آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:06م

أخبار وتقارير


مصادر قبلية: اللجان الشعبية بشقرة تكبدت خسائر فادحة خلال معركتها مع القاعدة أمس

الجمعة - 01 فبراير 2013 - 11:47 ص بتوقيت عدن

مصادر قبلية: اللجان الشعبية بشقرة تكبدت خسائر فادحة خلال معركتها مع القاعدة أمس
عناصر من اللجان الشعبية بأبين - صورة من الارشيف

جبل المراقشة ((عدن الغد)) خاص:

قال مصدر قبلي بمنطقة الخبر جبال المراقشة بمحافظة أبين ان اللجان الشعبية تكبدت يوم امس الخميس خسائر فادحة خلال معركة لها بمساندة عناصر من الجيش وخاضتها ضد عناصر القاعدة مرجعا السبب في ذلك إلى ما اسماه" سوء تخطيط لهذه الحملة".

وقال المصدر القبلي الذي طلب عدم الكشف عن هويته لـ"عدن الغد" ان عدد قتلى اللجان الشعبية  خلال معارك يوم أمس بجبال المراقشة والخبر تجاوز السبعة بالإضافة إلى أكثر من 25 جريح بعضهم في حال خطرة مشيرا إلى تمركز عناصر القاعدة أعلى الجبال بخبر المراقشة بمنطقة "موجان" وقدوم عناصر اللجان والجيش من الأسفل منح القاعدة افضلية الهجوم ضد عناصر اللجان الشعبية الأمر الذي الحق خسائر فادحة في صفوفها .

وقال المصدر ان عدد من عناصر اللجان الشعبية الذين لقوا مصرعهم يوم امس تم دفنهم في ساعة متأخرة من مساء الخميس بمقبرة "حصن ال سعيد" بمنطقة الخبر مشيرا إلى ان جميع القتلى من أبناء المنطقة .

ويوم امس اندلعت معارك عنيفة بين مسلحين من اللجان الشعبية ترافقها وحدة من اللواء 115 و عناصر من الجماعات المسلحة التي تطلق على نفسها "أنصار الشريعة ".

وقال مصدر في اللواء 115 لـ "عدن الغد" ان خسائر الجيش في معارك يوم امس كانت جنديان وعدد من الجرحى لم يوضح عددهم الحقيقي.

وعلى الطرف الآخر لم تعرف حجم الخسائر التي تكبدتها عناصر القاعدة في معركتها بسبب القيود التي تفرضها الجماعة على وسائل الإعلام في هذه المنطقة الجبلية .