آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-12:05ص

أخبار وتقارير


كيف اطاحت جلسة النواب بناطق الانتقالي؟

الأحد - 21 أبريل 2019 - 03:30 م بتوقيت عدن

كيف اطاحت جلسة النواب بناطق الانتقالي؟

عدن ((عدن الغد)) خاص:

اطاحت الجلسة الأخيرة التي عقدها مجلس النواب اليمني في مدينة سيئون بالناطق الرسمي للمجلس الانتقالي سالم ثابت العولقي.
قالت مصادر موثوق بها ان 3 تغريدات تضمنت انتقادات حادة لعقد جلسة مجلس النواب في سيئون تسببت بإعفاء العولقي من منصبه وتعيين اخر.
برز "العولقي" في صفوف الحراك الجنوبي قبل سنوات من اليوم قبل ان يلتحق بالمجلس الانتقالي حال اعلانه في العام 2017 .
تعقبت صحيفة "عدن الغد" واقعة الاطاحة به من منصبه قبل عشرة أيام وتلقت تأكيدات داخلية من المجلس ذاته ان الاطاحة كان سببها امتعاضا ابداه السياسي الشاب في مواجهة عقد جلسة لمجلس النواب في "سيئون".
كان الانتقالي قد التزم صمتا مطبقا حيال عقد الجلسة في حين تحرك العولقي على مايبدو ضمن جهود فردية ناوئت مجلس النواب وظهر موقف العولقي مختلفا وبشكل جذري تجاه عقد المجلس عن الموقف العام .
قال مصدر قيادي في المجلس لصحيفة "عدن الغد" ان جميع قيادات المجلس لم تُبلغ رسميا بعملية اعفاء العولقي من منصبه وتعيين اخر .
رحب العولقي على صفحته بالفيس بوك وقال ان العملية روتينية وانه تشرف بشغر منصب الناطق طوال عامين .
برز "العولقي" بقوة خلال تقلده منصب الناطق في المجلس الانتقالي ونجح في اتخاذ سياسية اعلامية هادئة كانت قريبة من كل الأطراف ونجح بقوة في ابراز حضور المجلس الانتقالي في قضايا عدة .
مثلت واقعة الاطاحة بالعولقي اشارة إلى انعدام أي صوت ربما يبدي حالة من التمرد على التوجهات العامة المتوافقة مع حكومة الشرعية.
ورغم ان الانتقالي اعلن رفضا قطعيا لعقد مجلس النواب إلا انه لم يصدر أي بيان بهذا الخصوص بل تمت التضحية بالعولقي بسبب مواقفه الرافضة.
يرى مراقبون ان الانتقالي خسر حضوره الشعبي تدريجيا جراء تراجعه عن الكثير من الوعود والمواقف التي أعلن عنها ذلك ما دعا العولقي لرفض هذا الواقع.