آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:47م

أخبار وتقارير


البركاني: عدم تنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة يضع مصداقية المجتمع الدولي على المحك

الأحد - 21 أبريل 2019 - 03:58 م بتوقيت عدن

البركاني: عدم تنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة يضع مصداقية المجتمع الدولي على المحك

(عدن الغد) وكالات

 

قال ‏رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، ان الشعب اليمني أصبح يعاني من ظروف قاسية والمأساة الإنسانية تتفاقم بسبب استمرار الانقلاب الحوثي وعدم خضوعه للسلم.

واضاف البركاني، إن عدم تنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة يشكل انتكاسة لعملية السلام ويضع مصداقية المجتمع الدولي على المحك ويؤكد بما لا يدع مجال للشك ان ميليشيا الحوثي الانقلابية لا تحترم اي اتفاق ولا تلتزم به كما هي عادتها.

وأكد البركاني، خلال لقائه" اليوم الأحد" السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، على استعادة الدولة وعودة الشرعية وإنها الانقلاب وفق المرجعيات الثلاث والقرارات الأممية ومنها قرار 2216.

وأعرب رئيس المجلس في اللقاء الذي ضم أعضاء ‏هيئة رئاسة المجلس محمد الشدادي ومحسن باصرة، عن تقدير اليمن للدور الروسي الهام في الأزمة اليمنية ‏وإيجاد الحلول السلمية لانهائها.

وأكد حرص مجلس النواب على تحقيق السلام ‏واستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة وانهاء الانقلاب وان يعود اليمن عامل استقرار في المنطقة كدولة تمارس الحرية والديمقراطية واحترام حقوق الانسان.

وتطرق رئيس المجلس الى الاجراءات التعسفية التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية ضد مختلف الفئات اليمنية اخرها السعي لمصادرة ممتلكات اعضاء مجلس النواب الذين حضروا اجتماع المجلس في سيئون واعتقال اقاربهم وهو امر لم يسبق له مثيل في التاريخ ويخالف كل المواثيق والقيم البرلمانية.

بدوره، بارك عودة انعقاد جلسات المجلس لما سيكون له من دور كبير في دعم مؤسسات الدولة وعودة الحياة السياسية لطبيعتها وممارسة دوره التشريعي والرقابي، مبدئا استعداد بلاده التعاون والتنسيق بين مجلسي النواب والدوما الروسي.