آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-02:34ص

أخبار وتقارير


وزير التربية يعود إلى صنعاء بعد مشاركته في المنتدى العالمي للسياسات المتعلقة بمخرجات التعليم بلندن

الجمعة - 01 فبراير 2013 - 02:34 م بتوقيت عدن

وزير التربية يعود إلى صنعاء بعد مشاركته في المنتدى العالمي للسياسات المتعلقة بمخرجات التعليم بلندن
لفت الوزير إلى أن المركز الثقافي البريطاني سيبدأ خلال أسبوعين الإعلان عن قدوم استشاري صنعاء وبالشراكة معه سيتم وضع الخطة والنظر في متطلباتها من خلال الجلوس مع المانحين لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع المركز والتنفيذ خلال شهرين

صنعاء ((عدن الغد)) سبأ

عاد إلى صنعاء اليوم وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول والوفد المرافق له بعد مشاركته في المنتدى العالمي للسياسات المتعلقة بالمخرجات التعليمية وعملية التعليم الذي عقد في لندن خلال الفترة من 27-30 يناير الماضي.

 

و أوضح وزير التربية والتعليم في أن المنتدى الذي حضرة أكثر من مائة وزير، تناول التعليم الالكتروني والجودة في التعليم، وضرورة توفير الالتحاق والإتاحة لجميع الطلاب بالتعليم، بالإضافة إلى عرض الكثير من تجارب بعض الدول المشاركة في كثير من المجالات التعليمية الحديثة .. مشيراً إلى أن المنتدى هدف إلى الوقوف على السياسيات والاتجاهات الحديثة في المجالات التعليمية.

 

وبين الدكتور الأشول انه تم الاتفاق مع المركز الثقافي البريطاني في لندن على وضع خطة وخارطة طريق يتم من خلالها المضي في مسارين، يتعلق الأول بتطوير تعليم اللغة الانجليزية من الصف السابع حتى الثاني عشر بكل مكوناتها ابتداء من المنهجي والتدريب المعلمي ومصادر التعلم وغيرها، ويتضمن المسار الثاني وضع خطه تحدد متطلبات تنفيذ تعليم اللغة الانجليزية من الصف الرابع الأساسي.

 

ولفت الوزير إلى أن المركز الثقافي البريطاني سيبدأ خلال أسبوعين الإعلان عن قدوم استشاري صنعاء وبالشراكة معه سيتم وضع الخطة والنظر في متطلباتها من خلال الجلوس مع المانحين لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع المركز والتنفيذ خلال شهرين.