آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-01:37م

أخبار المحافظات


شهود عيان :قوة عسكرية ضخمة تصل من زنجبار إلى جبال المراقشة بأبين

الجمعة - 01 فبراير 2013 - 06:30 م بتوقيت عدن

شهود عيان :قوة عسكرية ضخمة تصل من زنجبار إلى جبال المراقشة بأبين
قوة عسكرية من الجيش اليمني خلال اعمال تحرك بأبين قبل اشهر - رويترز

شقرة ((عدن الغد)) خاص:

قال شهود عيان لـ "عدن الغد" ان قوة عسكرية ضخمة وصلت عصر اليوم الجمعة إلى أسفل جبال المراقشة التي شهدت يوم امس الخميس اشتباكات دامية بين عناصر الجماعات المسلحة وقوة من اللجان الشعبية .

وبحسب المصادر فقد قدمت القوة العسكرية من اتجاه زنجبار وتضم دبابات ومصفحات وعدد من المدافع المتحركة والعشرات من الجنود حيث توقف بالقرب من منطقة جبلية واصلة إلى منطقة "جبال المراقشة" حيث تتمركز عناصر من القاعدة .

وانطلقت القوة العسكرية من زنجبار مرورا بمنطقة ساحلية وصولا إلى مدينة شقرة قبل ان تواصل طريقها صوب المنطقة الساحلية المحاذية لجبال المراقشة .

وجاء هذا التعزيز العسكري عقب يوم من معارك دامية شهدتها منطقة "موجان" بجبل المراقشة بين قوة من اللجان الشعبية تساندها وحدة من الجيش وعناصر الجماعات المسلحة التي تطلق على نفسها "أنصار الشريعة".

وعلى صعيد متصل قالت مصادر قبلية بمنطقة جبال المراقشة ان طائرات حربية يمنية نفذت منذ الصباح الباكر غارات جوية استهدفت عدد من المواقع في المنطقة الجبلية .

وقال احد رجال القبائل لمحرر "عدن الغد" عبر الهاتف ان احدى الغارات تسببت بمقتل امرأتين  (( هذه الرواية تفتقر إلى مصدر موثوق به)).

وحتى اللحظة لاتزال المنطقة تعيش حالة من التوتر حيث رجحت مصادر عسكرية ان تشن قوات الجيش هجوما على مواقع الجماعات المسلحة في المنطقة .