آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-10:30ص

مجتمع مدني


مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري بعدن تُنظم محاضرة توعوية لأولياء الصم

الأربعاء - 24 أبريل 2019 - 08:43 م بتوقيت عدن

مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري بعدن تُنظم محاضرة توعوية لأولياء الصم

عدن(عدن الغد)رانيا الحمادي:

بجهود متواصلة ومثمرة نظمت صباح يوم الأربعاء مؤسسة التنمية للإرشاد الاسري بعدن محاضرة توعوية بعنوان "المراحل الذي تعيشها أسرة ذوي الاحتياجات الخاصة من الصدمة الى التكييف"

واستهدفت المحاضرة أمهات الأطفال بمؤسسة رموز التنموية للصم الذين يعانون من إعاقات مختلفة.

في كلمة ترحيبية من الاخصائية النفسية للمؤسسة وفاء سعد معرفا بالمركز وما يقدمه من خدمات علاجية دوائية وجلسات دعم نفسي أسري اجتماعي ، ودعت المشاركات إلى أبدآ الجدية وتحقيق الاستفادة القصوى من المعلومات والمهارات المقدمة في المحاضرة ، مؤكدا حرص المؤسسة على تقديم الدعم بكافة المجالات النفسية.

وحرصت الاخصائية اثناء محاضرتها بأن ذوي الاحتياجات الخاصة هم أشخاص مصابون بحالة معينة أو مرض مما يتسبب في شعورهم بصعوبة في فعل الأمور التي يفعلها الاخرون فيجب على الام أن تثق بقدرات ابنها عليها الا تلوم نفسها وترى في طفلها عقابا لها .

واختتمت المحاضرة بتوصيات قدمها المركز للأم التي تعاني من انهيار فهي بحاجة الى مقدمي رعاية ومختصين نفسيين للتغلب على الحالة وتقبلها في المجتمع والتعايش معها للتخفيف من المعاناة والالم النفسي.

علما بأن مؤسسة التنمية للإرشاد الاسري بعدن يمتلك كادرا فنيا واداريا وخدميا ذو كفاءة عالية وخبرة طويلة وتأهيل نوعي أغلبهم من حملة المؤهلات العلمية العليا.