آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار عدن


مدير البريقة يؤكد أهمية التنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية

الثلاثاء - 23 أبريل 2019 - 05:13 م بتوقيت عدن

مدير البريقة يؤكد أهمية التنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية

عدن(عدن الغد)محمد القادري :

أكد مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، على ضرورة احترام هيبة واستقلال القضاء لما يؤديه من دور فعال في معالجة مختلف القضايا التي تمس حياة الناس بمختلف شرائحهم وتطبيق العدالة دون تمييز .

وأوضح اليزيدي خلال لقائه بوكيل نيابة البريقة القاضي علي محسن شملان ، بالدور الذي تضطلع به الأجهزة القضائية بالمديرية في تطبيق القانون ومعاقبة المجرمين والمخلين بأمن وإستقرار المديرية دون إستثناء .

وشدد مدير عام البريقة هاني اليزيدي ، على أهمية التعاون والتنسيق فيما بين الأجهزة القضائية وأجهزة الأمن باعتبار ذلك مسئولية وطنية وإنسانية مشتركة ، حاثاً إياهم إلى التفاعل الإيجابي مع مختلف القضايا  وإيجاد علاقة تكاملية ما بين الأجهزة القضائية والأمنية وبين المواطنين من خلال إنجاز القضايا أول بأول .

وأستعرض اللقاء عدداً من القضايا المتعلقة بنشاط ومهام الأجهزة القضائية على مستوى المديرية بضرورة تنفيذ الأحكام خاصة إزالة البناء العشوائي بالتنسيق مع مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية ، وتنفيذ الأوامر القهرية بحق المتهمين ، وايضا في معالجة مكامن القصور في علاقة القضاء بالأجهزة الأمنية المختلفة وعلاقة المواطن بأجهزة القضاء وتفعيل دور المحكمة والنيابة في المديرية ، بالإضافة إلى الحراسة الأمنية لمبنى المحكمة .

حضر اللقاء ، أمين عام المجلس المحلي بالمديرية وليد الحاج علي .