آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:44م

أخبار وتقارير


بن مبارك يلتقي ممثل الولايات المتحدة لشؤون ايران

الثلاثاء - 23 أبريل 2019 - 11:50 م بتوقيت عدن

بن مبارك يلتقي ممثل الولايات المتحدة لشؤون ايران

عدن (عدن الغد) سبا نت

 

التقى اليوم سفير اليمن بواشنطن الدكتور احمد عوض بن مبارك بمقر وزارة الخارجية الأمريكية الممثل الخاص للولايات المتحدة لشؤون إيران كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي للسياسات براين هوك، وبحضور نائب مساعد وزير الخارجية الامريكي تيموثي لاندركينغ.

جرى خلال اللقاء استعراض المستجدات السياسية في اليمن والجهود التي تبذل للتوصل إلى حل سياسي عادل ومستدام للوضع في اليمن.

كما تم استعراض الدور الإيراني التخريبي في اليمن والتدخلات الإيرانية لمنع التوصل لأي حل سلمي للصراع فيه .

وأشار السفير بن مبارك الى خطورة استمرار التعنت الحوثي سواء فيما يخص اتفاق ستوكهولم أو الوضع في البلاد عموما، لافتا الى مخاطر المخططات الإيرانية طويلة المدى لتشويه عقول النشء في البلاد ودفعهم للانتحار في سبيل مغامرات ايران للتمدد في المنطقة وفِي اليمن عبر عملائها الحوثيين الذين جرفوا مؤسسات الدولة وأنهكوا الشعب واستنزفوا مقدراته .

وأكد رفض الحكومة لان تكون اليمن منصة لإطلاق الشرور الإيرانية وبث روح الكراهية والعداء بين الشعوب واستهداف الدول الشقيقة المجاورة من أراضيها.. مشيرا الى ان الشعب اليمني وبعون الأشقاء والأصدقاء سيلفظ هذه الجماعات ويفرض على الجميع احترام كيانه ووجوده ولن يكون في اليمن مكان الا لمن يتحدث لغة العقل والمنطق.

وقال "ولن نسمح بان يظل السلاح بأيدي العصابات والميليشيات بل بيد الدولة وبما يضمن امن البلاد واستقرارها" .

من جانبه أكد هوك ان حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تقف مع الحكومة اليمنية ضد التدخلات الإيرانية السافرة في اليمن وستعمل عن قرب مع الحكومة للقضاء على هذا التهديد الذي يمثله نظام طهران الإرهابي وأذرعه في المنطقة.

وبين ان النوايا الحقيقية للحوثيين وإيران بدأت تتضح جلية لدى السياسيين في الولايات المتحدة وصانعي القرار وانه لن يألو الجميع جهدا حتى التخلص من هذا التهديد وإعادة الامن والاستقرار الى اليمن وتأمين محيطه ولن يسمح بالعبث بالمصالح الدولية في المنطقة وبأمن الملاحة الدولية في مضيق باب المندب.