آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار عدن


مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثالثة لشهر مارس إبريل 2019م

الأربعاء - 24 أبريل 2019 - 07:47 م بتوقيت عدن

مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثالثة لشهر مارس إبريل 2019م

عدن (عدن الغد ) نبراس الشرمي / تصوير/صقرالعقربي:

ترأس الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الأربعاء الموافق  (24/ أبريل 2019م) اجتماع مجلس الجامعة لدورته الثالثة لشهر مارس ابريل في إطار دورته الاعتيادية، وبحضور الأستاذ/ أحمد سالم ربيع، محافظ العاصمة عدن وذلك لمناقشة العديد من القضايا المدرجة ضمن جدول الأعمال والمتعلقة بالعملية التعليمية والأكاديمية وتعزيز برامجها البحثية والعلمية لضمان مستوى الجودة الأكاديمية في مختلف كليات الجامعة، والوقوف أمام عمليات البسط العشوائي والاستيلاء على أراضي الحرم الجامعي والجمعية السكنية.

وعبّر الأستاذ/ أحمد سالم ربيع، محافظ العاصمة عدن، عن سعادته للمشاركة في اجتماع مجلس الجامعة لدورته الثالثة من هذا العام.

مؤكدًا وقوف السلطة المحلية بالمحافظة إلى جانب جامعة عدن، فيما يخص أراضي الحرم الجامعي والجمعية السكنية، للنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية فيها، وتعزيز برامجها البحثية والعلمية والثقافية والاجتماعية، من خلال رفع مستوى الشراكة بين الجامعة والسلطة المحلية.

وفي مستهل الاجتماع ألقى الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، كلمة رحب من خلالها بالأستاذ/ أحمد سالم ربيع، محافظ عدن، والحاضرين جميعًا، وهنأهم بقدوم شهر رمضان المبارك، مؤكدًا حرص جامعة عدن وارتباطها بالسلطة المحلية لإيجاد حلول جادة لوقف عمليات البسط العشوائي والاستيلاء على أراضي ومخططات الحرم الجامعي والجمعية السكنية.

وعبّر عن شكره وتقديره العالي لأعضاء مجلس الجامعة على كافة الجهود المبذولة من قبلهم للنهوض بالمستوى العلمي لدى الطلاب والطالبات منتسبي جامعة عدن.

وأستعرض الاجتماع كافة نقاط محضر الاجتماع السابق في دورته الثانية لشهر فبراير للعام الجاري 2019م، مع العمل بالملاحظات الواردة، والنصاب التدريسي في كليات الجامعة، وتقرير مفصل عن المؤتمر الهندسي الثالث والمنعقد في الفترة  (17-18/ مارس 2019م).

واستمع المجلس إلى تقرير مفصل عن مستوى وجودة المعايير الأكاديمية في مختلف كليات الجامعة، والتقرير المقدم من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور/ عادل عبد المجيد العبّادي، بشأن المنقطعين من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة في الجامعة.

كما أقر الاجتماع نتيجة البكالوريوس الدور الأول للعام الدراسي  (2017م-2018م) والمصادقة على النتائج الكلية لخريجي الجامعة والمرشحين للدراسات العليا في الداخل والخارج.