مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 25 فبراير 2020 02:27 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
رياضة

الشعلة يواصل الصدارة بفوزه على الجلاء برباعية في بطولة بلقيس الكروية بعدن

الأربعاء 24 أبريل 2019 08:29 مساءً
عدن (عدن الغد ) خاص :

واصل فريق الشعلة انتصاراته وتمسكه بالصدارة بفوزه المهم والعريض على الجلاء عندما تغلب عليه برباعية نظيفة سجلت في شوط المباراة الأول في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس على ملعب نصر شاذلي بحقات ضمن مباريات  الجولة الحادية عشر المؤجلة من منافسات البطولة الكروية لاندية عدن التي تقام برعاية شركة طيران الملكة بلقيس وتنظيم اتحاد الكرة.

اللقاء كان مهم للفريق الشعلاوي للحفاظ على الصدارة ولعب شوط نموذجي اختصر به نتيجة المباراة وحقق ما اراد في الشوط الاول ، وكان قائد فريق الشعلة احمد فضيل قد بدا تهديد مرمى الجلاء من كرة ثابتة عدت بجانب القائم عند الدقيقة الرابعة ويرد الجلاء بهجمة جانبية لم يستفيد منها مهاجمه عبدالله يسلم، وتستمر تبادل الهجمات بين الفريقين واللعب بحذر ، وكان اهم الهجمات للداحي محمد عندما قاد هجمة مرتدة تجاوز بها احد المدافعين ويصوبها نحو المرمى وتعود الكرة من القائم، ويتحصل الشعلة على ركنية نفذها خلدون علي بقوة ويغمزها مناف سعيد في شباك الجلاء محرزا هدف التقدم عند الدقيقة،24.

 ثم يستفيد منيف جسار من كرة ساقطة خلف المدافعين لعبها له بمهارة لاعب الوسط مناف سعيد ويسجل منها هدف ثاني للشعلة بعد دقيقة من تسجيل الهدف الأول، والذي أعطى فريقه دفعة قوية للسيطرة على مجريات اللعب وترجم ذلك بهدف ثالث لنجم اللقاء منيف جسار  وهدف ثاني شخصي له خطفه بلعبه ذكية وسط ذهول مدافعين الجلاء، وكان منيف جسار في قمة مستواه شكل مصدر إزعاج بتحركاته ومراوغاته، وقد ساهم في صناعة الهدف الرابع الذي جا بتوقيع الهداف محمد الداحي ليختتم به مسلسل الأهداف الشعلاوية عند الدقيقة 44 لينهي به شوط المباراة الاول بفوز عريض  للشعلة الذي اختصر نتيجة المباراة وحقق المطلوب.

وفي شوط المباراة الثاني الكي بدأها الجلاء بهجمة عبر لاعبه عبدالباسط العولقي وأضاعها بسهولة، وكان مدربي الفريقين قد اجروا بعض من التغييرات والذي كانت لصالح نادي الجلاء الذي تحسن مستواه مع نزول اكرم هاجر في الوسط  ومعين النخعي في المقدمة الذي تمكنوا من السيطرة على مجريات اللعب، ويتحصل الجلاء على خطاء عند الدقيقة التاسعة من الجانب الايمن لمنطقة الجزاء الشعلاوية وينفذه قائد الفريق أكرم الصلوي كرة ماكرة وبقوة نحو الشباك ولكن الحارس سالم عوض يتصدى للكرة ببراعة ويمنع هدف محقق.

 ثم يعود منيف جسار ويمارس هوايته ويتلاعب بمدافعين الجلاء ويحول كرة عكسية (مقشرة) لم يستفيد منها زميله المهاجم وتضيع فرصة لفريقه عند الدقيقة 14، ويعود معين النخعي بتمريره مرسلة له من الصلوي ويسدد الكرة بقوة نحو شباك الشعلة ويتصدى لها الحارس سالم عوض ويمنعها من دخول المرمى في الدقيقة 20، ومباشرة معين اخفق في مواجهة حارس الشعلة عندما تحصل على كرة أخطا بها المدافع متعب نجيب ويتصدى لها سالم عوض الكي كان سد منيع في شوط المباراة الثاني وصد اكثر من كرة ومنع أهداف محققه بخبرته كحارس متمكن لعب دور كبير وساهم في فوز فريقه .

