله ومحل بعدن ياكلوا بيسنا بمساعده مرتزقة من جلدتنا الله يخسفبهم ان شاءالله



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
  قبل أن تشن الولايات المتحدة الأمريكية الحرب على إيران بادرت إيران بتوجيه ضربات موجعة متتالية على المصالح
لست من هواة الكتابة عن الشخصيات لكن المواقف تجبرنا أحياناً لنشيد بمن يستحق الإشادة لإنزال الناس منازلهم التي
يجب أن تكون هناك ثورة مجتمعية تعزز روح الأخلاق والقيم والمحبة التي يُفترض علينا كثوار التحلي بها والعمل بما
لست من هواة الكتابة عن الشخصيات لكن المواقف تجبرنا أحياناً لنشيد بمن يستحق الإشادة لإنزال الناس منازلهم التي
يعتبر المرتب هو الوسيلة الأساسية لحياة الموظف، والذي يستحقه بصفة شهرية، وبما يكفل الحد الأدنى من الحياة
ماذا فعلت حضرموت حتى تحمل كل هذه الأوزار والأثقال من هموم ومنغصات التي كدرت بحياة الناس وأزهقت عيشتهم
العنف نتاجًا طبيعيًا لثقافة الصراع المتأصلة في العقلية الجمعية للمجتمع اليمني القائمة على فلسفة الغلبة
يجب ان تكون هناك ثورة مجتمعية تعزز روح الاخلاق والقيم والمحبه التي يُفترض علينا كثوار التحلي بها والعمل بما
-
اتبعنا على فيسبوك