آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


هيئة رئاسة الإنتقالي تعقد إجتماعها الدوري وتناقش المستجدات على الساحة الوطنية

الأحد - 21 أبريل 2019 - 03:16 م بتوقيت عدن

هيئة رئاسة الإنتقالي تعقد إجتماعها الدوري وتناقش المستجدات على الساحة الوطنية

عدن(عدن الغد)خاص:

 

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري اليوم الأحد، برئاسة عيدروس قاسم عبدالعزيز الزُبيدي، رئيس المجلس.

 

وناقش الاجتماع الأوضاع العسكرية والأمنية ومستجدات الأحداث على الساحة الوطنية الجنوبية، وأبرزها مايتعلق بالتصعيد الحوثي على حدود الضالع ويافع وطور الباحة، والذي يترافق مع تواطؤ ملحوظ من القوى الحزبية المتطرفة التي تلتقي مع المليشيات الحوثية في استهداف الجنوب وانتصاراته التي تحققت بدماء خيرة شباب الجنوب.

 

وأشاد الاجتماع باليقظة العالية لقوات المقاومة الجنوبية وماتجترحه من مآثر بطولية في الذود عن حياض الوطن الجنوبي.

 

كما وقف الاجتماع أمام تجاوزات حكومة معين عبدالملك، وممارساتها الاقصائية بحق الكوادر الجنوبية واستبدالها بعناصر حزبية ومن مناطق خارج الجنوب، وكذا إجراءات الحكومة اليمنية الهادفة إلى تغيير التركيبة السكانية، وتسهيل إجراءات التوظيف في عدن للقادمين من خارج الجنوب وعلى حساب الكادر الجنوبي المؤهل، بهدف الإخلال بعملية التوازن في محاولة لإعادة إنتاج ذات الوضع الذي كان قائما قبل تحرير العاصمة عدن وباقي مناطق الجنوب.

 

واستمع الاجتماع إلى تقريرين مقدمين من الدائرة السياسية ومركز دعم صناعة القرار حول الأوضاع العامة في العاصمة عدن خاصة والجنوب عموما، بالإضافة إلى مناقشة تصور يختص بعملية التأهيل والتدريب للكادر الجنوبي عبر إنشاء مركز خاص يتولى هذه العملية بمواصفات عالية.

 

وفي ختام الاجتماع اتخذت هيئة رئاسة المجلس، المعالجات اللازمة للقضايا موضوع النقاش.