آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

أخبار المحافظات


قصف حوثي على مواقع العمالقة والأحياء السكنية في التحيتا بالمدفعية والأسلحة الثقيلة

الأربعاء - 24 أبريل 2019 - 05:20 م بتوقيت عدن

قصف حوثي على مواقع العمالقة والأحياء السكنية في التحيتا بالمدفعية والأسلحة الثقيلة

الحديدة (عدن الغد) خاص:

كثفت مليشيات الحوثي من عمليات القصف والإستهداف على مواقع العمالقة وعدد من الأحياء السكنية في مديرية التحيتا بالمدفعية والأسلحة الثقيلة بشكل عنيف ومتواصل صباح اليوم الأربعاء .
وأفادت مصادر عسكرية ميدانية أن المليشيات الإرهابية قصفت بالمدفعية الثقيلة وبقذائف الهاوزر وبقذائف بي 10 مواقع تتمركز فيها قوات العمالقة في مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة .
وأضافت المصادر أن المليشيات الحوثية جددت استهداف مواقع العمالقة بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 وسلاح عيار 14.5 وبسلاح البرجنيف .
مصادر محلية في مدينة التحيتا ذكرت أن الحوثيون قصفوا عدد من الأحياء السكنية بقذائف مدفعية الهاون بشكل عشوائي وهستيري وسقطت عدد من القذائف على منازل المواطنين وفي المزارع وأخرى سقطت في الطرقات الفرعية المؤدية إلى المدينة .
وأشارت المصادر إلى قيام المليشيات الإرهابية بعمليات قنص مكثفة على المواطنين المارة في الطرقات ، كما استهدفت عدد من المزارعين في مزارعهم بأطراف مديرية التحيتا وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة بإتجاه منازل المواطنين وخلفت حالة من الرعب في صفوف السكان والمزارعين واضطرار عدد من المواطنين مزارعهم خوفاً من عمليات الإستهداف الحوثية .
ويرى مراقبون أن التخاذل والصمت الأممي تجاه جرائم وخروقات وانتهاكات الحوثيين للهدنة الأممية شجع تلك المليشيا الإرهابية على إرتكاب المزيد منها وبشكل يومي ورفعت عمليات التصعيد العسكري في أكثر من جبهة وعلى أكثر من مستوى .