 وفي الجانب الاخر ظهر تحسن  في مستوى الجلاء وشنوا اكثر من هجمة افتقرت الى حالاتها الصحيح، وكان القائد اكرم الصلوي قد أرهق الحارس سالم عوض في أكثر من لعبة وبالذات الكرات الثابتة التي مان يصوبها بحنكة وذكا نحو شباك الشعلة.

 ولكن خبرة الحارس سالم عوض منعت تلك الكرات من دخول الشباك، لينتهي الوقت المتبقي من المباراة دون نتيجة تذكر  في شوط شهد تحسن اداء الجلاء ليعلن حكم اللقاء صافرة النهاية بفوز الشعلة برباعية نظيفة سجلت في شوط المباراة الأول ليرفع الشعلة رصيده الى 39 نقطة معتلي الصدارة بجدارة، فيما بقي الجلاء على رصيده السابق برصيد 29 نقطة.

طاقم التحكيم تكون من الحكم جمال عبده في الساحة وعلى الخطوط الدولي علي الحسني ومقداد علي ناصر والرابع عبدالله العزب، ومراقب المباراة احمد الحسني.

فاز بحائزة افضل لاعب في المباراة لاعب الشعلة منيف جسار المقدمة من شركة طيران الملكة بلقيس ومقدارها عشرون الف ريال سلمها له الكابتن علاء الصاصي قائد المنتخب الوطني لكرة القدم.

* من فضل الجونة


المزيد في رياضة
شباب سواحل يقهر أهلي الحصن و بضربات الترجيح إستقلال باجدار يتخطى فهد جعار في بطولة السيد الخماسية في أبين
واصل مساء يوم امس الاثنين وعلى الاضواء الكاشفة لصالة الرياضية المغطاه بالعاصمه زنجبار فريقا شباب سواحل واسقلال باجدار عروضهم الرائعة وتاهلا الى ثالث إدوار بطولة
ليفربول يقلب الطاولة على ويست هام ويواصل انتصارته في البريميرليغ
قلب ليفربول تأخره بثنائية لفوز بثلاثية على وست هام يونايتد في الجولة الـ27 للدوري الإنجليزي، في المباراة التي أقيمت بملعب أنفيلد.   ورفع ليفربول رصيده إلى النقطة
إنطلاق البطولة التنشيطية لنخبة التنس الأرضي بعدن
انطلقت عصر الاثنين البطولة التنشيطية لنخبة التنس الأرضي بالعاصمة عدن وذلك على المدينة الرياضية في ستاد 22مايو وفي الملاعب الذي خصصت للعبة التنس الأرضي والتي أنشأت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
بعد الاجتماع الذي عقد منتصف الاسبوع الماضي بين السلطة المحلية بالوادي ممثلة بالاستاذ عصام بن حبريش الكثيري
يقول المؤلف الأستاذ/ محمد علي باحميد في كتابه (صفحات مشرقة من تاريخ الرياضة الأهلية بوادي حضرموت ) تختلف نشأة
شيء جميل ورائع أن نسمع أن هناك اهتمام غير عادي تؤلية سلطة وادي وصحراء حضرموت لقطاع الرياضه وهو أمر سيعكس نفسه
بالأمس حضرت مباريات دور 16 للبطولة الليلية تحت الأضواء الكاشفة على أرضية ملعب نادي خنفر بمدينة جعار مديرية
تاهل نادي شبام حضرموت امس من امام نادي وحدة بتريم بعد فوزه في المباراة التي جمعتهم امس الجمعة على الاستاد
أبن النادي / طلال العولقي ماشاهدناه صباح اليوم من جماهير نادي العين الرياضي بمديرية لودر محافظة ابين الذي على
تابعت الجماهير العاشقه والمحبة للكرة المصرية في كل ارجا المعموره عبر القنوات الرياضيه التي نقلت المباراة
كنت مع عدد من زملاء الحرف و على هامش فعاليات خليجي عشرين والتي أقيمت بعدن قد شكلنا كيان اعلامي رياضي اللجنة
-
اتبعنا على فيسبوك