آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:05م

أخبار المحافظات


اجتماع يقف أمام مستجدات الوضع الصحي في المكلا

الأربعاء - 24 أبريل 2019 - 12:55 ص بتوقيت عدن

اجتماع يقف أمام مستجدات الوضع الصحي في المكلا

المكلا (عدن الغد) خاص :

وقف اجتماع عُقد  أمس بمدينة المكلا محافظة حضرموت برئاسة مدير عام الصحة بساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري، أمام مستجدات الوضع الوبائي بالمكلا والاطلاع على تقارير الترصد عن الحالات الوبائية.

واطلع المشاركون الاجتماع الذي ضم مدير الترصد الوبائي بمحافظة حضرموت الدكتورة رولا باضريس وأعضاء فريق الاستجابة السريعة بمديرية المكلا برئاسة مدير مكتب الصحة بالمديرية محمد اليهري، على تقارير الوضع الوبائي في المكلا والحالات الوبائية التي تم الترصد عنها مؤخراً، والتدخلات المنفذة على أرض الواقع.

وثمن الدكتور الجريري، جهود فرق الاستجابة السريعة في التقصي عن الحالات المشتبهة بالأوبئة مثل حمى الضنك، والكوليرا، والدفتيريا وغيرها، وأكد اهتمام صحة ساحل حضرموت بتقديم الخدمات الصحية اللازمة للمواطنين، وذلك انطلاقاً من حرصها على سلامتهم رغم ما تواجهه من صعوبات.

وشدد على أهمية تدريب وجاهزية فرق الاستجابة السريعة في عموم مديريات حضرموت للتصدي لأي أوبئة قد تظهر، من خلال الترصد عن الحالات المشتبهة والكشف عن الأوبئة، كما أكد استقرار الوضع الوبائي بمديريات ساحل حضرموت.

وفي سياق متصل، اطلع مدير عام الصحة بساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري، على سير العمل بمركزي باعبود لطب الأسرة و30 نوفمبر الصحي في المكلا، وتقديم الخدمات للمرضى ومنحهم أدوية مجانية وتسخير الدعم المقدم من الداعمين للنهوض بالقطاع الصحي.  

* من صالح عسكول